دبابات ألمانيا تقتحم روسيا للمرة الأولي منذ 80 عاماً وأوكرانيا تقلب موازين المعارك الطاحنة في السيطرة والتقدم
آخر تحديث GMT14:22:07
 العرب اليوم -

دبابات ألمانيا تقتحم روسيا للمرة الأولي منذ 80 عاماً وأوكرانيا تقلب موازين المعارك الطاحنة في السيطرة والتقدم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دبابات ألمانيا تقتحم روسيا للمرة الأولي منذ 80 عاماً وأوكرانيا تقلب موازين المعارك الطاحنة في السيطرة والتقدم

أليات عسكرية روسية
موسكو ـ العرب اليوم

في تصريح ناري جديد، تعهد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، بأن الدبابات الروسية قد تصل إلى ساحة الجمهورية أمام مبنى الرايخستاغ في برلين، ردا على ظهور مدرعات ألمانية ضمن الوحدات الأوكرانية المتوغلة في مقاطعة كورسك الروسية.وجاء رد ميدفيدف على مقال صحيفة "بيلد" الألمانية التي تحدثت فيه عن عودة الدبابات الألمانية إلى الأراضي الروسية بعد 80 عاما.

ووصف ميدفيديف المقال، الذي يتحدث "بكل فخر عن عودة الدبابات الألمانية إلى الأراضي الروسية" بأنه انتقامي.

وقال ميدفيديف على موقع "إكس": "رداً على ذلك، سنبذل قصارى جهدنا لكي تصل الدبابات الروسية الحديثة إلى ساحة الجمهورية (أمام مبنى الرايخستاغ في برلين)".

واقتحمت القوات الأوكرانية الحدود في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء واجتاحت بعض الأجزاء الغربية من منطقة كورسك الروسية، في هجوم مفاجئ ربما يهدف إلى كسب نفوذ من أجل محادثات وقف إطلاق النار التي قد تجرى بعد الانتخابات الأميركية.

وقال مدونون عسكريون روس إن الوضع استقر بعد أن أرسلت موسكو قوات لوقف التوغل الأوكراني المباغت، لكنهم ذكروا أن كييف تحشد قواتها بسرعة وأن هناك معارك ضارية جارية.
نظام أمني في مناطق حدودية روسية

وفي السياق، نقلت وكالات أنباء روسية عن مسؤولين أن روسيا فرضت إجراءات لمكافحة الإرهاب، في وقت مبكر اليوم السبت، في 3 مناطق حدودية مع أوكرانيا. فيما أرسلت قوات لصد أكبر هجوم تشنه أوكرانيا على الأراضي الروسية منذ بدء الحرب في عام 2022.

ونسبت الوكالات إلى حكام المناطق أو اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أن هذه الإجراءات ستطبق على منطقة كورسك، حيث تؤكد موسكو أن قواتها تتصدى لتوغل أوكراني، ومنطقتي بيلغورود وبريانسك.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن الإجراءات تشمل احتمال القيام بعمليات نزوح للسكان وفرض قيود على التنقل في مناطق محددة وتعزيز الأمن حول المواقع الحساسة والتنصت على المكالمات الهاتفية وغيرها من الاتصالات.

وذكرت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب "النظام الحاكم في كييف نفذ محاولة غير مسبوقة لزعزعة استقرار الوضع في عدد من مناطق بلادنا"، مضيفة أن هناك خسائر في صفوف المدنيين.

وتمنح هذه الإجراءات أجهزة الأمن سلطات واسعة تمكنها من إغلاق منطقة ما، بما يشمل فرض قيود على الاتصالات وتقييد بعض
الحريات، وخاصة بعد إجلاء آلاف المدنيين من منطقة كورسك

وإلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت مركبة مدرعة أوكرانية من طراز "ماكس برو" في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك.

وجاء في بيان الوزارة، السبت: "خلال عمليات الاستطلاع في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك، رصد الجنود الروس مركبة مدرعة أوكرانية من طراز "ماكس برو" أميركية الصنع.

بعد تحليل البيانات الاستخباراتية المستلمة، تم اتخاذ قرار بتدمير المدرعة الأوكرانية. ونتيجةً لضربة دقيقة من قبل مشغلي طائرة مسيرة "إف بي في" معززة بالواقع الافتراضي، تم تدمير المدرعة المستهدفة".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

لجنة التحقيق الروسية تدرس الوثائق التي كشفت استعداد الجيش الأوكراني للهجوم على دونباس

الجيش الأوكراني القوات الروسية تحاول اقتحام مصنع آزوفستال

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبابات ألمانيا تقتحم روسيا للمرة الأولي منذ 80 عاماً وأوكرانيا تقلب موازين المعارك الطاحنة في السيطرة والتقدم دبابات ألمانيا تقتحم روسيا للمرة الأولي منذ 80 عاماً وأوكرانيا تقلب موازين المعارك الطاحنة في السيطرة والتقدم



رحمة رياض بإطلالة حالمة عقب انضمامها للعبة "PUBG"

القاهرة ـ العرب اليوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab