فرياد رواندزي يناقش تطوير العلاقات الفنية والسياحية مع السفير التونسي
آخر تحديث GMT06:38:27
 العرب اليوم -

لتسهيل عملية اقامة الفعاليات المختلفة بعد القضاء على تنظيم "داعش"

فرياد رواندزي يناقش تطوير العلاقات الفنية والسياحية مع السفير التونسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فرياد رواندزي يناقش تطوير العلاقات الفنية والسياحية مع السفير التونسي

وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي والسفير التونسي لدى بغداد إبراهيم الرزقي
بغداد ـ نجلاء الطائي

استقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي بمكتبه الرسمي في بغداد السفير التونسي لدى بغداد إبراهيم الرزقي. وجرى خلال اللقاء التناقش في تطوير العلاقات الثقافية والفنية السياحية بين البلدين وأكد رواندزي الحرص على تمتين العلاقات مع تونس لما تمثله تونس من أهمية ثقافية وسياحية وفنية. وأكد الوزير خلال اللقاء السعي لإيجاد الآليات مع الفريق الفني لتسهيل عملية إقامة الفعاليات الفنية والثقافية، سواء الفعاليات التي تقام بعيد الاستقلال التونسي أو الفعاليات التي تقام لمناسبة انتصار العراق على "داعش".

كما أشار الوزير إلى إمكان اعادة النظر بالاتفاقات الثنائية وفقا لصيغ جديدة تكون أكثر توسعا، وبآليات أسهل في الجانب السياحي، حيث أن العراقيين من هواة السياحة ويمكن أن تكون تونس وجهه جديدة في المقابل استقطاب السياحة التونسية للعراق. وأشار الوزير إلى اللقاءات السابقة مع الوزراء التونسيين في مجال الثقافة والسياحة، منوهاً أن الفرص مؤاتية بين البلدين للتعاون الثقافي، خصوصا في السينما والمسرح والموسيقى والكتاب مع وجود مشتركات كثيرة في مجال مكافحة التطرف والإرهاب خصوصا أن البلدين يعانيان من هذا الأمر، ولا يمكن تصور إنهاء التطرف بالعمل العسكري دون الجانب الفكري وللتونسيين خبرة في هذا المجال.

وعن الجانب السياحي تحدث رواندزي: نحن جاهزون لإعادة النظر بالاتفاقات السياحية كافة بما يخدم التعاون بين البلدين وسأكون عامل عون ودعم في هذا المجال. وعن التعاون في مجال التراث أشار الوزير إلى إمكان توسيع نطاق التعاون من خلال المتحف التونسي لما يمتلكه البلدين من إرث حضاري كبير. ومن جانبه، أكد السفير التونسي حرص تونس على تمتين العلاقات بين العراق وتونس وفي المجالات كافة, وخلال حديثه أشاد السفير بالسائح العراقي وطريقة تعامله الحضارية، مشيرا أيضا إلى وجود اتصالات موسعة لتسيير رحلات جوية مباشرة بين البلدين لتسهيل مهمة السياحة.

وأكد الرزقي أهمية إقامة الفعاليات الفنية والثقافية المشتركة بين البلدين وفي المحافظات كافة. وبيَّن حرص تونس على مشاركة العراقيين أفراحهم بالانتصار على "داعش" مشيرا إلى أهمية توسيع التبادل الفني، لما يشكله من دعائم لتطوير العلاقات بين البلدين مشيدا بالإرث الحضاري لبلاد الرافدين. وأضاف أن الرغبة قائمة في توسيع العلاقات سواء على المستوى الثقافي أو الفني أو التراثي أو السياحي معربا عن الاستعداد لعقد اللقاء مع الجانب العراقي من المعنيين في السياحة والثقافة لإعداد برامج تعاون يمكن تنفيذها خلال عام 2018، وفي نهاية اللقاء الذي حضره فلاح حسن شاكر مدير عام دائرة العلاقات الثقافية والدكتورة إقبال نعيم مدير عام دائرة السينما والمسرح وكالةً وعمران العبيدي مدير إعلام الوزارة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرياد رواندزي يناقش تطوير العلاقات الفنية والسياحية مع السفير التونسي فرياد رواندزي يناقش تطوير العلاقات الفنية والسياحية مع السفير التونسي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:34 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

وفاة مطرب سوري وضاح إسماعيل بعد صراع مع مرض

GMT 03:05 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

هزة أرضية تضرب ولاية البويرة في الجزائر

GMT 09:11 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت

GMT 01:19 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

هوامش قمة البحرين: كثر الكلام وقل الخبز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab