النرويج الأكثر سعادة في العالم واليمن وسورية الأكثر تعاسة من بين 155 دولة
آخر تحديث GMT20:20:44
 العرب اليوم -

جيفري ساكس يأمل في أن تحذو دول العالم حذو الإمارات التي عيَّنت وزيرًا للسعادة

النرويج الأكثر سعادة في العالم واليمن وسورية الأكثر تعاسة من بين 155 دولة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النرويج الأكثر سعادة في العالم واليمن وسورية الأكثر تعاسة من بين 155 دولة

منظمة الأمم المتحدة
دمشق ـ العرب اليوم

 حلّت النرويج في المركز الأول لأكثر بلاد العالم سعادة، وذلك في تقرير نشر اليوم الاثنين، دعا دول العالم إلى تعزيز الأمان الاجتماعي والمساواة لزيادة رفاهية مواطنيها. ووفقاً للتقرير العالمي للسعادة لعام 2017 الصادر عن "شبكة حلول التنمية المستدامة" وهي مبادرة أطلقتها الأمم المتحدة في العام 2012، فإن الدول الإسكندنافية هي الأكثر سعادة.

وأشار التقرير أيضاً إلى أن حال دول أفريقيا جنوب الصحراء وسورية واليمن، هي الأكثر تعاسة بين 155 دولة شملها التقرير السنوي الخامس الذي أُعلن في الأمم المتحدة. وقال جيفري ساكس مدير الشبكة والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في مقابلة: إن "الدول السعيدة هي تلك التي يوجد فيها توازن صحي بين الرخاء، وفقاً لمقاييسه التقليدية، ورأس المال الاجتماعي مما يعني درجة عالية من الثقة في المجتمع وتراجع انعدام المساواة والثقة في الحكومة."

وأضاف أن التقرير يهدف إلى توفير أداة جديدة للحكومات والشركات والمجتمع المدني لمساعدة بلادهم في إيجاد طريقة أفضل للرفاهية.

وبعد النرويج جاءت الدنمارك وأيسلندا وسويسرا وفنلندا وهولندا وكندا ونيوزيلندا وأستراليا والسويد في المراكز العشرة الأول في الترتيب. وجاء جنوب السودان وليبيريا وغينيا وتوغو ورواندا وتنزانيا وبوروندي وجمهورية أفريقيا الوسطى في المراكز الأخيرة. وتراجعت الولايات المتحدة الى المركز الرابع عشر.

  وقال ساكس إن السبب في ذلك هو الفساد وانعدام المساواة والثقة. وأضاف أن الإجراءات الاقتصادية التي تحاول إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب اتخاذها ستجعل الأمور أكثرسوءًا.

ويستند الترتيب إلى ستة عوامل وهي نصيب الفرد في الناتج المحلي الإجمالي، ومتوسط العمر، والحرية وسخاء الدولة مع مواطنيها، والدعم الاجتماعي وغياب الفساد في الحكومات أو الأعمال.وقال ساكس إنه يود أن تحذو كل دول العالم حذو دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول التي عينت وزيراً للسعادة. وتابع "أريد من الحكومات قياسها للسعادة ومناقشتها وتحليلها وفهم أسباب التراجع."

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النرويج الأكثر سعادة في العالم واليمن وسورية الأكثر تعاسة من بين 155 دولة النرويج الأكثر سعادة في العالم واليمن وسورية الأكثر تعاسة من بين 155 دولة



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:07 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

غارة إسرائيلية على أطراف بلدة مركبا فى لبنان

GMT 16:01 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في أمريكا خلال يونيو الماضي

GMT 13:19 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

محمد ممدوح يكشف عن مهنته قبل التمثيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab