الرئيس المصريّ الموَقَّت يغادر إلى الكويت في جولة خليجيَّة ومنها إلى الإمارات
آخر تحديث GMT04:54:26
 العرب اليوم -

الملفّ الاقتصاديّ والسياسيّ على رأس المحادثات وتقديم الشكر للدولتين

الرئيس المصريّ الموَقَّت يغادر إلى الكويت في جولة خليجيَّة ومنها إلى الإمارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس المصريّ الموَقَّت يغادر إلى الكويت في جولة خليجيَّة ومنها إلى الإمارات

الرئيس المصريّ الموَقَّت عدلي منصور في جولة خليجيَّة
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي غادر الرئيس المصري الموقَّت عدلي منصور، مطار القاهرة، صباح الأربعاء، متجهًا إلى الكويت، في ثاني جولاته الخليجية منذ توليه منصبه في تموز/ يوليو الماضي، بعد زيارة للملكة السعودية، وتستغرق زيارة منصور في الكويت بضعة أيام، ويبحث خلالها الملفّات المشتركة بين الجانبين، والتي سيأتي الملفّ الاقتصاديّ في مقدمتها، ويليها الملفّ السياسيّ وتقديم الشكر و"الإعراب عن تقدير مصر لدولة الكويت على موقفها الداعم لها، ومساندتها خلال المرحلة الحالية".
ومن المقرَّر أن يكون في استقبال الرئيس عند وصوله إلى مطار الكويت أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، فضلاً عن كل من ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ووزير الخارجية صباح الخالد الحمد الصباح.
وتُعقد جلسة محادثات منفردة بين منصور وصباح الأحمد، تليها جلسة محادثات موسَّعة، فمأدبة غداء يقيمها أمير دولة الكويت تكريمًا للرئيس الموقّت.
ويختتم الرئيس الموقّت منصور جولته الخليجية بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث من المقرر أن يكون في استقباله رسميًا في مطار أبو ظبي ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ووزير العدل الإماراتي الدكتور هادف الظاهري.
ومن المقرر أن يَعقد الرئيس الموقّت جلسة محادثات مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الخميس، في قصر الروضة في مدينة العين، تليها مأدبة غداء يقيمها ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تكريمًا للرئيس المصري الموقَّت في قصر الإمارات، كما يعقد منصور لقاءً مع نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وأعلن  أمير الكويت صباح الأحمد الصباح تضامنه الكامل مع "ثورة 30 يونيو" وكانت الكويت من أوائل الدول العربية بل الخليجية التي تعترف بـ "خارطة الطريق" المصرية، وتساهم في دفعها للنجاح، حيث قدمت قرابة 3 مليارات دولار كقروض لدعم الاحتياطي النقدي، فضلاً عن مناقشة مساندة مصر بمنحة لا تُردُّ قيمتها مليار دولار.
وكانت كذلك دولة الإمارات العربية من أولى الدول العربية التي اعترفت بـ "خارطة الطريق" المصرية، ودعمت الحكومة المصرية بشكل كامل، وضخت معونات تزيد على 4 مليار دولار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس المصريّ الموَقَّت يغادر إلى الكويت في جولة خليجيَّة ومنها إلى الإمارات الرئيس المصريّ الموَقَّت يغادر إلى الكويت في جولة خليجيَّة ومنها إلى الإمارات



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - بايدن يرد على منتقديه ويؤكد أن العمر زاده حكمة

GMT 21:52 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

ابتكار طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح

GMT 13:08 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

وفاة الفنان تامر ضيائى بعد صراع مع المرض

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

إسرائيل قصفت 8 مدارس في غزة خلال 10 أيام

GMT 00:48 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

حريق كبير في مركز تجاري في الصين يوقع 16 قتيلا

GMT 05:38 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

وعي الأشجار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab