آدم نوسيتير يسلط الضوء على الإرهاب الجديد عقب توقيف 3 أشخاص في فرنسا
آخر تحديث GMT23:54:50
 العرب اليوم -

أكد أنهم لم يحظوا بحياة قاسية وكانت لهم وظائف مستقرة وليس لهم سوابق إجرامية

آدم نوسيتير يسلط الضوء على "الإرهاب الجديد" عقب توقيف 3 أشخاص في فرنسا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - آدم نوسيتير يسلط الضوء على "الإرهاب الجديد" عقب توقيف 3 أشخاص في فرنسا

توقيف 3 أشخاص في فرنسا
باريس ـ مارينا منصف

تناول مقال الكاتب آدم نوسيتير، ما وصفه بـ"الإرهاب الجديد" على خلفية إلقاء جهاز الأمن الداخلي الفرنسي القبض على 3 مسلمين في الساعات الأولى من 20 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بشبهة التخطيط لهجوم إرهابي في البلاد. ويعتبر أحدهم مساعد مدرس في إحدى المدارس الابتدائية، وكان محبوبًا للغاية، أما الثاني فهو عامل بضائع مجتهد، والثالث كان بقالًا ودودًا جدًا.

ويستهل الكاتب مقاله بالإشارة إلى أن مظهر الثلاثة لم يبين أنهم إرهابيين، فلم يكونوا ذو لحي أو جلابيب. وعلى الرغم من ذلك داهم أفراد الأمن الداخلي بيوتهم، وألقوا القبض عليهم ثم أودعهم في سجن خارج فرنسا. ويتساءل الكاتب  "هل هو نوع جديد من الإرهاب"؟.

وأضاف نوسيتير، قائلًا "لم يحظ الثلاثة بحياة قاسية على عكس العديد من الشباب الموالي لتنظيم "داعش" الإرهابي في باريس وبروكسل، بل كانت لهم وظائف مستقرة، ولم تكن لهم أي سوابق إجرامية. باختصار كان نمط حياتهم تقليديًا، وهو ما أثار حولهم الشبهات، وأثار القلق في نفوس جيرانهم والسلطات". وعقب يوم من تلك الواقعة، هنأت السلطات الفرنسية على وأد ما وصفوه بالمؤامرة "القاتلة" في مهدها. وأكد النائب العام الفرنسي والمشرف على قسم مكافحة الإرهاب في باريس، فرانسوا مولاينس، خلال مؤتمر صحافي، أن الرجال الثلاثة كانوا بصدد تنفيذ عمليات متطرفة. وتابع أن خلية ستراسبورغ تلقت تعليمات من أحد قياديي "داعش" في منطقة سورية والعراق، بالحصول على الأسلحة، وأن الشرطة صادرت، لدى تفتيشها منازل هؤلاء الموقوفين، "كتابات غاية في الوضوح للولاء" للتنظيم، إضافة إلى أسلحة، بينها سلاح عالي الدقّة، ومسدّسات آلية ومدفع رشاش.

وكانت فرنسا فرضت حالة الطوارئ في كامل أنحاء البلاد، منذ هجمات 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015، قبل أن تعلن تمديدها 6 أشهر في نهاية تموز/يوليو. وقال الكاتب إن السلطات أعلنت، نهاية الأسبوع الجاري، عن اعتقال رجل آخر منتمي إلى خلية ستراسبورغ، ليرتفع عدد المقبوض عليهم 7، إذا أضفنا المغربي الذي تم القبض عليه في مرسيليا. وكانوا يخططون لتنفيذ هجمات متطرفة في قلب العاصمة باريس وسوق عيد الميلاد المجيد، في شارع الشانزليزيه، والمقاهي الموجودة في الأقضية العشرين من المدينة.

وأكد المقال أن هذه الاعتقالات قد تكون بمثابة هدنة مؤقتة لفرنسا، وأعلنت السلطات أنها كشفت عن 17 مخططًا إرهابيًا منذ بداية العام، فيما بلغ عدد الاعتقالات المرتبطة بالإرهاب نحو 43 في شهر تشرين الثاني/نوفمبر فقط. فهي المرة الثانية خلال عامين، التي يحدث فيها اعتقالات متعلقة بالتطرف في حي نيوف ومنيو. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آدم نوسيتير يسلط الضوء على الإرهاب الجديد عقب توقيف 3 أشخاص في فرنسا آدم نوسيتير يسلط الضوء على الإرهاب الجديد عقب توقيف 3 أشخاص في فرنسا



كارول سماحة بإطلالات راقية وجذّابة

بيروت ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ألوان الدهانات لجدران غرف النوم

GMT 04:43 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

طريق آلام الأمم!

GMT 13:17 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

أبرز صيحات الموضة لفساتين النجمات في صيف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab