هيلاري كلينتون تكشف عن أدلة تؤكد استخدام دونالد ترامب نفوذه للتلاعب بالنظام الضريبي
آخر تحديث GMT11:28:52
 العرب اليوم -

اتهمته بتقديم مصلحته على مصلحة البلاد مما ساعده على البقاء خلال فترة صعبة في سوق العقارات

هيلاري كلينتون تكشف عن أدلة تؤكد استخدام دونالد ترامب نفوذه للتلاعب بالنظام الضريبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيلاري كلينتون تكشف عن أدلة تؤكد استخدام دونالد ترامب نفوذه للتلاعب بالنظام الضريبي

المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون
واشنطن ـ يوسف مكي

استغلت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، في حملتها الانتخابية أبرز نقاط الضعف لدى منافسها الجمهوري دونالد ترامب، والمتعلقة بالتهرب الضريبي، مقدِّمة أدلة تبرهن استخدامه لنفوذه للتلاعب بالنظام وتقديم مصلحته على مصلحة البلاد.

وهاجمت كلينتون منافسها، بسبب استخدامه المحتمل لاستقطاعات من الخسائر التجارية أواخر تسعينيات القرن الماضي لتجنب دفع ضرائب الدخل لعدة سنوات.

وقالت حملة كلينتون خلال فعالية انتخابية في أوهايو : إن "ترامب يمثل نفس النظام المزور الذي يدعي أنه سيغيره، القصة كلها تحكي لنا كل ما نحتاج معرفته حول كيفية إدارة ترامب للأعمال.

ودعت كلينتون إلى بذل مزيد من الجهود للتأكد من انخراط رجال الأعمال الأميركيين في ممارسات نزيهة. وقالت بعد يوم من تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" كشف عن وثيقة للدخل تعود إلى عام 1995 حصلت عليها وتشير إلى استغلال محتمل من ترامب للمزايا الضريبية.

وكان خبراء ضرائب استعانت بهم الصحيفة لتحليل الوثيقة المكونة من ثلاث صفحات قالوا إن "القواعد الضريبية التي تقدم مزايا للأثرياء بشكل خاص سمحت لترامب باستخدام 916 مليون دولار من الخسائر لإلغاء مبلغ مساوٍ من الدخل الخاضع للضريبة على مدى 18 عاما.

وركزت كلينتون على كل من حجم الخسائر والتكتيك الذي استخدمه ترامب. وسألت: "أي نوع من العبقرية تجعلك تخسر مليار دولار في عام واحد؟". وقالت: "لقد اتخذ فائض الشركات وقدم نموذج عمل خارج ذلك. لقد أساء استعمال سلطته وتلاعب بالنظام ووضع مصالحه الشخصية قبل مصلحة البلاد".

ورد ترامب على اتهامات كلينتون فقال خلال كلمة له في تجمع انتخابي في "كولورادو" إن لديه مسؤولية لدفع أقل قدر يسمح به القانون من الضرائب، مشيرا إلى أن كلينتون ليست لديها خبرة في الأعمال التجارية. وقال المرشح الجمهوري إنه "استخدم ببراعة" قوانين الضرائب الأميركية لصالحه بمحاولته الحد من المبلغ الذي دفعه للضرائب، مشيرا إلى أن ذلك ساعده على البقاء خلال فترة صعبة في سوق العقارات.

وأعلن أمام حشد في "بويبلو" في ولاية كولورادو "كنت قادرا على استخدام قوانين الضرائب في هذا البلد وبصيرتي المهنية في الخروج من الفوضى العقارية في حين تمكن قليلون من فعل ما فعلت".ودحض ترامب قصة الصحيفة في بويبلو قائلا إن وسائل الإعلام كانت "مهووسة بقضية الضرائب المزعومة التي تعود للتسعينات".

وعلى الرغم من ذلك فإن حملة ترامب لم تعلن أن قصة نيويورك تايمز غير دقيقة.

 وردت الحملة على التقرير ببيان قالت فيه : إن "الصحيفة حصلت على الوثيقة الضريبية بشكل غير قانوني ووصفتها بأنها تعمل كذراع لحملة منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيلاري كلينتون تكشف عن أدلة تؤكد استخدام دونالد ترامب نفوذه للتلاعب بالنظام الضريبي هيلاري كلينتون تكشف عن أدلة تؤكد استخدام دونالد ترامب نفوذه للتلاعب بالنظام الضريبي



النجمات يتألّقن على السجادة الحمراء لمهرجان "بياف" ونادين نجيم الإطلالة الأجمل

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:29 2024 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

سيمون تكشف خطوطها الحُمر لقبول أدوارها
 العرب اليوم - سيمون تكشف خطوطها الحُمر لقبول أدوارها

GMT 08:23 2024 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

إضافة السكر إلى القهوة قد يضُر بالصحة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab