الديمقراطيون في أميركا يظهرون على قناة فوكس للوصول إلى الناخبين المُهتزيين الذين قد لا يصلون عبر وسائل أخرى
آخر تحديث GMT01:01:48
 العرب اليوم -

الديمقراطيون في أميركا يظهرون على قناة فوكس للوصول إلى الناخبين المُهتزيين الذين قد لا يصلون عبر وسائل أخرى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الديمقراطيون في أميركا يظهرون على قناة فوكس للوصول إلى الناخبين المُهتزيين الذين قد لا يصلون عبر وسائل أخرى

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب
واشنطن - محمد صالح

و من خلال التفاعل مع جماهير خارج فقاعاتهم الإعلامية المعتادة، يهدفون إلى نقل حججهم وحقائقهم إلى الناخبين الذين يمكن إقناعهم. هذه الاستراتيجية هي جزء من جهد أوسع لتوسيع تأثيرهم في الأشهر الأخيرة من انتخابات 2024. يشارك في هذا النهج أيضًا حكام وأعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين الآخرين.

وفي الوقت نفسه، ظهر مستشار حملة ترامب، كوري ليفاندوفسكي، على برنامج The Beat with Ari Melber على قناة MSNBC، بينما كان جي دي فانس على قناة CNN. وذكرت المرشحة الرئاسية كامالا هاريس لـ CNN أنها ستفكر في ضم جمهوري إلى حكومتها إذا تم انتخابها.

و في انتخابات من المحتمل أن تعتمد على عدد قليل من الناخبين المترددين في ولايات متأرجحة رئيسية، وبالنظر إلى أن حملة هاريس-والز كانت تقوم بجولة في المناطق الريفية من جورجيا التي يسيطر عليها الجمهوريون والتي تدعم ترامب بشكل كبير، حيث لا يوجد الكثير من الأصوات للحصول عليها، فإن دخولهم إلى أراضي التلفزيون المعادي يبدو منطقيًا.

وقال محلل السياسة في جامعة فرجينيا، لاري ساباتو: "لدينا العديد من الانتخابات القريبة للغاية في الولايات المتأرجحة، حتى أن الحصول على نقطة أو نقطتين فقط من الجمهوريين ووضعها في عمودك يمكن أن يكون الفرق بين الفوز بتلك الولاية المتأرجحة بفارق 10,000 صوت".

وينطبق نفس المنطق على الظهور في محطات الأخبار الكابلية ذات الانحيازات السياسية المتصورة. عندما يظهر بوتيجيج على قناة فوكس نيوز، يشير ساباتو إلى أنه "لا يخاطب الجمهوريين فقط، بل يكسب أيضًا امتنان الديمقراطيين للقيام بمهمة غير مريحة".

لكن وسائل الإعلام تحب أيضًا لعب هذه اللعبة، وإن كان لأسباب مختلفة. أصبحت قضية الإعلام وانحيازاته السياسية المتصورة مسألة مركزية في الحملة في الولايات المتحدة، وهناك عداء عام عميق تجاه الصحفيين. بالنسبة لشبكات التلفزيون الأكثر تحزبًا مثل فوكس وMSNBC، هناك ميزة في استضافة أشخاص من الجانب الآخر، حيث يمكن أن يخفف ذلك من اتهامات التحيز.

وهذا تقليد طويل الأمد. كانت فوكس نيوز تعرض برنامجًا قديمًا يسمى Hannity & Colmes قدمه المحافظ شون هانيتي والليبرالي آلان كولمز. عادةً ما كان كولمز يظهر بمظهر أسوأ، وكان غالبًا موضوعًا للسخرية.

و قال ساباتو: "كلاهما يلعب لعبة هنا. تختار فوكس نيوز أشخاصًا يُعتبرون ديمقراطيين لم يكونوا في اللعبة لفترة أو الذين لا يتماهون مع الحزب، وينطبق نفس الشيء على الجمهوريين في CNN. يشعرون بالالتزام - إن لم يكن بالتوازن، فعلى الأقل بإعطاء صوت للجانب الآخر."

قد يكون مرور الديمقراطيين إلى فوكس أيضًا براغماتيًا تمامًا نظرًا لقوة القناة. تُظهر أبحاث نيلسن للإعلام أن فوكس نيوز هي الشبكة الأعلى تقييمًا في جميع الولايات المتأرجحة. ووفقًا لاستطلاع حديث

لـ YouGov، فإن 54% من الجمهوريين، و22% من الديمقراطيين، و28% من الناخبين المستقلين شاهدوا هذه القناة
الكابلية في الشهر الماضي.

وفقًا لاستطلاع Axios/Harris 100، فقد زادت ثقة المستقلين والديمقراطيين في فوكس نيوز هذا العام. ذكرت جيسيكا لوكر، نائبة رئيس السياسة في الشبكة، لبلومبرغ أن نسبة المشاهدة ترتفع عندما يظهر الديمقراطيون على القناة. وقال مذيع فوكس نيوز بريت باير لـ Axios: "إذا قمت ببنائها، فسوف يأتون."

أكد متحدث باسم فوكس نيوز أنه حتى قبل المؤتمر الديمقراطي في شيكاغو، كانت هناك زيادة بنسبة 41% في عدد الضيوف الديمقراطيين، باستثناء الاستراتيجيين، حتى أغسطس.
لكن هذا يحدث وسط معارك يومية حول التمثيل الإعلامي، وأحدثها بشأن ما إذا كان سيتم كتم الميكروفونات خلال مناظرة هاريس-ترامب التي تستضيفها ABC في 10 سبتمبر عندما يتحدث الشخص الآخر. وقبل ذلك، كانت هناك نزاعات حول الشبكة التي ستستضيف ومتى.

قال روبرت طومسون، مدير مركز بليير للتلفزيون والثقافة الشعبية: "إن التفاصيل الداخلية للعملية السياسية تشكل الموضوع بشكل كبير، وهذا يشمل كيفية تفاعل العملية السياسية مع الإعلام. إذا كانوا يتحدثون عن الميكروفونات أو إذا كان المكان عادلاً، فإنهم لا يتحدثون عن القضايا التي ينبغي مناقشتها في المناظرة، والتي قد يتم أو لا يتم التطرق إليها في تلك المناظرة."

و أشار  طومسون إلى أن "الجدل حول إجراء مناظرة رئاسية على ABC أو فوكس يوضح مدى افتراض الجميع أن كل واحدة من هذه العمليات جزء من مجموعة إيديولوجيات سياسية محددة."

وأضاف طومسون: "الأمور التي يتم النقاش حولها أصبحت أجزاءً جديدة ناتجة عن كيفية تحول الصحافة لتكون جزءًا حميميًا من القصة بدلاً من كونها الوسيلة التي نتواصل من خلالها مع هذين الشخصين."

وهذا من المحتمل أن يؤدي إلى مشاكل. الأسبوع الماضي، هدد أري ميلبر من MSNBC بمقاضاة ليواندوفسكي بسبب أكاذيب حول تعليقات بشأن محاولة اغتيال ترامب. ترامب يقاضي ABC نيوز وجورج ستيفانوبولوس بسبب ادعاء المذيع أن هيئة المحلفين خلصت إلى أن ترامب اغتصب الكاتبة في مجلة إيه جين كارول. لذا، يبدو أنه حتى لو كان الديمقراطيون يتجرأون على دخول أرض معادية بشكل متزايد، فإن الساحة لا تزال جزءًا من ساحة معركة.

 و ذكرت نسخة سابقة أن توزيع جمهور فوكس نيوز كان 54% جمهوري، 22% ديمقراطي و28% مستقل. في الواقع، تشير هذه الأرقام إلى نسبة الأشخاص من كل انتماء سياسي الذين شاهدوا القناة في الشهر الماضي.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

ترامب يستغل واقعة مقتل 6 رهائن في قطاع غزة ويشن هجوم على الرئيس جو بايدن ونائبته

ترامب يهاجم هاريس ويصفها بأضعف مرشحة في التاريخ وتهدّد الديمقراطية والأخيرة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الديمقراطيون في أميركا يظهرون على قناة فوكس للوصول إلى الناخبين المُهتزيين الذين قد لا يصلون عبر وسائل أخرى الديمقراطيون في أميركا يظهرون على قناة فوكس للوصول إلى الناخبين المُهتزيين الذين قد لا يصلون عبر وسائل أخرى



إطلالات أيقونية لملكة الأناقة رانيا العبد الله

عمّان ـ العرب اليوم

GMT 18:32 2024 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يتحدث عن حقه في التدخل في انتخابات 2020
 العرب اليوم - دونالد ترامب يتحدث عن حقه في التدخل في انتخابات 2020

GMT 15:04 2024 السبت ,31 آب / أغسطس

أطفال غزة يبدأون أخذ تلاقيح شلل الأطفال

GMT 02:38 2024 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب بابوا غينيا الجديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab