ترامب يؤكد أن بلادة أصبحت جاهزة لاستخدام الحلِّ العسكري ضد نظام بيونغ يانغ
آخر تحديث GMT17:07:25
 العرب اليوم -

لافروف و أردوغان يحذران من أن مخاطر الحرب بينهما أصبحت كبيرة جدًا

ترامب يؤكد أن بلادة أصبحت جاهزة لاستخدام الحلِّ العسكري ضد نظام بيونغ يانغ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب يؤكد أن بلادة أصبحت جاهزة لاستخدام الحلِّ العسكري ضد نظام بيونغ يانغ

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ رولا عيسى

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الجمعة، أن بلاده باتت جاهزة لاستخدام "الحل العسكري" حيال نظام كوريا الشمالية على خلفية برنامجها النووي الصاروخي. وقال إن "الحلول العسكرية أصبحت جاهزة لمواجهة تهديدات بيونغ يانغ. وكتب ترامب على "تويتر" بعد يوم من تصريحات وزير الدفاع الأميركي التي قال فيها إن الولايات المتحدة مستعدة للتصدي لأي تهديد من بيونغ يانغ: إن "الحلول العسكرية متاحة تماما وجاهزة في حال تصرفت كوريا الشمالية بصورة غير حكيمة. آمل أن يجد كيم جونغ أون مسارًا آخر!".

وأوضح ترامب في تغريدته، "لقد أعددنا أسلحتنا العسكرية، وأصبحت في مكانها، محملة وموجهة بانتظار الاستخدام إذا ما تصرفت كوريا الشمالية بطريقة غير مشروعة". وطالب ترامب رئيس كوريا الشمالية بالتوقف عن التجارب الصاروخية، وأضاف "نأمل أن يجد كيم جونغ أون مسارا آخر".

وأعلن الرئيس الأميركي أن الولايات المتحدة ستخصص "مليارات كثيرة" إضافية من الدولارات لإقامة الدرع الصاروخية، بسبب البرنامج الصاروخي لكوريا الشمالية وغيره من العوامل. وأوضح ترامب أن واشنطن ستكشف عن تفاصيل هذه الخطة في الأسابيع القريبة المقبلة. وأشار موقع "Defense News" إلى أن الحديث يدور على الأرجح عن اقتراحات البيت الأبيض للميزانية العسكرية لعام 2018 التي من المتوقع أن يبحثها مجلس الشيوخ الأميركي.

وكان وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس أعرب عن أمله بحل الأزمة مع كوريا الشمالية عبر طرق دبلوماسية. وقال ماتيس في كلمة في ولاية كاليفورنيا، إن الاستعداد للصراع وظيفته بصفته وزيرا للدفاع، إلا أن الجهود الدبلوماسية لوزير خارجية الولايات المتحدة ريكس تيلرسون ومندوبتها الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي جاءت بنتيجة.

وأردف بحسب ما نقلت عنه هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": إن "مأساة الحرب معروفة للغاية، فلا حاجة إلى وصفها بشيء آخر سوى حقيقة أنها ستكون مدمرة". وردا على سؤال حول خطط الجيش الأميركي لأي صراع محتمل، قال ماتيس "بلادنا مستعدة، لكني لا أقول لعدوي ما سأفعله مسبقا".

وفي موسكو، حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من أن "هناك خطرًا كبيرًا لنشوب صدام عسكري بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية. وتابع قائلا، خلال مشاركته في منتدى شبابي في مقاطعة "فلاديمير" الروسية: أعتقد أن المخاطر كبيرة جدا، ولاسيما إذا أخذنا هذا الخطاب بعين الاعتبار: نسمع تهديدات مباشرة باستخدام القوة".

وفي اسطنبول، اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه لا يمكن فهم تلويح الدول التي تحتكر السلاح النووي باستخدامه. جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب أدائه صلاة الجمعة في أحد مساجد إسطنبول، حيث تطرق خلالها إلى التوتر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية. ولفت أردوغان إلى أن تبادل التهديدات باستخدام السلاح النووي من قبل الدول التي لطالما تدعي مناهضتها لمثل هذه الأسلحة أمر يدعو إلى التفكير.

وأردف: إذا نظرنا من منظور عام، فإن الذين لا يمنحون الدول غير المتقدمة أو الضعيفة فرصة امتلاك سلاح نووي، يلوحون باستخدامه بوحشية، وهذه نظرتي الموضوعية. ومضى قائلا: "نتمنى ألا تتحول التهديدات المتبادلة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية إلى حالة حرب، وهذا النزاع قد يتجاوز الدولتين ويفتح مسارات تهديد أخرى في العالم، ونأمل حل المسألة سياسيا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يؤكد أن بلادة أصبحت جاهزة لاستخدام الحلِّ العسكري ضد نظام بيونغ يانغ ترامب يؤكد أن بلادة أصبحت جاهزة لاستخدام الحلِّ العسكري ضد نظام بيونغ يانغ



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

غوتيريش يؤكد اجتياح رفح سيكون أمرًا لا يُحتمل
 العرب اليوم - غوتيريش يؤكد اجتياح رفح سيكون أمرًا لا يُحتمل

GMT 05:27 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

لسان حال الخمسة

GMT 05:19 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

الجيش الإسرائيلي يؤكد سيطرته على معبر رفح

GMT 09:48 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

الحوثي... و«هارفارد» و«حماس»

GMT 04:34 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

5 شهداء على الأقل بقصف إسرائيلي لمنزل في رفح

GMT 02:46 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر خلال ساعات

GMT 05:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

20 شهيدا في غارات إسرائيلية على رفح الفلسطينية

GMT 00:23 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

خبز وكعك وإشاعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab