الجيش اليمني يحرز تقدمًا ميدانيًا باتجاه معسكر خالد بعد اشتباكات عنيفة مع الميليشيات
آخر تحديث GMT20:20:44
 العرب اليوم -

مقاتلات التحالف العربي ومدفعيتها تقتل عددًا من مسلحي "الحوثي" في جبهة المخا

الجيش اليمني يحرز تقدمًا ميدانيًا باتجاه معسكر خالد بعد اشتباكات عنيفة مع الميليشيات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش اليمني يحرز تقدمًا ميدانيًا باتجاه معسكر خالد بعد اشتباكات عنيفة مع الميليشيات

الجيش اليمني
عدن ـ عبد الغني يحيى

دارت اشتباكات عنيفة، اليوم الخميس، بين قوات الجيش اليمني ومليشيات "الحوثي وصالح"، بالقرب من معسكر "خالد ابن الوليد"، شرق مدينة المخا في السواحل الغربية لليمن. وحسب مصادر عسكرية فإن قوات الجيش أحرزت تقدمًا ملحوظًا باتجاه المعسكر، بعد معارك عنيفة مع المليشيات. وأوضحت المصادر نفسها الى أن القوات الحكومية، باتت تتمركز في منطقة "نابطة" غرب المعسكر، أكدت سقوط عدد من القتلى والجرحى من صفوف المليشيا.

وكانت مقاتلات التحالف العربي قد شنت في وقت سابق أربع غارات على تعزيزات للحوثيين في الأطراف الشمالية لمديرية المخا، كما استهدفت بوارج التحالف مواقعهم بثمانية صواريخ. وأسفرت ضربات الطيران والبوارج الحربية، عن مقتل 12 وإصابة 14 من عناصر الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وتدمير مدرعتين، وثلاث عربات عسكرية.

وقال سكان محليون، إن غارات طيران التحالف العربي حصدت خلال الشهرين الماضيين مئات  القتلى من مسلحي الحوثي وتمَّ دفتهم في مقابر جماعية في منطقة الخوخة.
وفي شبوة، أكدت المصادر إن قيادييْن اثنين من المليشيات انضما إلى القوات الشرعية، بعد انشقاقهما وتسليم أنفسهما إلى قيادة اللواء 26 ميكا  التابع للقوات الحكومية في شبوة. ووفقًا للمصادر فإن المنشقين هما الرائد عبد الله دعدع العياشي وكان مشرفًا في المليشيات ، ومحمد يحيى السدمي قائد ميداني للمليشيات وضابط في الحرس الجمهوري.

وفي مديرية الصلو، اختطفت ميليشيات "الحوثي وصالح" الانقلابية اليوم الخميس أحد المعلمين من مدرسة "الثورة" في منطقة الضعة جنوب شرق محافظة تعز بالتزامن مع مداهمتها لمنازل المواطنين  .وقالت مصادر محلية إن الميليشيات الانقلابية داهمت عددًا من منازل المواطنين في منطقة الضعة بمديرية الصلو والعبث فيها، وقامت بتفتيش تلفونات النساء واهانتهم وترويع الاطفال واطلاق النيران بشكل عشوائي بالمنطقة مما تسبب بحالة خوف وذعر وسط المواطنين  .

واضافت المصادر  أن الميليشيات قامت باختطاف أحد المعلمين من مدرسة الثورة في منطقة الضعة وأطلقت النيران بشكل عشوائي على المدرسة في محاولة منها لمنع مواصلة التعليم بالمدرسة كما قامت بمطاردة شباب منطقة الضعة ونهب تلفوناتهم ومحتوياتهم الشخصية.

ودعت رئيس المركز الاعلامي للمقاومة الشعبية في جبهة الصلو الاعلامية وئام الصوفي أهالي منطقة الضعة إلى الصمود في منازلهم وإفشال مخططات ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية. وقالت الصوفي إن المليشيات تقوم بالانتهاكات وممارسات الأعمال القذرة لكي يترك الأهالي منازلهم وبعد ذلك تقوم الميليشيات بوضع قناصيها فيها وتحويلها الى مخازن أسلحة، مشددًا على ضرورة  صمود الأهالي كصمود قلعة الدملؤة و جبال الصلو الشامخة .

وفي عدن التقى محافظ محافظة تعز علي المعمري اليوم الخميس، رئيس الوزراء د. احمد عبيد بن دغر .وناقش اللقاء الاوضاع العسكرية والامنية والاقتصادية في محافظة تعز وجهود السلطة المحلية في المحافظة لتفعيل دور الاجهزة الامنية للقيام بدورها في تثبيت الامن في المدينة وكذا تفعيل المرافق والمكاتب التنفيذية بالمحافظة  بدعم من القيادة السياسية ومجلس الوزراء .

وشدَّد رئيس الوزراء خلال اللقاء على "أهمية تكاتف جميع أبناء محافظة تعز للتغلب على التحديات واستكمال معركة تحرير المحافظة من الانقلابيين مثنيا على الادوار البطولية لأبناء تعز في التصدي للانقلابيين والانحياز للمشروع الوطني في مواجهة مشاريع الطائفية والتخريب التي تحركها أصابع خارجية للنيل من اليمن وأمنه واستقراره ونسيجه الاجتماعي" .

واستمع رئيس الوزراء الى تقرير مفصل من محافظ المحافظة عن الية صرف مرتبات موظفي التربية والتعليم في المحافظة، وكذا عمل لجنة صرف مرتبات الجيش والامن واستكمال باقي الاجراءات لصرف مرتبات باقي الموظفين المدنيين في جميع المرافق والمؤسسات الحكومية الاخرى . كما استمع الى الاجراءات التي أقدمت عليها السلطة المحلية وبدعم من الحكومة والتي نجحت في عودة مؤسسات الدولة وفتح أقسام الشرطة والنيابات العامة والمحاكم .

كما استعرض محافظ المحافظة في اللقاء الأوضاع الامنية في تعز وجهود السلطة المحلية في توفير الامكانيات اللازمة لدعم الاجهزة الامنية ، مؤكدا على اهمية الاسراع في تقديم الدعم الحكومي لتعزيز قوة اجهزة الامن والشرطة بمحافظة تعز بما يمكنها من مواجهة التحديات الأمنية وفرض الامن والاستقرار  في المدينة .ووجه رئيس الوزراء باجراء كافة التسهيلات لصرف مرتبات بقية الموظفين في محافظة تعز .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يحرز تقدمًا ميدانيًا باتجاه معسكر خالد بعد اشتباكات عنيفة مع الميليشيات الجيش اليمني يحرز تقدمًا ميدانيًا باتجاه معسكر خالد بعد اشتباكات عنيفة مع الميليشيات



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:07 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

غارة إسرائيلية على أطراف بلدة مركبا فى لبنان

GMT 16:01 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في أمريكا خلال يونيو الماضي

GMT 13:19 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

محمد ممدوح يكشف عن مهنته قبل التمثيل

GMT 13:16 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

عمرو سعد يكشف تفاصيل عودته الى السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab