الشرطة الإسرائيلية تُحول حي الشيخ جراح في القدس إلى ثكنة عسكرية والفصائل تلوّح بمواجهة
آخر تحديث GMT13:23:32
 العرب اليوم -

الشرطة الإسرائيلية تُحول حي الشيخ جراح في القدس إلى ثكنة عسكرية والفصائل تلوّح بمواجهة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشرطة الإسرائيلية تُحول حي الشيخ جراح في القدس إلى ثكنة عسكرية والفصائل تلوّح بمواجهة

حي الشيخ جراح في القدس المحتلة
القدس المحتلة - العرب اليوم

حوّلت الشرطة الإسرائيلية حي الشيخ جراح في القدس، إلى ثكنة عسكرية، في محاولة للسيطرة على المواجهات التي اندلعت هناك قبل عدة أيام مع اقتحام عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير، الحي، وإقامة خيمة تمثل مكتباً برلمانياً له في أرض عائلة سالم العربية المهددة بالمصادرة.واقتحم بين غفير الحي، أمس، لليوم الثالث على التوالي، بعد ساعات من عدة هجمات قادها مستوطنون ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم. وهاجم مستوطنون، شباناً، بالغاز والحجارة، وحطموا 11 مركبة تعود لعائلات في الحي، ضمن هجوم شنته مجموعة كبيرة منهم واستهدفت ممتلكات الحي والسكان.
وقال شهود عيان إن المستوطنين شنوا هجمة كبيرة تحت أعين وحراسة الشرطة الإسرائيلية، التي تحرس بشكل كبير خيمة بن غفير، الذي أصر على البقاء في حي الشيخ جراح، رغم التوتر الكبير الذي قاد إلى مواجهات واسعة في الحي، وتحذيرات مسؤولين إسرائيليين من أن التوتر قد يقود إلى تصعيد في الضفة الغربية ويبدد الهدوء في قطاع غزة.
وقام بن غفير بجولة استعراضية، أمس، خلف الحواجز التي تقيمها الشرطة الإسرائيلية لمنع الفلسطينيين من الوصول إليه، وراح يحيّي المستوطنين ويلتقط معهم الصور.
وتوجد على مدار الساعة، تجمعات فلسطينية متأهبة في جهة من الحي، وأخرى إسرائيلية في جهة أخرى، يفصل بينهم عدد كبير من الشرطة الإسرائيلية والحواجز الثابتة والمتحركة.
وقال بن غفير أمس، إنه باقٍ حتى يحصل اليهود على الحماية من الفلسطينيين في الحي، وادّعى أن الحكومة لا تعمل شيئاً سوى إرضاء الحركة الإسلامية. لكنّ وزير الخارجية يائير لبيد، هاجمه، مجدداً، أمس، وقال إنه يقوم بتأجيج الخواطر. ووصف لبيد، في حديث مع إذاعة «كان» الإسرائيلية، تصرف بن غفير بـ«الاستفزازي»، وقال إنه «محرّض بائس، ويريد فقط إشعال الأوضاع لأهداف سياسية شخصية». وتابع: «إنه يفعل ذلك من أجل إحداث استفزازات قد تنتهي بموت العرب واليهود».
الخوف من تصعيد الأوضاع الذي أشار إليه لبيد، سيطر على وسائل الإعلام الإسرائيلية، فيما حذرت الفصائل الفلسطينية مجدداً، أمس (الثلاثاء)، إسرائيل، من مواصلة مخططاتها ومشاريعها التهويدية في مدينة القدس خصوصاً في حي الشيخ جراح، ملوحةً بمواجهة جديدة.
وقال متحدث باسم الفصائل المسلحة في غزة، بما في ذلك «حماس» و«الجهاد الإسلامي»، إن «سيف القدس ما زال مشرعاً». في إشارة إلى المواجهة الأخيرة التي اندلعت في مايو (أيار) الماضي بعد أحداث مشابهة في حي الشيخ جراح. وقال أبو حسن، خلال مؤتمر صحافي: «إن ما يجري يعد مساساً بالشعب الفلسطيني بأكمله، والمعركة لن تنتهى إلا بزوال الاحتلال الإسرائيلي عن الأرض الفلسطينية».
وكانت «حماس» و«الجهاد» قد حذّرتا إسرائيل من اللعب بالنار. وقال خالد البطش عضو المكتب السياسي لـ«الجهاد»، أمس: «إن المقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي حيال ما يجري في الشيخ جراح بالقدس المحتلة، ولا قيمة لأي حديث عن تهدئة في ظل الصورة البشعة فيه».
وأضاف في تصريحات بثها موقع تابع للحركة: «المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة قادرة وجاهزة للبدء في معركة جديدة إذا تطلب الأمر رداً على ما يجري. والمقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ما يجري». وتابع: «إذا أراد العدو أن ينقل المعركة لغزة كي يأخذ شرعية لقصف غزة، فهو يعرف أن المقاومة قادرة على نقل المعركة لداخل عمق الكيان، وسيسقط الحكومة وسيدفع ثمنها المجرم نفتالي بنيت».

قد يهمك ايضا 

أول تعليق من الرئيس الفلسطيني على ما يجري في حي الشيخ جراح

اعتداءات للمستوطنين في حي الشيخ جراح بعد إعلان رئيس حزب "القوة اليهودية" فتح مكتبه البرلماني في الحي

ه

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة الإسرائيلية تُحول حي الشيخ جراح في القدس إلى ثكنة عسكرية والفصائل تلوّح بمواجهة الشرطة الإسرائيلية تُحول حي الشيخ جراح في القدس إلى ثكنة عسكرية والفصائل تلوّح بمواجهة



إطلالات أيقونية لملكة الأناقة رانيا العبد الله

عمّان ـ العرب اليوم

GMT 19:31 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

محمد صلاح يلمح إلى رحيله عن ليفربول
 العرب اليوم - محمد صلاح يلمح إلى رحيله عن ليفربول

GMT 15:04 2024 السبت ,31 آب / أغسطس

أطفال غزة يبدأون أخذ تلاقيح شلل الأطفال

GMT 01:53 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

مقتل جندي إسرائيلي في الضفة الغربية

GMT 01:53 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

مقتل 89 فلسطينيا في غزة و26 في جنين

GMT 07:49 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

الخطوط الجوية العراقية تستأنف رحلاتها

GMT 01:52 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

الجيش الإسرائيلي يعثر على جثث رهائن في غزة

GMT 01:52 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة في البحر الأحمر

GMT 07:46 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

زلزال بقوة 5 درجات يضرب شرق إندونيسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab