فايروس جديد يسمح بسرقة العملات الإلكترونية خاصة البتكوين
آخر تحديث GMT07:58:44
 العرب اليوم -

بسبب وجود خلل يترك كلمات المرور السرية متاحة للصوص

فايروس جديد يسمح بسرقة العملات الإلكترونية خاصة "البتكوين"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فايروس جديد يسمح بسرقة العملات الإلكترونية خاصة "البتكوين"

العملة الرقمية "البيتكوين"
واشنطن ـ جورج كرم

ستتعرّض ملايين الجنيهات من العملة الرقمية مثل "البيتكوين" إلى الخطر تباعًا لفضيحة الحسابات النقدية، بسبب خلل قد يترك كلمات المرور السرّية والمفاتيح الخاصة المستخدمة لحماية المعاملات التجارية على الإنترنت متاحة للصوص، وحذّر خبراء الأمن من أن تأكيد وجدو فيروس يسمى "ميلت تاون وسبيكتر"، مساء يوم الأربعاء، يترك الحسابات عرضة لاستغلال القراصنة، وسرقة كميات ضخمة من العملة المشفرة، ومن المرجح تعرض العديد من الخدمات على الإنترنت للخطر، ولكن موقع "البيتكوين" وغيره من العملات الرقمية ستكون هدفًا محددًا نظرا لسهولة سرقتها مقارنة بالمصارف.

ويؤثر الفيروس على معالجات أنظمة إنتل وآمد، وأرم، وبالتالي تتعرض مليارات الأجهزة للخطر، بما في ذلك داعمي خدمات "كلاود" والتي تعتمد الكثير من معاملاتهم المالية على العملات المشفرة، وأعلن مات كار، مستشار في إنسينيا، أنّ الاستخدام الأكثر وضوحا لهذا الفيروس هو استهداف مفاتيح العملة الرقمية وسرقة كلمات مرور المحفظة المالية دون الحاجة إلى حجب الوصول إلى جهاز الحاسب الآلي، وهذا يزيد من الربح الفوري، أعتقد أننا سنرى البعض يستغل ذلك لسرقة البيتكوين".

وتسمح هذه الفيروسات لمرتكبي عملية السرقة عن بعد الوصول إلى البيانات الحساسة مثل الصور الشخصية والبريد الإليكتروني، ووثائق الأعمال التجارية المخزنة على نظام الجهاز، ويشمل ذلك أيضا أجهزة الهاتف الذكية وأجهزة الحاسب الآلي الشخصية، وإذا تمكن أحد قراصنة العملات من الوصول إلى جهازك، يمكنه تخزين البيانات عن بعد ومن ثم يبحث عن المفاتيح وكلمات المرور، ويمكنه أيضا تشغيل العملية إلكترونيًا، وإنشاء قاعدة بيانات تخص المفاتيح وكلمات المرور التي وجدها، وبعدها يبدأ في سرقة الأموال الموجودة في المحفظة أو بيعها في السوق السوداء.

ويتعرض العملاء الذين يتعاملون بهذه العملات على الإنترنت إلى خطر كبير، وتشمل التعاملات البنكية أيضا، ولكن القراصنة يستهدفون تحديدا العملات الرقمية، حيث إنها أسهل للسرقة من الأموال الموجودة في المؤسسات المالية، ويقول المؤسس المشارك لمؤسسة "ماي هاكر هاوس" ماثيو هيكي، إنّه "بالنسبة للبتكوين يمكنك فقط نسخ بعض البيانات من مزود الخدمة المعرض للقرصنة، ولكن بالنسبة للبنك تحتاج إلى طريق من خلال الشبكة البنكية للسرقة، وبالتالي يمكن لصاحب الحساب استعادة ووقف عملية السرقة من خلال الأنظمة المضادة للتزوير".

ورغم تأكيد بيتكوين أنها مؤمّنة، يستهدف القراصنة عمليات التبادل والمحافظ الخاصة بالعملاء في هذه الشركة، وقالت شركة أمازون للخدمات على الإنترنت، يوم الخميس، إن حسابتها مؤمنة ومحمية، ولا يمكن إصلاح هذا العيب، ولكن المطورين خلقوا حلولا سوف تؤثر على أداء الحاسب الآلي، حيث من المرجح وضع بائعين وسطاء ينفذون عمليات البيع مما سيبطأ من المعاملات التجارية.

وأكد السيد كار أن من يمتلك المهارة الكافية يمكنه الآن سرقة كلمات مرور المحافظ والمفاتيح الرئيسية للعملات، ويمكن أن يكون الأفراد هدفا للقراصنة إذا احتوت أجهزتهم على البرمجيات الخبيثة، ولكن تطبيقات التصفح مثل غوغل كروم، وفايرفوكس، وإنترنت إكسبلورر إدج، أنشأوا ما يسمى بإضافات على صفحات التصفح يمكنها المساعدة في الحماية ضد ذلك.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فايروس جديد يسمح بسرقة العملات الإلكترونية خاصة البتكوين فايروس جديد يسمح بسرقة العملات الإلكترونية خاصة البتكوين



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - نتنياهو يجدد رفض مقترح الهدنة ويتمسك بعملية رفح

GMT 05:27 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

لسان حال الخمسة

GMT 05:19 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

الجيش الإسرائيلي يؤكد سيطرته على معبر رفح

GMT 09:48 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

الحوثي... و«هارفارد» و«حماس»

GMT 04:34 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

5 شهداء على الأقل بقصف إسرائيلي لمنزل في رفح

GMT 02:46 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر خلال ساعات

GMT 05:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

20 شهيدا في غارات إسرائيلية على رفح الفلسطينية

GMT 00:23 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

خبز وكعك وإشاعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab