القوات الحكومية تقصف مدينتي دوما وعربين بقذائف المدفعية الثقيلة والهاون
آخر تحديث GMT21:47:17
 العرب اليوم -

انزال جوي جديد للتحالف الدولي بالقرب من الحدود السورية العراقية

القوات الحكومية تقصف مدينتي دوما وعربين بقذائف المدفعية الثقيلة والهاون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات الحكومية تقصف مدينتي دوما وعربين بقذائف المدفعية الثقيلة والهاون

عناصر من القوات الحكومية في ريف حماة الشمالي
دمشق- نور خوام

استهدف تنظيم "داعش" تجمعًا للقوات الحكومية  قرب قرية المزيونة جنوب مطار الجراح العسكري بعربة مفخخة، ما أدى إلى سقوط 22 قتيلًا، في حين تمكّن عناصر الجماعة المتطرّفة من تدمير دبابة للقوات الحكومية في المنطقة، وتدور اشتباكات بين الطرفين على محاور الحمرة والمهدوم وكشيش وجراح ومحيط محطة ضخ البابيري، وتترافق الاشتباكات مع غارات جوية كثيفة على محيط المدينة.

وتمكنت الفصائل المعارضة  من تدمير رشاش عيار 14.5 للقوات الحكومية، على جبهة بلدة بيت نايم في الغوطة الشرقية بعد استهدافه بقذيفة من مدفع مباشر، وتدمير تحصينات القوات الحكومية على جبهة بلدة الريحان ، بجانب حرق رافعة عسكرية على جبهة مدينة عربين، في حين قامت القوات الحكومية باستهداف مدينتي دوما وعربين وبلدة الأشعري وأطرافها بقذائف المدفعية الثقيلة والهاون، واستهدفت مدينة حرستا بالرشاشات الثقيلة.

وهاجم عناصر هيئة تحرير الشام وفيلق الرحمن، مواقع جيش الإسلام في بلدة الأشعري في الغوطة الشرقية، كما شنّت هجومًا مباغتًا على معاقل عناصر تنظيم "داعش" في حي الزين الفاصل بين مدينة الحجر الأسود وبلدة يلدا، وتمكنوا خلاله من قتل 3 عناصر وأسر رابع، وسيطروا على مقرات التنظيم بعد التسلل إليها وضبط العديد من الأسلحة والألغام، ودارت اشتباكات في المنطقة، قبل أن يعود الفصائل  إلى مواقعهم بعد إعداد كمين لعناصر التنظيم، حيث تم تفجير المقر بالعناصر الذين دخلوا إليه فيما بعد.

واستهدفت الفصائل، في حماة، ثكنات القوات الحكومية  في ريف حماة الشمالي وقرية تل سكين بالريف الغربي بصواريخ الغراد ردًا على استهداف المدنيين، وشن الطيران الحربي غارات جوية على ناحية عقيربات وقرى عكش وأبو حبيلات وأبو حنايا والقسطل والنعيمية والخضيرة وأبو دالية بالريف الشرقي، في حين تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا ومحيط مدينة مورك وقرى البويضة والزكاة ولحايا ومعركبة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل القوات الحكومية، وفي إدلب قامت القوات الحكومية  باستهداف الأراضي الزراعية المحيطة بمدينة خان شيخون بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية، في حين انفجر لغم بجرافة في مدينة معرة مصرين دون حدوث أضرار بشرية.

وشنّ عناصر تنظيم "داعش"، الجمعة، هجومًا على معاقل القوات الحكومية  قرية خربة مسطو غرب مطار التيفور العسكري في الريف الشرقي، في حمص، واستولوا على أسلحة وذخائر وقتلوا عنصرًا على الأقل، واستهدفت القوات الحكومية بلدة تلذهب بمنطقة الحولة بالريف الشمالي بقذائف الدبابات.

وبدأت  الفصائل  وأهالي حي الوعر المحاصر بالتجمع تمهيدا لتهجيرهم باتجاه مدينة جرابلس ومحافظة إدلب، فيما دخلت الكتيبة الروسية لاستلام جبهات الحي من الثوار، اما في درعا فقد استهدفت القوات الحكومية أحياء عدّة مدينة درعا البلد بقذائف المدفعية وبأسطوانة متفجرة، في حين استشهد قائد "اللواء الثامن مشاة" جراء إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في مدينة إنخل شمال مدينة درعا، وفي ديرالزور شن الطيران الحربي الروسي غارات جوي على حيي الكنامات والحويقة بمدينة ديرالزور، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، فيما قامت القوات الحكومية  باستهداف حيي كنامات والحويقة بقذائف المدفعية، في حين سقط شهيد وجرحى جراء قيام تنظيم الدولة باستهداف حي القصور بمدينة ديرالزور بقذائف الهاون، وشنّ تنظيم "داعش" هجوما على معاقل القوات الحكومية  في جبهات حيي الحويقة والرشدية ومحيط مطار ديرالزور العسكري ومنطقة المقابر مستغلا الظروف الجوية السائدة و العاصفة الغبارية، وقامت القوات الحكومية  باستهداف نقاط الاشتباكات بقذائف المدفعية، كما استهدف طيران التحالف الدولي امس صهريج للنفط بمنطقة الحزام بمدينة البوكمال ما أدى لمقتل السائق على الفور.

وكشف ناشطون أن طائرات التحالف الدولي قامت فجر الجمعة بعملية إنزال جوي جديدة بالقرب من الحدود "السورية _العراقية، وفي الرقة استهدف "داعش" تجمعا لقوات سورية الديمقراطية "قسد" في محيط قرية حمرة بويطية بالريف الشرقي بعربة مفخخة، فيما دارت اشتباكات بين الطرفين بالقرب من بلدة هنيدة بالريف الغربي.

وسقطت شهيدة وأصيب زوجها بجروح جراء قيام قوات سورية الديمقراطية باستهداف قرية الخيالة غرب مدينة الرقة بقذائف المدفعية، كما واستهدفت "قسد" بلدة هنيدة بالريف الغربي وقرية حمرة ناصر بالريف الشرقي بقذائف المدفعية أيضا، وفي اللاذقية تعرضت محاور جبلي الأكراد والتركمان المحررة لقصف مدفعي وصاروخي من قبل القوات الحكومية .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تقصف مدينتي دوما وعربين بقذائف المدفعية الثقيلة والهاون القوات الحكومية تقصف مدينتي دوما وعربين بقذائف المدفعية الثقيلة والهاون



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:40 2024 الأحد ,28 تموز / يوليو

ندى كوسا تُتوج بلقب ملكة جمال لبنان
 العرب اليوم - ندى كوسا تُتوج بلقب ملكة جمال لبنان

GMT 15:55 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب بورتسودان

GMT 09:18 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

GMT 17:56 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

نشاط سينمائي لمحمد ممدوح في 2024

GMT 07:54 2024 الأحد ,28 تموز / يوليو

قصف إسرائيلي عنيف على عدة بلدات جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab