طيران التحالف العربي يستهدف مواقع الميليشيات في حرض ويوقع عددًا من القتلى
آخر تحديث GMT08:37:00
 العرب اليوم -

الحكومة اليمنية تعلن عن تدشين العمل في البنك المركزي في عدن بعد اسبوعين

طيران التحالف العربي يستهدف مواقع الميليشيات في حرض ويوقع عددًا من القتلى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طيران التحالف العربي يستهدف مواقع الميليشيات في حرض ويوقع عددًا من القتلى

قصف مواقع لمليشيات الحوثي في صنعاء
عدن - حسام الخرباش

استهدف طيران التحالف العربي، اليوم الاثنين، مواقع لمليشيات الحوثي وقوات صالح في صنعاء. وأوضحت مصادر أمنية أن طيران التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية شن غارتين على وادي بقلان في مديرية بني مطر. وتصاعدت أعمدة الدخان من المكان المستهدف، دون أن ترد معلومات بشأن ما خلفه القصف الجوي.

وكان خمسة من ابرز القيادات الميدانية التابعة لمليشيات الحوثي قتلوا في غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعا لهم في جبل أبو النار شرق مديرية حرض مساء الأحد. وقال مركز إعلام المنطقة العسكرية الخامسة ” إن قيادات ميدانية كبيرة من قيادات مليشيا الحوثي وصالح لقوا مصرعهم بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعا لهم في موقع جبل أبو النار الواقع شرق مديرية حرض مساء أمس الأحد.

وذكر المصدر أن أبرز تلك القيادات هم حيدر ردمان قائد محور جيزان أحد قيادات الصف الأول في جماعة الحوثي، وهو من طلاب حسين الحوثي و أحد مرافقيه، وخاض كل الحروب مع جماعة الحوثي، وله مشاركات قتالية في الحدود مع المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى نائب المحور المدعو أبو هاشم اللاحجي، و المدعو "أبو محمد الحاكم" مشرف مربع قطاع الجمارك في جبهة حرض، والمدعو ” أبو هاشم” مشرف قطاع وادي بن عبدالله بجبهة حرض أيضا، والمدعو "أبو حسن الأحوس" قائد مجموعات التدخل السريع بجبهة حرض .

وأعلنت قوات الجيش الوطني اليمني، عن مقتل قيادي حوثي في محافظة تعز جنوب صنعاء. وقال اللواء 35 مدرع، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الرائد حميد الموضعي، وهو قيادي حوثي، قُتل بنيران قوات اللواء 35 مدرع في مديرية الصلو جنوب شرقي تعز.

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي تعزيزات عسكرية تابعة للميليشيا، كانت في طريقها إلى جبهة الساحل، في الوقت الذي قُتل فيه 18 عنصراً من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، وأصيب 8 آخرون في غارة لمقاتلات التحالف العربي في جبهة الهاملي غرب محافظة تعز. وأوضح مصدر عسكري يمني، في تصريح نقله موقع الجيش اليمني، على شبكة الإنترنت (26 سبتمبر)، أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت، تعزيزات عسكرية تابعة للميليشيا كانت في طريقها إلى جبهة الساحل. وأشار المصدر إلى أن قتلى الميليشيا لقوا مصرعهم في منطقة الهاملي شمال مديرية المخا، ومعظمهم من المجندين المغرر بهم من صغار السن الذين زجت بهم الميليشيا للقتال في صفوفها.

من جهة ثانية، قتل اثنان من عناصر الميليشيات ، وأصيب آخرون في هجوم للجيش الوطني على مواقع للانقلابيين في ريف تعز الجنوبي. وفي محافظة البيضاء وسط اليمن، لقي قيادي حوثي مصرعه وعدد من مساعديه في كمين للمقاومة الشعبية.

وأبان مصدر ميداني في المقاومة أن مشرف الحوثيين في مديرية الصومعة، المكنى أبو عابد، قُتل في كمين أعدته المقاومة في جبهة الحازمية، مضيفاً أن القيادي الصريع تم تعيينه في موقعه قبل شهر ونصف الشهر عقب مقتل المشرف السابق المكنى "أبو سراج" في عملية مماثلة.

ومن جانب آخر، أعلن الجيش اليمني أمس الأحد، تحقيقه تقدماً نوعياً في معاركه التي خاضها مع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في مديرية خب والشعف شمال محافظة الجوف اليمنية. وقال مساعد المنطقة العسكرية السادسة، العقيد محمد صالح راسية، إن قوات الجيش التابعة للواء الأول حرس حدود تمكنت من تطهير معسكر الغريميل ومناطق الأجاشر والرملة شمال المديرية، بعد معارك عنيفة مع الميليشيات تدور رحاها منذ الجمعة الماضية.

وأشار المسؤول العسكري اليمني، وفقاً لما نقله موقع القوات المسلحة اليمنية على شبكة الإنترنت (26 سبتمبر)، إلى أن الإنجاز المحقق سيفتح جبهة قتال جديدة ضد الميليشيات، وتضييق الخناق عليها، مؤكداً أن معارك متقطعة شهدتها جبهة اليتمة، أمس السبت، بعد محاولة فاشلة لعناصر الميليشيا الانقلابية التقدم باتجاه مواقع الجيش الوطني في المنطقة.

من جهة أخرى قال عبد الله الشندقي، الناطق باسم المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء، أمس الأحد، إن الجيش الوطني الموالي للحكومة الشرعية بات على استعداد وجاهزية تامة لحسم معركة صنعاء. وأوضح الشندقي، في تصريح لـ"وكالة الأنباء الألمانية"، أن تأخر الحسم العسكري في العاصمة صنعاء، وغيرها من مناطق خاضعة لسيطرة (الميليشيات) حتى يومنا هذا، كان نتيجة إعطاء القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي فرصة للمفاوضات والسلام. وأشار الشندقي إلى أن القيادة العسكرية والسياسية باتت على قناعة تامة بأن السلام والمفاوضات لن ينجحا مع ميليشيا الحوثي وصالح، على الرغم من محاولة القيادة السياسية لـ"حقن دماء اليمنيين".

وفي عدن أصيب قائد عسكري بارز إثر إطلاق مجهولين النار على موكبه في العاصمة المؤقتة. وذكرت مصادر أمنية أن قائد كتائب “سلمان الحزم” العميد قاسم الجهوري، أصيب بجروح بالغة، جراء إطلاق النار على موكبه في التواهي.

وسط ذلك، نظّم الجيش اليمني، اليوم الإثنين، حفلاً خاصًا بتخرج كتيبة عسكرية مكونة من 500 جندي، في  محافظة حضرموت، شرقي البلاد.وخلال الحفل، قال قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء صالح طيمس  إن” هؤلاء الأبطال الذين نفتخر اليوم بتخرجهم سيكونون رافداً جديداً و مهماً لأمن واستقرار الوطن والمواطن ، ودماء جديدة تضاف للجيش الوطني الشرعي ، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.

وأعلن قائد قوات التحالف العربي في وادي وصحراء حضرموت، أبوسالم، من جانبه ” أننا نحتفل اليوم بتخرج الملتحقين في دورة المجندين من أبناء وادي وصحراء حضرموت لينظموا إلى زملائهم في القوات المسلحة اليمنية الباسلة في مهمة الذود عن سيادة واستقلال اليمن وحفظ أمنها ضد الإرهاب “. وقد جرى استعراض عسكري للمجندين وتطبيق ما تعلموه من مهارات الفنون القتالية والقفز على الموانع وأساليب الدفاع عن النفس، حسب الوكالة.

من جهة ثانية، كشف نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية، عبدالعزيز جباري، اليوم الاثنين، موعد افتتاح البنك المركزي في مدينة تعز.وقال خلال اجتماعه مع مدراء المكاتب الإيرادية في السلطة المحلية في محافظة تعز، أن الحكومة ستعمل على تدشين العمل بالبنك المركزي في المحافظة، بعد اسبوعين من اليوم.

ومن المتوقع أن يعمل افتتاح فرع البنك المركزي في تعز، على استقبال ايرادات المحافظة وحل مشكلة مرتبات الموظفين بمحافظة تعز، التي لا تزال مليشيات الحوثي وقوات صالح، تحاصرها منذ اكثر من عامين.

ويزور وفد رفيع من الحكومة محافظة تعز، منذ الـ26 من شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بهدف الاطلاع على أوضاع المدينة والعمل على تلبية احتياجات مواطنيها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف العربي يستهدف مواقع الميليشيات في حرض ويوقع عددًا من القتلى طيران التحالف العربي يستهدف مواقع الميليشيات في حرض ويوقع عددًا من القتلى



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله نفذ 8 عمليات ضد إسرائيل خلال 24 ساعة

GMT 16:41 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وفاة معلّق رياضي خليجي شهير بعد معاناة مع المرض

GMT 14:37 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سعيٌ للتهويد في عيد الفصح اليهودي

GMT 02:41 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

موجة حر غير مسبوقة تضرب أجزاء من آسيا

GMT 00:09 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حريق داخل مطعم في بيروت يقتل 8 أشخاص

GMT 00:38 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله يعلن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية

GMT 02:31 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سيول شديدة ورعد وبرق تضرب سانت كاترين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab