خليفة حفتر يعرض مع الشيخ محمد بن زايد تطورات الوضع الليبي والتعاون المشترك
آخر تحديث GMT04:32:08
 العرب اليوم -

قائد الجيش الليبي يصدر قرارًا يمنع دخول مواطني 6 دول الأراضي الليبية بدون تأشيرات

خليفة حفتر يعرض مع الشيخ محمد بن زايد تطورات الوضع الليبي والتعاون المشترك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خليفة حفتر يعرض مع الشيخ محمد بن زايد تطورات الوضع الليبي والتعاون المشترك

الجيش الليبي
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

استقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في "قصر البحر" اليوم الاثنين، القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير أركان حرب خليفة حفتر الذي يزور الامارات حاليًا، وبحث معه تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها. كما تم استعراض مجالات التعاون الثنائي ومجمل القضايا الإقليمية والدولية والتطورات الراهنة في المنطقة، خاصة في ما يتعلق بالجهود والتنسيق المشترك بين البلدين في محاربة التطرف والعنف والتنظيمات الإرهابية والجهود المبذولة في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد عن تقديره للدور الذي يلعبه الجيش الوطني الليبي والمشير خليفة حفتر في محاربة الإرهاب وتنظيماته التي سعت الى استغلال الظروف السياسية للانتشار في ليبيا. واضاف أن هذه الجهود ساهمت بشكل أساسي في تقليص هذا الخطر وخلق البيئة السياسية المطلوبة للوصول الى حل يشمل كافة الليبين في ظل دولة موحدة.

واشار ولي عهد دبي الى ان التزام دولة الامارات بدعم واستقرار ليبيا ينطلق من انتمائها العربي والإسلامي وإدراكها ان استقرار دول المنطقة مترابط ومتصل. واضاف ان "الأمن والاستقرار حجر الأساس الذي لا يمكن البناء والتطور دونه، وإننا سنبذل كل الجهد نحو توحيد كلمة الليبين، ودعم جهودهم في مكافحة التطرّف والارهاب الآفة التي تواجه المنطقة بأسرها"، داعيًا الى توحيد كلمة الليبين وتغليب مصلحة ليبيا في هذه المرحلة الدقيقة.

و حضر اللقاء الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي والشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين والشيخ سيف بن محمد آل نهيان والشيخ سرور بن محمد آل نهيان والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي والشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.

وكان قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، قرَّر اليوم الاثنين، حظر دخول حاملي 6 جنسيات إلى الأراضي الليبية، وهي اليمنية والسودانية والإيرانية والبنغلاديشية والباكستانية والسورية، بعد أن لوحظ في الفترة الأخيرة دخولهم بأعداد كبيرة من دون إقامات وتأشيرات.
ونص القرار الصادر عن إدارة رقابة الجوازات في مطار الأبرق الدولي بناء على توجيه من حفتر، على أنه "يمنع دخول أي من هذه الجنسيات، وكذلك دخول أي أجنبي لا يحمل إقامة أو تأشيرة في جواز سفره حتى ولو تحصل على موافقة أمنية مسبقة كون ذلك مخالفاً لقانون الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب، لأن الموافقة الأمنية تعطى للأجنبي من ناحية أمنية فقط".

وأكد خليفة العبيدي مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش في تصريح أن "هذا القرار، تم اتخاذه لدوافع أمنية بعد ثبوت انتماء البعض من أفراد هذه الجنسيات إلى جماعات إرهابية أو تعاونهم معها ما يلحق أضراراً بالأمن القومي شرق ليبيا"، مضيفاً أن "القرار تم اتخاذه من قبل حفتر منذ أيام ودخل حيز التنفيذ بداية من اليوم".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليفة حفتر يعرض مع الشيخ محمد بن زايد تطورات الوضع الليبي والتعاون المشترك خليفة حفتر يعرض مع الشيخ محمد بن زايد تطورات الوضع الليبي والتعاون المشترك



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:07 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

غارة إسرائيلية على أطراف بلدة مركبا فى لبنان

GMT 16:01 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في أمريكا خلال يونيو الماضي

GMT 13:19 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

محمد ممدوح يكشف عن مهنته قبل التمثيل

GMT 13:16 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

عمرو سعد يكشف تفاصيل عودته الى السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab