القوات المشتركة تُحرر قَرهْ تبَّه وترفع العلم فوقها والتحالف يُدمِّرجسرًا في الموصل
آخر تحديث GMT20:06:02
 العرب اليوم -

"الإنتربول" يكشف عن وجود 15 ألف متطرف من 100 دولة في العراق وسورية

القوات المشتركة تُحرر قَرهْ تبَّه وترفع العلم فوقها والتحالف يُدمِّرجسرًا في الموصل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات المشتركة تُحرر قَرهْ تبَّه وترفع العلم فوقها والتحالف يُدمِّرجسرًا في الموصل

القوات المشتركة تحرر قرية قره تبه شمال غرب محور الزاب
بغداد - نجلاء الطائي

كشف الأمين العام للإنتربول يورغن ستوك أنّ "ما يقدر بنحو 15 ألف مقاتل من أكثر من 100 دولة ما زالوا بشكل رئيسي في سورية والعراق".

ودعت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول" الدول إلى الحصول على بيانات بيومترية عن عناصر" داعش" وجماعات متطرفة أخرى من أجل مساعدة أجهزة إنفاذ القانون على رصدهم، لاسيّما عند العودة إلى أوطانهم، مضيفة إن لديها بيانات تعريفية عادية مثل بصمات الأصابع والحمض النووى (دي إن إيه) أو صور الوجوه مثل المسح الضوئي لنحو 10 بالمائة من بين 9 آلاف مقاتل إرهابي أجنبي على قاعدة بياناتها.

وأشار ستوك إلى أن "الإنتربول" يدعم الدول لتطوير تقنية بيومترية ليس فقط للمساهمة في تحديد هويّات مقاتلي الجماعات المتطرفة، ولكن أيضًا لمعرفة المجرمين وذلك من أجل منعهم من استخدام هويات مختلفة لتجنب توقيفهم.

وأعلنت قيادة عمليات (قادمون يانينوى)، الأربعاء، تحرير قرية قره تبه شمال غرب محور الزاب جنوب غرب مدينة الموصل،  ورفع العلم العراقي فوق مبانيها. وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير يار الله في بيان ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه، إن "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة وفوج مغاوير فرقة 15 تمكنت من تحرير قرية قرية قرة تبة شمال غرب الزاب جنوب غرب الموصل" وتابع يار الله، أن "القطعات رفعت العلم العراقي فيها بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

 ودمرت طائرات التحالف الدولي، الأربعاء، أحد الجسور الرئيسة في مدينة الموصل وأخرجه عن الخدمة، بينما تمكن سلاح الجو العراقي من قتل ما يسمى (وزير إعلام) "داعش" لولاية نينوى بضربة جوية.

وقال مصدر أمني مطلع، إن الجسر الثالث قد خرج عن الخدمة جرّاء قصف جوي لطائرات التحالف. وهذا الجسر من أصل خمسة جسور استراتيجية تربط جانبي الموصل الأيمن والأيسر جرى حتى الآن تدمير ثلاثة منها. وكان مصدر أمني قد أفاد الأثنين بأن الجسر الرابع أحد الجسور الخمسة في الموصل بضربتين جويتين ما أدى إلى خروجه عن الخدمة.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي، الأربعاء، في بيان ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه، أن "سلاح الجو العراقي نفذ ضربة جوية على أحد مواقع تنظيم "داعش" في مدينة الموصل مما أسفرت عن مقتل وزير إعلام التنظيم لولاية نينوى والمسؤول عن إنتاج الأفلام ومواقع الإصدارات لعناصر "داعش" المتطرفة  المدعو زياد خروفه".

وأضاف البيان أن "خروفة تم تشييعه من قبل عناصر التنظيم في الحي العربي ضمن الساحل الأيمن لمدينة الموصل تحت إجراءات أمنية مشددة". وأعلنت مديرية الاستخبارات والأمن العسكرية، الأربعاء، عن إسقاط طائرة مسيرة لتنظيم داعش في ناحية المحلبية (35 كم غرب مدينة الموصل).

وقالت المديرية في بيان لها، إنها بالتعاون مع الحشد الشعبي تُسقط طائرة مسيرة تابعة لداعش في ناحية المحلبية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه أن "طائرات القوة الجوية وبناءً على معلومات دقيقة ومؤكدة من قبل المديرية العامة للاستخبارات والأمن نفذت عدة ضربات تدميرية في كل من قرية الزكروطية التابعة لحمام العليل ووادي عكاب التابع لقضاء الموصل، ما اسفر عن تدمير مخازن للأسلحة والاعتدة وكذلك معمل لتصنيع وتلغيم العجلات".

وأكمل "استنادًا إلى معلومات دقيقة ومؤكدة من المديرية العامة للاستخبارات والأمن، نفذت طائرات التحالف ضربات جوية ضد عناصر داعش المتطرفة في كل من حي الميثاق التابع لقضاء الموصل وحي الحدباء، ما اسفر عن تدمير مفارز هاون وعجلات ملغومة وقتل من فيها".

ودعا تنظيم "داعش" في هذه الأثناء عناصره إلى الهجرة عبر خطبة دينية وجهت لهم. وأفاد مصدر من داخل مدينة الموصل، الأربعاء، أن "داعش دعت عناصرها إلى الهجرة بعد مقتل كبار قادتها مع قصف الآليات العسكرية ومخازن الذخيرة والإنفاق في غارات جوية قبل طيران الجيش العراقي، مستذكرين هجرة الرسول محمد بعد أن اشتد الأذى من قريش على النبي وأصحابه مستشهدين بالأحاديث النبوية الشريفة (قد أُرِيتُ دار هجرتكم، رأيتُ سَبْخَةً ذاتِ نخلٍ بين لابتين)”.

وأفاد مصدر في قوات البيشمركة، الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، الأربعاء، لدى مرور دورية لقوات البيشمركة في قرية العزيرية التابعة لقضاء داقوق، (45 كم جنوبي كركوك) مما أسفرت عن إصابة ضابط برتبة عميد واثنين من أفراد حمايته".

وأضاف المصدر، أن "القوات الأمنية هرعت إلى مكان الحادث ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما طوقت المكان ومنعت الاقتراب منه".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المشتركة تُحرر قَرهْ تبَّه وترفع العلم فوقها والتحالف يُدمِّرجسرًا في الموصل القوات المشتركة تُحرر قَرهْ تبَّه وترفع العلم فوقها والتحالف يُدمِّرجسرًا في الموصل



كارول سماحة بإطلالات راقية وجذّابة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 12:19 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

الحيل التي تتبعها أصالة لإبراز خصرها النحيل
 العرب اليوم - الحيل التي تتبعها أصالة لإبراز خصرها النحيل

GMT 11:58 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس
 العرب اليوم - جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس

GMT 04:43 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

طريق آلام الأمم!

GMT 13:17 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

أبرز صيحات الموضة لفساتين النجمات في صيف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab