روسيا تشترط إحترام الهدنة وتخلّي أوكرانيا عن فكرة الانضمام لحلف الناتو وكييف تعتبر  الأمر مسألة حياة أو موت
آخر تحديث GMT13:15:58
 العرب اليوم -

روسيا تشترط إحترام الهدنة وتخلّي أوكرانيا عن فكرة الانضمام لحلف الناتو وكييف تعتبر الأمر مسألة حياة أو موت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - روسيا تشترط إحترام الهدنة وتخلّي أوكرانيا عن فكرة الانضمام لحلف الناتو وكييف تعتبر  الأمر مسألة حياة أو موت

القوات الأوكرانية
موسكو - العرب اليوم

تبادلت  كل من أوكرانيا والمتمردين المدعومين من روسيا بعضهم بعضا  بانتهاك اتفاق الهدنة بإطلاق النار في منطقة دونباس الواقعة في شرق أوكرانيا وقال المتمردون إن عدة مواقع خاضعة لسيطرتهم تعرضت لقصف قوات أوكرانية في الساعات الـ24 الماضية، بينما كانت كييف تحاول، بحسب قولهم، "تصعيد الصراع" وقالت القوات الأوكرانية إنها تلتزم بجميع الاتفاقات، واتهمت المتمردين بقصف بلدة ستانتسيا لوهانسكا وإصابة  اثنين من المدنيين ولم يتوفّر مصدر محايد  لتأييد تلك الادعاءات  ويسيطر  المتمردون على مساحات شاسعة من دونباس منذ بدء القتال في عام 2014 وحصد ما يقدر بنحو 14000 من الضحايا من بينهم الكثير من المدنيين ووصفت وزيرة الخارجية البريطانية الأزمة بأنها "الاختبار الحقيقي" للناتو وكتبت ليز تروس مقالا في صحيفة الديلي تليغراف البريطانية الصادرة اليوم جاء فيه " يجب ألا نهدأ حيال الشعور الزائف بالأمن من جانب روسيا، التي تدعي أن بعض القوات تعود إلى ثكناتها" وأضافت "لا يوجد حاليا دليل على انسحاب الروس من المناطق الحدودية بالقرب من أوكرانيا".

وقالت تروس، التي غادرت اليوم متوجهة  إلى بولندا وأوكرانيا "إن ادعاءات روسيا بالانسحاب لا يمكن أن تؤخذ بحسب ظاهرها" وتضيف: "يمكن لروسيا أن تمضي وقتا أطول في ذلك في حيلة وقحة لقضاء أسابيع أخرى - إن لم يكن شهورا - في تخريب أوكرانيا وتحدي الوحدة الغربية" وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الخميس إن روسيا ستواصل المحادثات مع الغرب بشأن جميع جوانب مقترحاتها الأمنية و طالبت موسكو  بضمانات أبرزها عدم السماح لجارتها أوكرانيا بالانضمام إلى حلف شمال الأطلسي المعروف بالناتو ورفضت الولايات المتحدة والتحالف نفسه حتى الآن تقديم مثل هذا الوعد ونقلت وكالة تاس للأنباء عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قوله إن روسيا سترسل ردا إلى الولايات المتحدة بشأن مسألة الضمانات الأمنية الخميس.

وشدّد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن عضوية الناتو هي "ضمان لأمن" البلاد، مستبعدا أي تنازلات و شدّد على إن كانت كييف مستعدة للتخلي عن طموحها إلى الانضمام إلى التحالف العسكري الغربي بالقول  "إنه ليس طموح أوكرانيا، فقدنا 15000 شخص، إنه ليس طموحا، إنه حياتنا" وأضاف: "الأمر لا يتعلق بالناتو. إنه يتعلق بمستقبل الشعب ... السؤال بشأن الناتو لا يتعلق بالعضوية. إذا تحدثنا عن الناتو والاتحاد الأوروبي والأراضي المحتلة مؤقتا، فنحن نتحدث عن استقلالنا. هذا كل شيء بالنسبة إلينا.  قررنا ما نريده وما سنفعله في مستقبلنا" وكانت روسيا تضغط على الناتو والولايات المتحدة لاستبعاد أي عضوية محتملة لأوكرانيا في الحلف، وتهدد باتخاذ "إجراءات عسكرية" إن لم تلب مطالبها. ولوديمير زيلينسكي، إن عضوية الناتو هي "ضمان لأمن" البلاد، مستبعدا أي تنازلات.

وردا على سؤال عما إن كانت كييف مستعدة للتخلي عن طموحها إلى الانضمام إلى التحالف العسكري الغربي، قال زيلينسكي: "إنه ليس طموح أوكرانيا، فقدنا 15000 شخص، إنه ليس طموحا، إنه حياتنا"وأضاف: "الأمر لا يتعلق بالناتو. إنه يتعلق بمستقبل الشعب ... السؤال بشأن الناتو لا يتعلق بالعضوية. إذا تحدثنا عن الناتو والاتحاد الأوروبي والأراضي المحتلة مؤقتا، فنحن نتحدث عن استقلالنا. هذا كل شيء بالنسبة إلينا.  قررنا ما نريده وما سنفعله في مستقبلنا" وكانت روسيا تضغط على الناتو والولايات المتحدة لاستبعاد أي عضوية محتملة لأوكرانيا في الحلف، وتهدد باتخاذ "إجراءات عسكرية" إن لم تلب مطالبها.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

القوات الأوكرانية تقصف مناطق سكنية والموقف يتصاعد على خط التماس في دونباس

أوكرانيا تتهم ميليشيات انفصالية بانتهاك وقف إطلاق النار في منطقة دونباس

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تشترط إحترام الهدنة وتخلّي أوكرانيا عن فكرة الانضمام لحلف الناتو وكييف تعتبر  الأمر مسألة حياة أو موت روسيا تشترط إحترام الهدنة وتخلّي أوكرانيا عن فكرة الانضمام لحلف الناتو وكييف تعتبر  الأمر مسألة حياة أو موت



إطلالات أيقونية لملكة الأناقة رانيا العبد الله

عمّان ـ العرب اليوم

GMT 19:31 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

محمد صلاح يلمح إلى رحيله عن ليفربول
 العرب اليوم - محمد صلاح يلمح إلى رحيله عن ليفربول

GMT 15:04 2024 السبت ,31 آب / أغسطس

أطفال غزة يبدأون أخذ تلاقيح شلل الأطفال

GMT 01:53 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

مقتل جندي إسرائيلي في الضفة الغربية

GMT 01:53 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

مقتل 89 فلسطينيا في غزة و26 في جنين

GMT 07:49 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

الخطوط الجوية العراقية تستأنف رحلاتها

GMT 01:52 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

الجيش الإسرائيلي يعثر على جثث رهائن في غزة

GMT 01:52 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة في البحر الأحمر

GMT 07:46 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

زلزال بقوة 5 درجات يضرب شرق إندونيسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab