الجيش اليمني يقصف مواقع الحوثيين في نهم وطيران التحالف يلقي منشورات تحذيرية
آخر تحديث GMT08:03:16
 العرب اليوم -

المخلافي يؤكد أن الحكومة تكثف جهود الإغاثة الإنسانية لتخفيف معاناة الشعب

الجيش اليمني يقصف مواقع "الحوثيين" في نهم وطيران التحالف يلقي منشورات تحذيرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش اليمني يقصف مواقع "الحوثيين" في نهم وطيران التحالف يلقي منشورات تحذيرية

مدفعية الجيش اليمني
عدن - عبد الغني يحيي

قصفت مدفعية الجيش اليمني اليوم الإثنين، مواقع وتجمعات للميليشيات الحوثية غرب قرية "بني بارق" وقرية "الحول" في مديرية نهم شرق صنعاء.  وقالت مصادر ميدانية أن مدفعية الجيش استهدفت طقماً للمليشيات غرب قرية الحول في مديرية نهم, مما أسفر عن تدميره بالكامل ومقتل وإصابة من كانوا على متنه. كما أعلنت مصادر محلية في محافظة شبوة عن سقوط 11 من مسلحي "الحوثي وصالح" بين قتيل وجريح ، اليوم الاثنين، إثر تصدي قوات الجيش والمقاومة لهجوم للمسلحيين على مواقعها في مديرية عسيلان شمال غربي محافظة شبوة. وقال مصدر في المقاومة إن  منتسبي الجيش والمقاومة أفشلوا هجوما على مواقعهم في منطقة طوال السادة غربي عسيلان وكبدوا المليشيا خسائر في العتاد كما قتل منهم 4 فيما أصيب 7 آخرين. كما أعلنت المقاومة مقتل أحد أفرادها بعد خوض معارك عنيفة.

وفي محافظ تعز اليمنية تواصل قوات الجيش  والمقاومة عملياتها لتطهير المواقع المهمة شرق مدينة تعز من مسلحي مليشيات الحوثي وصالح، وتساندهم  مقاتلات التحالف العربي.  وقالت  المصادر، أن معارك عنيفة، تواصلت في محيط معسكر التشريفات، وكذلك في القصر الجمهوري، حيث تمكنت قوات الجيش من إحباط هجمات متوالية للمليشيات لاستعادة بعض المواقع التي خسرتها خلال الأيام الماضية. واوضحت المصادر ان  قوات الشرعية تمشيط المباني المحيطة في معسكر التشريفات، بعد أن تمكنوا من السيطرة على البوابة الرئيسية للمعسكر. كما كثفت مقاتلات التحالف العربي من غاراتها على مواقع وأهداف مليشيا الحوثي شرق مدينة تعز، حيث استهدفت مواقع للمليشيا في تبة السلال شرق المدينة. وتحدثت المصادر عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين خلال المعارك ، في حين لاذ عدد آخر بالفرار بعد التقدم الكبير للجيش الوطني . كما دارت معارك شرسة بين قوات الجيش الوطني ومسلحي الحوثي، في جبهة حام بالمتون، التابعة لمحافظة الجوف. وقالت المصادر، إن معارك عنيفة تدور في موقع السرب، غرب صفر الحنايا، في جبهة حام بالجوف. كما أحبطت قوات الجيش هجوما للمليشيا على الجبال المطلة بمعسكر حام، في حين كثفت مدفعية الجيش الوطني من قصفها العنيف على مواقع المليشيا.

كما أكد شهود عيان، عن وصول أطقم عسكرية إلى "سوق الإثنين" محملة بالقتلى والجرحى قادمة من جبهة حام بالمتون. وفي سياق أخر قالت مصادر محلية ، في مأرب، شمالي شرق اليمن ،إن قيادات في الحكومة الشرعية أفرجوا عن شقيق القائد البارز في الإعلام العسكري العميد علي حسن الشاطر المقرّب من الرئيس المخلوع ، في صفقة إطلاق أسرى موالين للحكومة مقابل إطلاق الأول. وقالت المصادر ان الحوثيين من جانبهم عطّلوا عملية إطلاق أسرى ينتمون الى مديرية حراز في ريف العاصمة اليمنية صنعاء، في إخلال واضح للصفقة التي رُتِب لها منذ فترة. حيث تملك الميليشيا المسلحة سجلًا لافتًا في الإخلالبالاتفاقيات والحادثة ليست الأولى في سجل الجماعة التي تخوض قتالًا مع حلفاء الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في مناطق عديدة من البلاد.

وألقى طيران التحالف العربي منشورات تحذيرية للمواطنين في قرى ومناطق عدة بمديرية فرع العدين غرب محافظة إب وسط اليمن. ونقل موقع "الصحوة نت" بأن منشورات عدة ألقاها طيران التحالف بمناطق عدة بعزلة العاقبة ومنطقة القفارية وروينة وقرى أخرى بمديرية فرع العدين. وقال أحد السكان بأن منشورات التحالف التي ألقيت يوم امس بفرع العدين تحذر فيها الأهالي من الاقتراب من تجمعات الحوثيين والتستر عليهم وعدم التعاون معهم وعدم السماح لهم بالمرور عبر مناطقهم ، والتعاون مع قوات الشرعية والابلاغ عن أماكن زراعة الالغام.

وتأتي هذه المنشورات بعد أيام من القاء طيران التحالف منشورات في مناطق "شرف النود" ومنطقة "روحان" و"الرضائي" و"منزل الشرف" في مديرية الشعر في محافظة إب ومناطق أخرى بمديرية قعطبة غرب محافظة الضالع .

وبحث وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي في اتصال مع أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الوضع في المنطقة العربية وخصوصًا في اليمن، إضافة إلى التحديات التي تواجه الأمة العربية في المرحلة الراهنة من تاريخها . كما ناقش الطرفان جهود الحكومة اليمنية لإحلال السلام وإنهاء الانقلاب وإعلان الحكومة اليمنية تأييدها لمقترحات مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بتسليم ميناء الحديدة ومايتصل بآلية تحصيل الموارد وصرف مرتبات موظفي الدولة، حيث أبدت الحكومة استعدادها الكامل لمناقشة تفاصيل هذه المقترحات على ضوء المشاورات التي رعتها الأمم المتحدة العام الماضي بدولة الكويت الشقيق والتي وافقت عليها الحكومة اليمنية .

 وقدم المخلافي الشكر لوقوف جامعة الدول العربية بكل مؤسساتها الى جانب اليمن حكومة وشعبا . وقال إن "الحكومة حريصة على إنها الحرب واستتباب الأمن والسلام بل ونعمل على تحقيقه بكل السبل وبالتعاون مع كافة الأطراف العربية والدولية المحبة للسلام وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها والتي تمثل جوهر الحل السياسي في اليمن والوسيلة الوحيدة لتجنب المزيد من إزهاق الأرواح وسفك الدماء والمتمثلة في المبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة ومنها القرار رقم 2216 والتي ترفض العناصر الانقلابية التقيد بها من خلال المراوغة والتظليل والتنصل من كل الاتفاقات والمبادرات التي يمكن أن تقودنا إلى السلام" .

 وأكد المخلافي أن الحكومة تعمل بتوجيهات من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على تكثيف جهود الإغاثة الانسانية لتخفيف معاناة اليمنيين وتحشد الطاقات لمواجهة وباء الكوليرا حيث أن مؤشرات انتشار الوباء اصبحت خطيرة وتستدعي وقوف العالم مع اليمن وزيادة الدعم المخصص لمواجهة الكارثة الانسانية التي تواجهها الجمهورية اليمنية . وجدد وزير الخارجية دعم الحكومة اليمنية للجهود التي يبذلها مبعوث الأمين العام للامم المتحدة إلى اليمن حيث أيدت الحكومة مقترحاته معتبرة إياها خطوة إلى الأمام تهدف إلى المساعدة في رفع المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني.

وخلال الاتصال ثمن الأمين العام للجامعة العربية موقف الحكومة اليمنية الإيجابي من دعوات السلام التي دعت اليها الأمم المتحدة وموفد الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.. معرباً عن دعم الجامعة العربية لجهود المبعوث الأممي للوصول لتسوية سياسية على أساس المرجعيات الثلاث..مؤكدا أن الجامعة العربية ستعمل كل ما من شأنه أن يسهم في تقديم العون والمساعدة للشعب اليمني ويحقق طموحات ومصالح كافة أبناء الشعب اليمني في الأمن والسلام والاستقرار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يقصف مواقع الحوثيين في نهم وطيران التحالف يلقي منشورات تحذيرية الجيش اليمني يقصف مواقع الحوثيين في نهم وطيران التحالف يلقي منشورات تحذيرية



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:55 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب بورتسودان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab