جونسون يصل إلى الرياض في زيارة تهدف لـضمان أمن واستقرار أسواق الطاقة العالمية
آخر تحديث GMT23:11:09
 العرب اليوم -

جونسون يصل إلى الرياض في زيارة تهدف لـ"ضمان أمن واستقرار أسواق الطاقة العالمية"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جونسون يصل إلى الرياض في زيارة تهدف لـ"ضمان أمن واستقرار أسواق الطاقة العالمية"

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
الرياض - العرب اليوم

وصل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى الرياض، الأربعاء، قادماً من أبوظبي، للقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في زيارة تهدف لـ"ضمان أمن واستقرار أسواق الطاقة العالمية".وقال جونسون في تغريدة على تويتر: "نواجه واقعاً جديداً نجابهه سوياً مع حلفائنا. أزور اليوم المملكة العربية السعودية والإمارات، وهما شريكان رئيسيان لنا، لضمان أمن واستقرار أسواق الطاقة العالمية، بعد الغزو الروسي الوحشي وغير القانوني وغير المسبوق".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن المملكة المتحدة والسعودية، وقعتا خلال الزيارة مذكرة تفاهم لتشكيل مجلس الشراكة الاستراتيجي بين حكومة البلدين.والتقى جونسون في الإمارات، ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني في بيان، إن جونسون والشيخ محمد بن زايد "بحثا فرص زيادة التعاون بين بريطانيا والإمارات في مجالات أمن الطاقة والتكنولوجيا الخضراء والتجارة".

وأضاف: "اتفقا كذلك على الحاجة لتعزيز تعاوننا القوي في مجالات الأمن والدفاع والمخابرات في مواجهة التهديدات العالمية المتنامية".وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية أن الجانبان تبادلا "وجهات النظر بشأن القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .. وفي مقدمتها الأزمة الأوكرانية"، بالإضافة إلى "استقرار أسواق الطاقة العالمية".

وبحث الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا اليوم (الأربعاء)، علاقات الصداقة التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة ومسارات التعاون والتنسيق المشترك بينهما في مختلف الجوانب التي تخدم مصالحهما المتبادلة، إضافة إلى مجمل القضايا والموضوعات الإقليمية والعالمية محل الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد، رئيس الوزراء البريطاني في قصر الشاطئ في أبوظبي، بحضور الشيخ طحنون بن زايد مستشار الأمن الوطني.ورحب محمد بن زايد بزيارة بوريس جونسون إلى الإمارات، التي تأتي في إطار الحرص المتبادل على استمرار التشاور والتنسيق الثنائي بين البلدين الصديقين ضمن جهودهما في تعزيز السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأزمة الأوكرانية وتداعياتها الإنسانية، وأهمية تكثيف الجهود الدولية لدعم الأوضاع الإنسانية للمدنيين. وناقش الجانبان استقرار أسواق الطاقة العالمية.

وجدد الشيخ محمد بن زايد، دعوة دولة الإمارات إلى ضرورة اللجوء إلى السبل السلمية والدبلوماسية لتسوية مختلف النزاعات والخلافات والملفات بين الدول بما يخدم الأمن والاستقرار والسلم الإقليمي والدولي.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء البريطاني أن بلاده تولي اهتماماً خاصاً بتطوير علاقات تعاونها والتنسيق المشترك مع دولة الإمارات بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويسهم في ترسيخ أركان الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

قد يهمك ايضا 

محمد بن سلمان يوجه بإستكمال العمل على تنفيذ استراتيجية الرياض 2030

ولي العهد السعودي يُطلق المخطط العام والملامح الرئيسية لمشروع وسط جدة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جونسون يصل إلى الرياض في زيارة تهدف لـضمان أمن واستقرار أسواق الطاقة العالمية جونسون يصل إلى الرياض في زيارة تهدف لـضمان أمن واستقرار أسواق الطاقة العالمية



إطلالات أيقونية لملكة الأناقة رانيا العبد الله

عمّان ـ العرب اليوم

GMT 18:32 2024 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يتحدث عن حقه في التدخل في انتخابات 2020
 العرب اليوم - دونالد ترامب يتحدث عن حقه في التدخل في انتخابات 2020

GMT 20:35 2024 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

رونالدو ينفي اعتزال كرة القدم في المستقبل القريب
 العرب اليوم - رونالدو ينفي اعتزال كرة القدم في المستقبل القريب

GMT 15:04 2024 السبت ,31 آب / أغسطس

أطفال غزة يبدأون أخذ تلاقيح شلل الأطفال

GMT 02:38 2024 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب بابوا غينيا الجديدة

GMT 04:10 2024 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

وفاة مغني الراب الأميركي سكوب عن عمر ناهز 56 عامًا

GMT 20:25 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

ياسمين صبري تتألق بألوان صيفية مبهجة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab