الملك سلمان يعيِّن نجله محمد ولياً للعهد والأمير محمد بن نايف أول المبايعين
آخر تحديث GMT17:52:13
 العرب اليوم -

خادم الحرمين يدعو الى مبايعته مساء الأربعاء بعد صلاة التراويح

الملك سلمان يعيِّن نجله محمد ولياً للعهد والأمير محمد بن نايف أول المبايعين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملك سلمان يعيِّن نجله محمد ولياً للعهد والأمير محمد بن نايف أول المبايعين

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز
مكة المكرمة - العرب اليوم

دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى مبايعة نجله محمد ولياً للعهد، بعد صلاة التراويح مساء اليوم الأربعاء. وتأتي الدعوة في أعقاب إعلان الملك سلمان  فجر اليوم ، أمراً ملكياً بتعيين محمد بن سلمان ولياً للعهد، بدلا من الامير محمد بن نايف الذي أعقاه من منصبه

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه بناءً على الأمر الملكي المتضمن اختيار الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ؛ فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لمبايعته ولياً للعهد وذلك بقصر الصفا في مكة المكرمة بعد صلاة التراويح اليوم.

وكان ولي العهد المعفي الأمير محمد بن نايف بايع الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، في قصر الصفا في مكة المكرمة، الأربعاء. ونشر حساب وكالة الأنباء السعودية "واس" في تويتر صورة لمحمد بن نايف وهو يبايع ولي العهد.

جاء ذلك بعد ساعات من صدور أمر ملكي بتعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وليا للعهد، وإعفاء الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية. وقال الأمير محمد بن نايف مخاطبا الأمير محمد بن سليمان: "الله يعينك، أنا سأرتاح الآن، وأنت الله يعينك". فرد الأمير محمد بن سليمان: "ما نستغني عن توجيهاتكم.. الله يعزك".

وسبق أن أعلن فجر اليوم الأربعاء، عن صدور أمر ملكي بتعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد، خلفا لولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز الذي أعفي من منصبه. وحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) تم إعفاء الأمير محمدبن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية. وقال البيان، إنه تم "اختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع".

كما صدر أمر ملكي يقضي بتعيين الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزيرا للداخلية. وأضاف البيان: "تعدل الفقرة (ب) من المادة الخامسة من النظام الأساسي للحكم لتكون بالنص الآتي : " يكون الحكم في أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود وأبناء الأبناء، ويبايع الأصلح منهم للحكم على كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ولا يكون من بعد أبناء الملك المؤسس ملكا ووليا للعهد من فرع واحد من ذرية الملك المؤسس".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يعيِّن نجله محمد ولياً للعهد والأمير محمد بن نايف أول المبايعين الملك سلمان يعيِّن نجله محمد ولياً للعهد والأمير محمد بن نايف أول المبايعين



نيكول سابا تخطّف الأنظار بإطلالات عصرية مُميزة

بيروت - العرب اليوم

GMT 05:23 2024 الإثنين ,29 تموز / يوليو

إجلاء أكثر من 3800 شخص إثر تصدع سد في وسط الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab