الجيش اليمني يشنّ غارات على مواقع لـ الحوثيين في مأرب واستمرار المعارك في أبين
آخر تحديث GMT06:39:25
 العرب اليوم -

طائرات "الأباتشي" تهاجم سواحل الحديدة وتعز وتسفر عن مقتل العشرات من الميليشيات

الجيش اليمني يشنّ غارات على مواقع لـ "الحوثيين" في مأرب واستمرار المعارك في أبين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش اليمني يشنّ غارات على مواقع لـ "الحوثيين" في مأرب واستمرار المعارك في أبين

مقتل 8 من ميلشيات الحوثي في قصف علي مأرب
عدن - عبدالغني يحيى

قًتل ثمانية من مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، جراء قصف شنه الجيش اليمني على مواقعهما في مأرب، وسقط ثلاثة جنود يمنيين أثناء مواجهات مع تنظيم "القاعدة" في محافظة أبين. وشهدت منطقة المخدرة، معارك عنيفة بين القوات الموالية للحكومة من جهة ومليشيات الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى.

واستعاد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مناطق جديدة في محافظة شبوة، وسيطرا على مرتفعات جبلية في صعدة شمال اليمن، وسقط قتلى من الحوثيين وحلفائهم في غارات للتحالف العربي. وقتل ثلاثة جنود يمنيين وأصيب عشرة آخرين إثر مواجهات مع مسلحي تنظيم القاعدة في محافظة أبين بجنوب البلاد.

وأعدّ مسلحو "القاعدة"، كمينًا لعناصر ضمن حملة عسكرية موسعة على مناطق جبال المراقشة في المحافظة، التي تعدّ المعقل الرئيسي للتنظيم في جنوب اليمن، منذ مطلع عقد تسعينات القرن الماضي. وقال مصدر محلي إن الحملة العسكرية، التي انطلقت، جاءت في ضوء معلومات استخباراتية عن تمركز تلك العناصر المتطرفة في تلك المناطق وتخطيطها لمداهمة مدن وبلدات محافظة أبين شاركت فيها طائرات "الأباتشي" التابعة لقوات التحالف، في المحافظة، التي جرت استعادة السيطرة عليها من قبل قوات الجيش اليمني، منتصف العام الماضي. وبحسب المصدر، فإن الحملة تهدف إلى تطهير المنطقة من تلك الجماعات، التي يعتقد أنها تتلقى أموالًا وأسلحة من جهات نافذة في صنعاء.

وتعدّ منطقة جبال المراقشة واحدة من أهم معاقل "القاعدة" في جنوب اليمن، منذ مطلع عقد تسعينات القرن الماضي، عندما لجأ إليها المتشددون العائدون من أفغانستان الذين نفذوا سلسلة عمليات متطرفة، ضد المصالح الأجنبية في اليمن. ومنذ أكثر من عام، والحكومة الشرعية تنفذ حملات عسكرية واسعة النطاق لمداهمة المدن والمناطق التي تسيطر عليها "القاعدة"، والتي يعتقد أن الرئيس السابق علي عبد الله صالح سهل لها تلك السيطرة. وتمكنت السلطات اليمنية الشرعية خلال عام 2016 من طرد "القاعدة" من محافظتي حضرموت وأبين، وأجزاء واسعة من محافظة شبوة، غير أن التنظيم أبقى على وجود له في بعض المناطق الجبلية الوعرة في أبين وشبوة.

وهاجمت طائرات "الأباتشي"، التابعة لقوات التحالف مواقع للميليشيات الانقلابية في مدن وبلدات على ساحل البحر الأحمر، غرب البلاد، وتحديدًا مدن الحديدة والخوخة. وأكدت المصادر أن الغارات المكثفة التي نفذتها المروحيات، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في المدن المستهدفة. وقالت المصادر إن المناطق التي شنت "الأباتشي" غاراتها عليها، كانت عبارة عن ثكنات عسكرية على السواحل، وتعزيزات بالعتاد والسلاح والجند وصلت من مناطق مختلفة تسيطر عليها الميليشيات الانقلابية.

وتواصل الميليشيات الانقلابية قصفها للأحياء السكنية ومواقع الجيش اليمني في مختلف الجبهات، إضافة إلى قصّفها مستشفى تعز للعظام في منطقة بير باشا، غرب المدينة، وسقط على أثرها قتيل وعدد من الجرحى، بينهم أطفال. وبينما تستهدف الميليشيات الانقلابية الأحياء السكنية، وتجدد محاولاتها التقدم إلى مواقع قوات الجيش اليمني، تصدت الأخيرة لهجمات الميليشيات في حذران ومحيط تبة الخلوة وقرية مانع ومواقع شرق جبل المنعم وغرب جبل هان الاستراتيجي وبير باشا وحي المرور، وأجبرتهم على الفرار بعد سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وتمكنت قوات الجيش اليمني، من تحرير مواقع جديدة في جبهة بيحان في محافظة شبوة. ونقل مركز إعلام القوات اليمنية المسلحة عن قائد كتيبة الحزم قوله، إن وحدات من الجيش طهرت جبهة الساق، وحررت منطقة تلال مقيربة شمال بيحان. وأكد العقيد أحمد صالح العقيلي أن التقدم مستمر في اتجاه منطقة الصفحة، لقطع إمداد الميليشيات الانقلابية إلى منطقة عسيلان وتضييق الخناق عليها جنوب وغرب بيحان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يشنّ غارات على مواقع لـ الحوثيين في مأرب واستمرار المعارك في أبين الجيش اليمني يشنّ غارات على مواقع لـ الحوثيين في مأرب واستمرار المعارك في أبين



كارول سماحة بإطلالات راقية وجذّابة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 12:19 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

الحيل التي تتبعها أصالة لإبراز خصرها النحيل
 العرب اليوم - الحيل التي تتبعها أصالة لإبراز خصرها النحيل

GMT 11:58 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس
 العرب اليوم - جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ألوان الدهانات لجدران غرف النوم

GMT 04:43 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

طريق آلام الأمم!

GMT 13:17 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

أبرز صيحات الموضة لفساتين النجمات في صيف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab