القوات الروسية تستهدف وحدة عسكرية قوامها 400 جندي وتجمعًا عسكريًا أوكرانيًا
آخر تحديث GMT12:52:24
 العرب اليوم -

القوات الروسية تستهدف وحدة عسكرية قوامها 400 جندي وتجمعًا عسكريًا أوكرانيًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات الروسية تستهدف وحدة عسكرية قوامها 400 جندي وتجمعًا عسكريًا أوكرانيًا

القوات الروسية
موسكو ـ العرب اليوم

كشفت تقارير صحفية أن القوات الروسية استهدفت وحدة عسكرية أوكرانية قوامها 400 جندي أوكراني بالقرب من مدينة سومي، ولم يعرف ما إذا نجا أحد منهم، كما استهدفت قاعدة ومخزنا وتجمعا عسكريا أوكرانيا في مقاطعة كييف.تفصيلا، أعلن منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف، سيرغي ليبيديف، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية استهدفت وحدة تابعة للقوات الأوكرانية قوامها 400 فرد بالقرب من مدينة سومي في شمال أوكرانيا.

وأضاف ليبيديف: "خلال الليل وفي الصباح، تم تنفيذ هجمات ناجحة على مقاطعة سومي ومدينة سومي ما أدى إلى تدمير مستودع للذخيرة في ضواحي مدينة سومي بشكل كامل. وأيضا أصبنا الأفراد بتجمعات كبيرة تجاوزت الأربعمائة. ولم يعرف بعد من نجا"، وفقا لما ذكره موقع سبوتنيك الإخباري الروسي.

من ناحية ثانية، قالت وزارة الدفاع الروسية، إن القوات الروسية وجهاز الأمن الفيدرالي واصل ليلا استهداف تشكيلات القوات الأوكرانية في المناطق الحدودية لمقاطعة كورسك.

وأضافت أن الضربات الجوية والصاروخية ونيران المدفعية والعمل النشط للقوات الروسية حالت دون تقدم القوات الأوكرانية في عمق الأراضي الروسية.
وأوضحت أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو 260 مقاتلًا و7 دبابات و8 ناقلات جند مدرعة و3 مركبات مشاة قتالية و31 مركبة مدرعة خلال يوم واحد.

وقالت الوزارة، في وقت لاحق، أن نحو 300 عسكري من اللواء الميكانيكي 22 التابع للجيش الأوكراني المدعومين بـ 11 دبابة وأكثر من 20 مركبة قتالية مدرعة هاجموا، أمس الثلاثاء في الساعة 8:00 صباحا، مواقع حدودية تغطي الحدود في منطقتي قريتي نيكولايفو-داريينو و أوليشنيا، الواقعتين على مقربة من الحدود مع أوكرانيا في مقاطعة كورسك.

وأردفت أن الطائرات العملياتية التكتيكية والهجومية الروسية هاجمت تجمعات القوات الأوكرانية في مناطق قرى باسوفكا وزورافكا وخوتن ويوناكوفكا وبيلوفودي وخرابوفشيني في مقاطعة سومي. ونفذ طيران الجيش الروسي بشكل ناجح غارات على المركبات المدرعة التابعة للقوات الأوكرانية، كما تم تعزيز الدفاعات في اتجاه كورسك.

ونتيجة لذلك، دمرت القوات الروسية 16 مركبة مدرعة أوكرانية ومن ضمنها 6 دبابات، ومركبتا قتال للمشاة، و4 ناقلات جند مدرعة، و3 مركبات قتالية مدرعة من طراز "كوزاك"، ومركبة حاجز هندسي.

وعلى الصعيد ذاته، كشف ليبيديف، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية استهدفت قاعدة ومخزنا وتجمعا عسكريا أوكرانيا في مقاطعة كييف، مشيرا إلى أن أصوات الانفجارات بقيت لمدة نصف ساعة وكانت قوية للغاية.
وأضاف ليبيديف أن المصادر الميدانية في المنطقة أرسلت معلومات تفيد بوجود مناطق لتدريب الوحدات العسكرية في المنطقة وتحديدا في القاعدة العسكرية والتي يمكن أن تضم أكثر من 1000 عسكري.
ولفت ليبيديف إلى أن الانفجارات سمعت كذلك في أرجاء محطة روستوك للسكك الحديدية التي تتواجد فيها مستودعات شركة "نوفايا بوشتا" والتي تشتهر بنقل البضائع والذخيرة والمعدات العسكرية الثقيلة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

القوات الأوكرانية تقصف دونيتسك 31 مرة خلال 24 ساعة

زيلينسكي يزور القوات الأوكرانية قرب خط الجبهة في باخموت

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الروسية تستهدف وحدة عسكرية قوامها 400 جندي وتجمعًا عسكريًا أوكرانيًا القوات الروسية تستهدف وحدة عسكرية قوامها 400 جندي وتجمعًا عسكريًا أوكرانيًا



هيلدا خليفة بإطلالات صيفية زاهية وعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:53 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

إسرائيل توسع الحرب... وليس إيران!

GMT 14:55 2024 الإثنين ,05 آب / أغسطس

نيللي كريم تعود الى البطولات السينمائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab