الوحدة تجمع بايدن وترامب عقب محاولة الإغتيال والأخير يتحدث عن لحظة تاريخية  ويؤكد أن خطابه سيكون مختلفا
آخر تحديث GMT02:56:34
 العرب اليوم -

"الوحدة" تجمع بايدن وترامب عقب محاولة الإغتيال والأخير يتحدث عن لحظة تاريخية ويؤكد أن خطابه سيكون مختلفا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الوحدة" تجمع بايدن وترامب عقب محاولة الإغتيال والأخير يتحدث عن لحظة تاريخية  ويؤكد أن خطابه سيكون مختلفا

الرئيس الأميركي جو بايدن
واشنطن - رولا عيسى

 دعا الرئيس الأميركي جو بايدن ومنافسه دونالد ترامب الأميركيين إلى "الوحدة" وذلك بعد محاولة اغتيال هزّت أميركا والعالم بأسره.
وكانت هذه الكلمة مشتركة بين الرجلين المتنافسين على كرسي الرئاسة في الولايات المتحدة الأميركية، بعد محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق ترامب السبت الماضي.
حيث شدد الرئيس الديموقراطي الذي ألقى كلمة مقتضبة من البيت الأبيض الأحد على وجوب الوحدة، مشيرا إلى أنه أجرى محادثة قصيرة لكن جيّدة مع ترامب.
كذلك، دعا ترامب بدوره إلى الوحدة و"تحدي الشر" بعد نجاته من محاولة اغتيال.
وفي منشور على منصة " تروث سوشيال" التابعة له، أعرب ترامب، عن امتنانه للدعم الذي حصل عليه بعد محاولة الاغتيال، قائلًا: "لن نخاف، ولكن بدلاً من ذلك سنظل صامدين في إيماننا ومتحدين في مواجهة الشر".
ودعا ترامب إلى الوحدة الوطنية والقوة، وحث الأميركيين على الوقوف معا وإظهار شخصيتهم الحقيقية، مضيفاً: "في هذه اللحظة، من المهم أكثر من أي وقت مضى أن نقف متحدين، وأن نظهر شخصيتنا الحقيقية كأميركيين، وأن نبقى أقوياء ومصممين، ولا نسمح للشر بالانتصار".

وكان وصل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الأحد، إلى مدينة ميلووكي شمال شرقي الولايات المتحدة لحضور مؤتمر الحزب الجمهوري، بعد ساعات فقط من نجاته من محاولة اغتيال هزّت العالم بأسره.
وما إن وصل، حتى أعلن مرشح الحزب الجمهوري اليوم الاثنين، أنه يريد الاستفادة من هذه اللحظة التاريخية وتوحيد البلاد، في إشارة منه إلى ما حدث معه مساء السبت الماضي، حينما أطلق مراهق عليه الرصاص محاولاً قتله أثناء تجمّع انتخابي ونجا من موت محقق عند اللحظة الأخيرة.

كما شدد الرئيس السابق على أن خطابه بعد ما حدث سيكون مختلفا تماما عما كان عليه في الماضي، دون أن يكشف عن أية تفاصيل أخرى حول شكل هذا التغيير.
وقبل مغادرة منتجعه الصيفي في ولاية نيوجيرسي متوجهاً إلى ميلووكي، كتب ترامب على منصته الاجتماعية "تروث سوشيال" أنه كان قرر بسبب ما حدث تغيير جدوله، إلا أنه عدل عن فكرته تماما.
وقال: "بسبب الأحداث الرهيبة السبت، كنت قررت أن أؤخر رحلتي إلى ميلووكي ليومين، لكنني لن أدع قناصاً أو قاتلاً يفرض عليّ تغيير البرنامج الزمني".

يأتي هذا بينما يُعقد مؤتمر الحزب الجمهوري في ولاية ويسكونسن من 15 إلى 18 يوليو، ويتمثل هدفه الرئيسي في تسمية ترامب مرشحاً رسمياً للحزب لخوض الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، وفق فرانس برس.
وبعد الحادث واتهامات التقصير، شدد جهاز الخدمة السرية الأميركي على أن الوكالة مستعدة تماماً لضمان الأمن في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الذي يعقد في ميلووكي الاثنين، وأنها لم تغير بروتوكولاتها حتى بعد محاولة اغتيال دونالد ترامب.
وقالت المسؤولة في جهاز الخدمة السرية أودري غيبسن-سيتشينو لصحافيين: "نحن مستعدون تماماً ولدينا خطة أمنية شاملة"، معربة عن ثقتها في أن الحدث سيحظى بـ"أعلى مستويات الأمن".
يذكر أن الحادث أي محاولة الاغتيال الفاشلة، كان وقع بينما كان ترامب يلقي خطاباً أمام حشد من مؤيديه بتجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا السبت.
وقام عناصر جهاز الخدمة السرية على الفور باصطحاب الرئيس السابق إلى خارج موقع التجمع، بينما كانت الدماء تسيل على وجهه، حيث أصيب برصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذنه اليمنى.
وأثناء إخراجه، رفع المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية قبضته أمام الحشد في إشارة تحدٍّ.
في حين قال جهاز الخدمة السرية في بيان إن ضباط الجهاز قتلوا المهاجم بعد أن فتح النار من على سطح مبنى يبعد نحو 140 متراً عن منصة التجمع حيث كان ترامب يلقي كلمة.

كما قتل أحد الأشخاص الموجودين في موقع الحادث، بينما أصيب اثنان من الحاضرين بجروح بالغة.
بعد ذلك، حدد مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان، هوية مطلق النار على أنه "توماس ماثيو كروكس (20 عاماً) من بيثيل في بنسلفانيا".
وأفادت وسائل إعلام أميركية أن المسلح الذي أطلق النار كان يحمل متفجرات في سيارته، حيث أوردت صحيفة "وول ستريت جورنال" وشبكة "سي إن إن" أنه عُثر على مواد متفجرة في سيارة تعود إلى مطلق النار توماس ماثيو كروكس، والتي كانت متوقفة قرب مكان انعقاد التجمع الانتخابي في ولاية بنسلفانيا.
كذلك تم العثور على بندقية نصف آلية من طراز إيه.آر-15 بالقرب من الجثة، وذكرت شبكة "إيه بي سي" وصحيفة "وول ستريت جورنال" نقلاً عن مصادر أن والد المشتبه به كان قد اشترى السلاح الناري بشكل قانوني.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

القبض على موظف في الكابيتول بعد إحضاره سلاحاً إلى مبنى مجلس النواب الأميركي

خارجية "النواب الأميركي" تُمرر مشروع قانون "سيدا" لوقف برنامج إيران للطائرات المسيرة

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوحدة تجمع بايدن وترامب عقب محاولة الإغتيال والأخير يتحدث عن لحظة تاريخية  ويؤكد أن خطابه سيكون مختلفا الوحدة تجمع بايدن وترامب عقب محاولة الإغتيال والأخير يتحدث عن لحظة تاريخية  ويؤكد أن خطابه سيكون مختلفا



هيفاء وهبي تزداد أناقة وأنوثة بإطلالات جذّابة في الفستان القصير

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:34 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة
 العرب اليوم - أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة

GMT 16:25 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

دواء جديد لعلاج السلس البولي لدى النساء

GMT 19:35 2024 الأحد ,14 تموز / يوليو

مانشستر يونايتد يعلن ضم الهولندي زيركزي

GMT 18:22 2024 الأحد ,14 تموز / يوليو

بايدن سيوجه كلمة للشعب الأميركي الليلة

GMT 03:57 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ميسي يغادر نهائي كوبا أمريكا مصابا

GMT 17:15 2024 الأحد ,14 تموز / يوليو

مقتل عسكري جراء قصف إسرائيلي على محيط دمشق

GMT 17:08 2024 الأحد ,14 تموز / يوليو

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات

GMT 09:01 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

9 قتلى في الهجوم على مقهى في مقديشو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab