قصف حوثي يستهدف مسجدًا في كرش يوقع قتيلاً وقذيفة على الظهران تجرح 14 مواطنًا
آخر تحديث GMT03:45:30
 العرب اليوم -

التحالف العربي يواصل غاراته على مواقع الميليشيات ويصد هجمات لها على الحدود السعودية

قصف "حوثي" يستهدف مسجدًا في كرش يوقع قتيلاً وقذيفة على الظهران تجرح 14 مواطنًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قصف "حوثي" يستهدف مسجدًا في كرش يوقع قتيلاً وقذيفة على الظهران تجرح 14 مواطنًا

قصف "حوثي" يستهدف مسجدًا في كرش
عدن ـ عبد الغني يحيى

أعلنت مصادر طبية، مقتل مدني وإصابة آخرين، جراء قصف حوثي لمسجد في بلدة كرش، جنوبي اليمن، اليوم الجمعة. وقال مسعفون إن "ميليشيات الانقلابيين استهدفت اليوم الجمعة مسجداً في بلدة كرش الحدودية بين لحج وتعز بقذائف الهاون ما أسفر عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى".وأفادت مصادر ميدانية اليوم الجمعة بمقتل قيادي ميداني في مواجهات مع مسلحي "الحوثي وصالح" في جبهة الربوعة هيجه العبد جنوب تعز . وقالت مصادر المقاومة الشعبية ان القيادي الميداني في المقاومة الشعبية الشيخ يونس رزيق شقيق القيادي البارز في المقاومة الشعبية عدنان زريق والقائد الاعلى في كتائب "حسم" قتل في المواجهات الجارية بين الحوثيين والمقاومة في منطقة الربوعة بهيجه العبد جنوب تعز والقريبة من حدود لحج جنوب البلاد. وبينت المصادر ان المواجهات بين الجانبين كانت لا تزال مستمرة حتى الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم.

وشنَّ طيران التحالف العربي خمس غارات اليوم الجمعة على مواقع مليشيات الحوثي وصالح في مديريات ذوباب و المخا غربي محافظة تعز. وقال مصدر محلي " إن مقاتلات التحالف استهدف قبل ساعتين بثلاث غارات مواقع تابعة لمليشيات "الحوثي وصالح" بمنطقة الجديد مديرية ذوباب، وغارتين على مواقعهم في الزهاري في مدينة المخا.

وأكد المصدر سقوط قتلى وجرحى، وتدمير أطقم تابعة للمليشيات الإنقلابية في غارات اليوم على الجديد و الزهاري غربي تعز. وتواصل المقاتلات ومروحيات الأباتشي التابعة للتحالف التحليق فوق سواحل غرب تعز بعد يوم على استهداف قوارب محملة بالأسلحة في ميناء المخا، طبقا للمصدر.

وأفادت مصادر ميدانية، أن العشرات من مسلحي الحوثي والمخلوع، قتلوا في مواجهات مباشرة مع القوات السعودية عند حدود قرية القرن في قطاع جازان المحاذي لصعدة.

وذكرت المصادر ان القوات المشتركة السعودية، تصدت لمحاولات تسلل وهجمات شنها مسلحو "الحوثي والمخلوع" على قرية القرن الحدودية، وأسفرت الموجهات عن قتل العشرات من المهاجمين وجرح آخرين، وإصابة ثنين من قوات الحرس الوطني السعودي.

وأشارت المصادر إلى قصف مدفعية السعودية التعزيزات العسكرية قبالة الحدود في جازان، ودمرت عربة عسكرية تحمل أسلحة وذخيرة وآلية مدرعة ومدفع ومنصة صواريخ كاتيوشا.
وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، إصابة 14 شخصًا، في سقوط قذيفة أطلقت من داخل الأراضي اليمنية على منزل المواطنين في محافظة ظهران الجنوب. وشنت مقاتلات التحالف العربي اليوم الجمعة، عدة غارات جوية على مليشيات صالح والحوثي في محافظة شبوة جنوب شرق البلاد.

وافادت مصادر ميدانية بأن الغارات استهدفت منزل أحد الموالين لمليشيات الحوثي ويدعى عوض بوناب شريف، ظهر اليوم، والذي تستخدمه المليشيات مخزنا للأسلحة وغرفة عمليات شمالي غرب الخيضر في عسيلان. وذكرت ان القصف دمر المنزل بالكامل وسمع دوي انفجارات عنيفة استمرت حوالي ساعتين.

واستهدفت غارات اخرى أطقم عسكرية تابعة للمليشيات كانت محملة بالذخائر في جبال بلبوم والخيضر جنوبي عسيلان، ما أدى الى تدميرها. وأضافت ان طيران التحالف قصف مواقع المليشيات في جبل حيد بن عقيل، وسمع دوي انفجارات عنيفة قيل انها ألغام زرعتها المليشيات في الجبل، فيما شوهد أعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من حيد بن عقيل. وحسب المصادر فإن الغارات اسفرت عن سقوط عشرات القتلى في صفوف المليشيات.

كما شهدت جبهة عسيلان، تواصل القصف المدفعي المتبادل، بين قوات اللواء 19 والمقاومة من جهة وبين المليشيات من جهة اخرى من مواقع تمركزهما. الى ذلك، انفجر لغم ارضي زرعته المليشيات على اثنين من افراد المقاومة الشعبية  في جبهة مجبجب غربي جنوب المديرية ذاتها، ما ادى الى مقتلهم على الفور.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصف حوثي يستهدف مسجدًا في كرش يوقع قتيلاً وقذيفة على الظهران تجرح 14 مواطنًا قصف حوثي يستهدف مسجدًا في كرش يوقع قتيلاً وقذيفة على الظهران تجرح 14 مواطنًا



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:01 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

أردوغان يرحب بمبادرات تطبيع العلاقات مع سوريا
 العرب اليوم - أردوغان يرحب بمبادرات تطبيع العلاقات مع سوريا

GMT 12:22 2024 الخميس ,27 حزيران / يونيو

كيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن

GMT 09:48 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

العيش بالقرب من المطار قد يصيبك بالسكري والخرف

GMT 00:25 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

الغرب والرغبة في انهياره!

GMT 11:18 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط جندياً في معارك رفح

GMT 08:11 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب أذربيجان

GMT 00:22 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

بناء الجدران يصل إلى إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab