رئيس البرلمان الجزائري يستقبل وفدًا إيرانيًا رفيع المستوى الأحد
آخر تحديث GMT12:01:27
 العرب اليوم -

في إطار سياسة التقارب التي ينتهجها البلدان في الآونة الأخيرة

رئيس "البرلمان" الجزائري يستقبل وفدًا إيرانيًا رفيع المستوى الأحد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس "البرلمان" الجزائري يستقبل وفدًا إيرانيًا رفيع المستوى الأحد

رئيس البرلمان الجزائري محمد العربي ولد خليفة
الجزائر –  نورالدين رحماني

الجزائر –  نورالدين رحماني استقبل رئيس البرلمان الجزائري محمد العربي ولد خليفة، الأحد ، في الجزائر ، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الإيراني علاء الدين بروجردي الذي كان مرفوقًا بوفد رفيع، فيما  حظي ملف التعاون الاقتصادي باهتمام خاص, حيث تم تأكيد استعداد البلدين لإعطاء الدفع اللازم للعلاقات الثنائية في هذا الجانب وذلك حتى ترتقي العلاقات الاقتصادية إلى مستوى العلاقات السياسية "الجيدة" التي تربط البلدين، كما أكد الجانبان على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية عوضًا عن الحل العسكري، وشدد ولد خليفة على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، هذا و أبدى علاء الدين بروجردي ارتياحه لتقارب وجهات النظر بين الجزائر وبلاده بشأن العديد من المسائل الدولية، داعيًا إلى مزيد من التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية
و قال بيان  للبرلمان الجزائري،  "إن اللقاء شكل فرصة للتطرق إلى "واقع العلاقات المتميزة التي ما فتئت تتطور بفضل الإرادة السياسية لقيادتي البلدين".
 و أوضح البيان أن العلاقات البرلمانية وسبل ترقيتها كانت في صلب هذه المحادثات التي تم الاتفاق فيها على ضرورة العمل، من خلال مجموعتي الصداقة البرلمانية، لرفع مستوى التنسيق والتشاور حول القضايا المهمة التي تشكل اهتمامًا مشتركًا للبلدين.
ومن جهة أخرى ، حظي ملف التعاون الاقتصادي باهتمام خاص, حيث تم تأكيد استعداد البلدين لإعطاء الدفع اللازم للعلاقات الثنائية في هذا الجانب وذلك حتى ترتقي العلاقات الاقتصادية إلى مستوى العلاقات السياسية "الجيدة" التي تربط البلدين حسب البيان.
وفي سياق آخر،  استعرض ولد خليفة، لدى تطرقه إلى القضايا الدولية،  مبدأ الجزائر الثابت والقائم على احترام سيادة الدول وعدم التدخل الأجنبي في شؤونها الداخلية.
وبخصوص الوضع في سورية، أكد الجانبان على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في هذا البلد عوضًا عن الحل العسكري ، كما أكد السيد ولد خليفة على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة ، و دعا الجانبان في الأخير إلى ضرورة العمل من أجل توطيد العلاقات بين الدول العربية والإسلامية والإفريقية.
ومن جانبه  أبدى السيد علاء الدين بروجردي ارتياحه لتقارب وجهات النظر بين الجزائر وبلاده بشأن العديد من المسائل الدولية داعيا إلى مزيد من التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية ، كما انتهز الفرصة ليحيي موقف الجزائر الداعم للاستخدام السلمي للطاقة النووية باعتبارها حقا مشروعا للدول كافة
جدير بالذكر أن التقارب الإيراني الجزائري يشهد تطورات كبيرة الآونة الأخيرة حيث قام بداية الشهر الحالي تشرين الأول/أكتوبر ، مدير عام قوات الشرطة الجزائرية الجنرال عبد الغاني الهامل ، بزيارة رسمية لإيران في إطار تعزيز سبل التعاون والشراكة بين شرطة البلدين في مجالي التكوين والتدريب الخاص بقوات الشرطة ، وكذا تبادل الخبرات في ميدان الشرطة العلمية والتقنية حسبما اعلن عنه وقتها .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس البرلمان الجزائري يستقبل وفدًا إيرانيًا رفيع المستوى الأحد رئيس البرلمان الجزائري يستقبل وفدًا إيرانيًا رفيع المستوى الأحد



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 21:52 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

ابتكار طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح

GMT 13:08 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

وفاة الفنان تامر ضيائى بعد صراع مع المرض

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

إسرائيل قصفت 8 مدارس في غزة خلال 10 أيام

GMT 00:48 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

حريق كبير في مركز تجاري في الصين يوقع 16 قتيلا

GMT 05:38 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

وعي الأشجار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab