خروج ترمب من المستشفى سالمًا والدعم ينهال عليه وسط ردود فعل تُندّد بما تعرض له وبايدن يقطع إجازته ويتحدث إليه
آخر تحديث GMT20:33:53
 العرب اليوم -

خروج ترمب من المستشفى سالمًا والدعم ينهال عليه وسط ردود فعل تُندّد بما تعرض له وبايدن يقطع إجازته ويتحدث إليه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خروج ترمب من المستشفى سالمًا والدعم ينهال عليه وسط ردود فعل تُندّد بما تعرض له وبايدن يقطع إجازته ويتحدث إليه

الصورة من حساب "الفيسبوك" الرسمي للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب خلال تجمع إنتخابي
واشنطن - رولا عيسى

غادرت طائرة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بنسلفانيا، ووصلت مطار "نيوآرك" حيث سيتوجه إلى منتجعه الصيفي في نيوجيرسي، وفقاً لشبكة CNN بعد خروجه من المستشفى سالماً عقب محاولة اغتياله.فقد أجرى الرئيس الفحوصات اللازمة في المستشفى، وخرج معافى.

وأكدت الشبكة أن طائرة الرئيس وصلت مطار "نيوآرك" حيث سيتوجه إلى منتجعه الصيفي في نيوجيرسي.
كما أكد ترامب في منشور على موقع تروث سوشيال مساء السبت، أنه تعرض لإطلاق نار وقد اخترقت الرصاصة الجزء العلوي من أذنه اليمنى.
وكتب الرئيس السابق: "أصِبتُ برصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى"، وتابع: "نزفت كثيراً وأدركت حينها ما كان يحدث".
واعتبر في أول رد فعل له منذ تعرضه لإطلاق نار خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا، أنه من غير المعقول أن يحدث عمل كهذا في بلاده.
كذلك شدد على أن لن يستسلم أبداً، في إشارة منه إلى محاولة الاغتيال التي تعرض لها مساء السبت.

وفي سياق متصل سيعود الرئيس الأميركي جو بايدن إلى واشنطن في ساعة متأخرة السبت بالتوقيت المحلي بعد إصابة منافسه في الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب في محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي.
وكان مقررا أن يمضي بايدن عطلة نهاية الأسبوع في مقر إقامته في ريهوبوث بيتش بولاية ديلاوير، لكن سيعود إلى العاصمة الأميركية ويصل إلى البيت الأبيض بعد منتصف الليل كما جاء في بيان.

هذا وأعلن مسؤول في البيت الأبيض أن بايدن تحدّث إلى منافسه الجمهوري دونالد ترامب بعد إصابته. وقال المسؤول "هذا المساء، تحدّث الرئيس بايدن إلى الرئيس السابق ترامب"، مضيفا أنّ بايدن سيتلقّى من مسؤولي إنفاذ القانون صباح الأحد إحاطة مُحدَّثة بشأن الواقعة.
وفي وقت سابق قال بايدن في كلمة مقتضبة إنّه "يجب على الجميع إدانة" إطلاق النار الذي وقع خلال تجمّع انتخابي لدونالد ترامب السبت.
وأضاف أنه يأمل في أن يتمكّن من التحدّث "الليلة" إلى منافسه الجمهوري في السباق الرئاسي في نوفمبر.
ودعا الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إنهاء العنف السياسي، مضيفاً في تصريحات بثها التلفزيون إن ترامب في حالة جيدة على ما يبدو.
وأضاف بايدن "لا مكان في أمريكا لهذا النوع من العنف. إنه أمر مقزز. يجب على الجميع إدانته". وأوضح أنه أحيط علما بالواقعة بشكل كامل ويعتزم التحدث إلى ترامب.
وفي وقت سابق أصدر بايدن بياناً قال فيه إنه "يشعر بارتياح" لتبلّغه بأن دونالد ترامب "آمن وبخير وبصحة جيدة" بعد إطلاق نار السبت خلال تجمّع انتخابي للمرشّح الجمهوري للانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

وأضاف بايدن في بيان أنه "ممتن لسماع أنه بخير وبصحة جيدة. أنا أصلي من أجله ومن أجل أسرته ومن أجل من كانوا في التجمع ونحن في انتظار المزيد من المعلومات".
وتابع "أنا وجيل (زوجة بايدن) نشعر بالامتنان لجهاز الخدمة السرية لتوفير الحماية له.. لا مكان لهذا النوع من العنف في الولايات المتحدة وعلينا أن نتحد كأمة واحدة لإدانة هذا الأمر".

هذا وأُجلي المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب من على منصة خلال تجمع حاشد السبت بعد سماع دوي ما بدا أنها طلقات نارية أثناء هذا الحدث الذي أقيم في ولاية بنسيلفانيا.
وشوهد الرئيس الأميركي السابق وقد لطخت الدماء أذنه اليمنى بينما كان محاطا برجال أمن أخرجوه من المنصة. وأثناء إجلائه رفع ترامب قبضته أمام الحشد.
وكان ترامب قد بدأ للتو إلقاء خطابه عندما سُمع دوي إطلاق نار، وسارع عناصر الخدمة السرية المسؤولون عن أمن الرؤساء والرؤساء السابقين إلى مساعدته على النهوض ورافقوه من المنصة إلى سيارته. وخلال إجلائه رفع ترامب قبضته وسط هتاف أنصاره.
وكان هذا آخر تجمع لترامب قبل المؤتمر الجمهوري الذي من المقرر أن يتم خلاله تسميته في شكل رسمي مرشحا للحزب الجمهوري لمواجهة منافسه الديموقراطي جو بايدن في انتخابات نوفمبر.

بعد ساعات على الحادث، ذكرت مصادر لم يكشف عنها، أن مكتب التحقيقات الاتحادي حدد هوية الشخص المشتبه في قيامه بإطلاق النار خلال تجمع انتخابي للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، وفقاً لمنشور لمراسل شبكة (سي.إن.إن) على منصة إكس.
وأضاف المراسل أن المتهم، الذي لقي حتفه، يبلغ من العمر 20 عاماً وهو من ولاية بنسلفانيا.

كما ذكرت الشبكة أن مكتب التحقيقات الاتحادي لم يكشف النقاب عن اسم المشتبه به حتى الآن، إلا أن صورة أولية انتشرت له.
في حين أعلنت وسائل إعلام اميركية، أنه تم التعرف على الفاعل، وقالت إنه "توماس ماثيو كروكس".
وتابعت أن كروكس يبلغ من العمر 20 عاماً، وهو من بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا التي كانت على بعد حوالي 40 ميلاً جنوب تجمع بتلر.
وبحسب ما ورد تم العثور على AR-15 في مكان الحادث.
كذلك لفتت إلى أنه وعلى ما يبدو أن كروكس أصيب برصاصة في الرأس بعد أن حاول استهداف الرئيس السابق الدوافع لم يتم الكشف عنها.

وتوالت ردود الفعل المنددة من كافة الأطراف فقال زعيم الغالبية في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر إنه "رُوّع" بعد واقعة إطلاق النار خلال تجمع لترامب.
وكتب الديمقراطي شومر على منصة إكس "لقد رُوِّعتُ مما حدث في تجمع ترامب في بنسيلفانيا وأشعر بالارتياح لأن الرئيس السابق ترامب في أمان. العنف السياسي لا مكان له في بلدنا".
كما كتب السناتور الجمهوري ميتش ماكونيل على منصة إكس "الليلة، يشعر جميع الأميركيين بالامتنان لأن الرئيس ترامب يبدو بخير بعد الهجوم"، مضيفاً "لا مكان للعنف في سياستنا".

كما عبّرت العديد من الشخصيات النافذة عن تأييدها له.
وقال مدير "صندوق التحوط الأميركي" الملياردير بيل أكمان على منصة التواصل الاجتماعي إكس إنه يؤيد دونالد ترامب في السباق الرئاسي الأميركي.
وأضاف أكمان رداً على أحد مستخدمي إكس: "لقد أيدته للتو. لكنكم تعرفونني. أكتب منشورات طويلة حول مواضيع مهمة. أريد أن يفهم الناس تفكيري حتى يكون له معنى أكبر ويساعد الآخرين على الوصول إلى المكان الصحيح".
بدوره أعلن إيلون ماسك، مالك "تيسلا" و"إكس"، أنه يؤيد رسمياً ترامب في السباق الانتخابي في نوفمبر.
وتعليقا على واقعة إطلاق النار خلال تجمع ترامب الانتخابي، كتب ماسك "أنا أؤيد الرئيس ترامب بالكامل وأتمنى له الشفاء العاجل".

من جهته قال الرئيس الأميركي الأسبق الديموقراطي باراك أوباما إنّ "لا مكان على الإطلاق للعنف السياسي في ديمقراطيّتنا". وكتب أوباما على منصّة إكس "يجب أن نشعر جميعا بارتياح لأنّ الرئيس السابق ترامب لم يُصب بجروح بالغة وأن نستغلّ هذه اللحظة لتجديد التزامنا (بإظهار) التحضُّر والاحترام في السياسة".
من جانبه قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إنه "منزعج من المشاهد المروعة في تجمع انتخابي للرئيس ترامب". وقال ستارمر في منشور على منصة إكس للتواصل الاجتماعي الأحد "لا مكان للعنف السياسي في مجتمعاتنا بأي شكل من الأشكال، وقلوبنا مع جميع ضحايا هذا الهجوم".

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ترامب يحمل على بايدن ويتحدّاه بخوض «مناظرة ثانية»

مخاوف من تغيير نظام الحكم الفيدرالي بالولايات المتحدة الأميركية في حال فوز ترامب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خروج ترمب من المستشفى سالمًا والدعم ينهال عليه وسط ردود فعل تُندّد بما تعرض له وبايدن يقطع إجازته ويتحدث إليه خروج ترمب من المستشفى سالمًا والدعم ينهال عليه وسط ردود فعل تُندّد بما تعرض له وبايدن يقطع إجازته ويتحدث إليه



هيفاء وهبي تزداد أناقة وأنوثة بإطلالات جذّابة في الفستان القصير

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:34 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة
 العرب اليوم - أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة

GMT 16:25 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

دواء جديد لعلاج السلس البولي لدى النساء

GMT 19:35 2024 الأحد ,14 تموز / يوليو

مانشستر يونايتد يعلن ضم الهولندي زيركزي

GMT 18:22 2024 الأحد ,14 تموز / يوليو

بايدن سيوجه كلمة للشعب الأميركي الليلة

GMT 03:57 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ميسي يغادر نهائي كوبا أمريكا مصابا

GMT 17:15 2024 الأحد ,14 تموز / يوليو

مقتل عسكري جراء قصف إسرائيلي على محيط دمشق

GMT 17:08 2024 الأحد ,14 تموز / يوليو

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات

GMT 09:01 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

9 قتلى في الهجوم على مقهى في مقديشو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab