السلطات المصرية تعدّم الإرهابي عادل حبارة المدان بقتل 25 مجندًا في سيناء
آخر تحديث GMT23:54:50
 العرب اليوم -

بعد تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على طلب وزير العدل حسام عبد الرحيم

السلطات المصرية تعدّم الإرهابي عادل حبارة المدان بقتل 25 مجندًا في سيناء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السلطات المصرية تعدّم الإرهابي عادل حبارة المدان بقتل 25 مجندًا في سيناء

الإرهابي عادل حبارة
القاهرة - أكرم علي

كشفت مصادر أمنية مصرية، عن تنفيذ حكم الإعدام في الإرهابي عادل حبارة في سجن الاستئناف. ونقلت  قوات الأمن الإرهابي من سجن طرة في الساعات الأولى من صباح الخميس إلى سجن الاستئناف، لتنفيذ حكم الإعدام بعد تصديق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على طلب وزير العدل بتنفيذ الحكم.

وأعلنت مصادر مسؤولة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، صدّق على حكم إعدام الإرهابي عادل حبارة الذي أيدت محكمة النقض إعدامه، بعد اتهامه بقتل 25 مجندًا في مذبحة رفح الثانية. وأكدت المصادر أن وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، أرسل مذكرة إلى السيسي بشأن الحكم الخاص بإعدام حبارة، المتهم الرئيسي في قضية مذبحة رفح الثانية، يطلب فيها التصديق على الحكم وفقًا لقانون الإجراءات الجنائية، مضيفةً أن الرئيس صدق على الحكم بالفعل.

وكانت محكمة النقض أصدرت الأحد حكمًا نهائيًا ضد عادل حبارة، قضت فيه بتأييد عقوبة إعدامه الصادرة من محكمة الجنايات، لإدانته بارتكاب "مذبحة رفح الثانية" التي راح ضحيتها 25 مجندًا في سيناء. ويودع المحكوم عليه بالإعدام في السجن بناءً على أمر تصدره النيابة العامة على النموذج الذي يقرره وزير العدل، إلى أن ينفذ به حكم الإعدام، أقاربه في اليوم الذي يعين لتنفيذ الحكم. وتنفذّ عقوبة الإعدام داخل السجن أو في مكان آخر مستور، بناءً على طلب بالكتابة من النائب العام يبين فيه استيفاء الإجراءات المنصوص عليها في المادة 470.

ويجب أن يكون تنفيذ عقوبة الإعدام، بحضور أحد وكلاء النائب العام، ومأمور السجن، وطبيب السجن أو طبيب آخر تندبه النيابة العامة، ولا يجوز لغير من ذكروا أن يحضروا التنفيذ، إلا بإذن خاص من النيابة العامة، ويجب دائمًا أن يؤذن للمدافع عن المحكوم عليه بالحضور. ويجب أن يتلى من الحكم الصادر بالإعدام منطوقه، والتهمة المحكوم من أجلها على المحكوم عليه، وذلك في مكان التنفيذ بمسمع من الحاضرين، وإذا رغب المحكوم عليه في إبداء أقواله، حرر وكيل النائب العام محضرًا بها، ولا يجوز تنفيذ عقوبة الإعدام في أيام الأعياد الرسمية أو الأعياد الخاصة بديانة المحكوم عليه. وتدفن الحكومة على نفقتها جثة من حكم عليه بالإعدام، ما لم يكن له أقارب يطلبون القيام بذلك، ويجب أن يكون الدفن بغير احتفال.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات المصرية تعدّم الإرهابي عادل حبارة المدان بقتل 25 مجندًا في سيناء السلطات المصرية تعدّم الإرهابي عادل حبارة المدان بقتل 25 مجندًا في سيناء



كارول سماحة بإطلالات راقية وجذّابة

بيروت ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ألوان الدهانات لجدران غرف النوم

GMT 04:43 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

طريق آلام الأمم!

GMT 13:17 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

أبرز صيحات الموضة لفساتين النجمات في صيف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab