110 قتيل جراء القصف الإسرائيلي على غزة الليلة الماضية وإجمالي الضحايا يرتفع إلى 5300 شهيد
آخر تحديث GMT13:12:14
 العرب اليوم -

110 قتيل جراء القصف الإسرائيلي على غزة الليلة الماضية وإجمالي الضحايا يرتفع إلى 5300 شهيد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 110 قتيل جراء القصف الإسرائيلي على غزة الليلة الماضية وإجمالي الضحايا يرتفع إلى 5300 شهيد

من آثار القصف الإسرائيلي على غزة (الداخلية الفلسطينية)
غزة ـ كمال اليازجي

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الثلاثاء، بمقتل 110 أشخاص وجرح المئات حالة بعضهم حرجة في غارات إسرائيلية على قطاع غزة الليلة الماضية. وقالت الوكالة إن العدد الأكبر من القتلى سقط إثر غارات إسرائيلية استهدفت العديد من منازل المواطنين المأهولة في محافظة رفح جنوب القطاع، حيث قُتل أكثر من 30 شخصاً وأصيب العشرات بجروح، بينهم أطفال ونساء.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أنه هاجم 400 هدف وصفها بأنها "عسكرية" في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وأضاف في بيان أنه قتل عددا من قادة حماس
ونقلت عن مصادر طبية القول إن 23 شخصاً بينهم أطفال قُتلوا، وأصيب أكثر من 80 آخرين في غارات إسرائيلية على منازل ومحطة للوقود وسط وشرق خان يونس. وانتُشل 3 قتلى بعد استهداف منزل الحلبي في مخيم البريج وسط قطاع غزة، وفق ما ذكرته وكالة أنباء العالم العربي.

وقال تلفزيون فلسطين اليوم الثلاثاء إن عدد قتلى قطاع غزة منذ بدء الحرب الحالية مع إسرائيل ارتفع إلى 5300. وأشار التلفزيون إلى أن عدد المصابين وصل إلى 18 ألفا.
وأعلنت حماس - التي هاجم مقاتلوها مدنا وبلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر فقتلوا 1400 شخصا وأسروا ما يزيد على 200 - أنها أخلت سبيل امرأتين كلتيهما تجاوز عمرها الثمانين عاما "لأسباب إنسانية". وقال الصليب الأحمر الدولي إنه نقل نوريت يتسحاك ويوخفد ليفشيتز من مستوطنة نير عوز عبر معبر رفح الحدودي مع مصر. وقال ناطق باسم حماس "قررنا الإفراج عنهما لدواعٍ إنسانية ومرضية قاهرة".

وقال تلفزيون فلسطين إن قوة إسرائيلية اقتحمت مدينة الخليل، الثلاثاء. وقال إن إسرائيل اقتحمت أيضاً بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وإنها اقتحمت كذلك مخيم شعفاط شمال القدس. وفي وقت سابق، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوة إسرائيلية اقتحمت بلدة برقة شمال غرب نابلس، وأشارت إلى أن الاقتحام حدث «وسط إطلاق نار كثيف وعمليات تمشيط في المنطقة».
بدوره، قال مدير مستشفى الشفاء في غزة لوكالة أنباء العالم العربي إن عشرات الأشخاص قُتلوا في قصف إسرائيلي استهدف مخيم الشاطئ في غزة، مساء يوم الاثنين.
وذكر الدكتور محمد أبو سلمية أن هناك أيضاً عشرات المصابين في القصف وأنهم نُقلوا لمجمع الشفاء الطبي لإسعافهم. ووصف مدير مستشفى الشفاء ما يجري في غزة بأنه «إبادة جماعية» يتعرض لها القطاع. وأضاف «نتحدث عن 200 شهيد خلال 24 ساعة».
وتابع أن مستشفى الشفاء لم تصله أي مستلزمات طبية من المساعدات، في إشارة إلى عشرات الشاحنات التي دخلت قطاع غزة عبر معبر رفح مع مصر خلال اليومين الماضيين.

في الأثناء، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية اليوم الثلاثاء إن أي هدنة في قطاع غزة ستمنح حركة حماس "استراحة" لمعاودة شن هجمات على إسرائيل.
ونقل بيان للوزارة عن المتحدث ماثيو ميلر القول في إفادة صحفية "ما سنواصل القيام به هو التركيز على إدخال مساعدات إلى غزة"، مشيرا إلى أن أي وقف لإطلاق النار في التصعيد الذي بدأ في السابع من أكتوبر الجاري سيعني "استمرار معاناة إسرائيل".
كما أضاف "رأينا شحنات (من المساعدات) تدخل بشكل مكثف لإنشاء آليات منتظمة لتسليم المساعدات الإنسانية ونحن نعمل على إقامة أماكن يمكن للمدنيين أن يشعروا فيها بالأمان داخل غزة"

كانت وزارة الداخلية في قطاع غزة قد ذكرت، في وقت سابق (الاثنين)، أن أعداداً كبيرة من القتلى والمصابين سقطوا في القصف الإسرائيلي الذي وصفته بالعنيف على عدد من محافظات القطاع.
وذكرت أن قتلى ومصابين سقطوا جراء القصف الإسرائيلي على عدة منازل مأهولة بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وهو ما أكده أيضاً أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع، عبر منصة «إكس» قائلاً إن العشرات سقطوا بين قتيل وجريح.
وقالت وزارة الداخلية إن سيارات الإسعاف تنقل أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى إلى المستشفيات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

كتائب القسام تُطلق مسيرتين استهدفتا قاعدة جوية ومقر قيادة إسرائيليين وقوات الاحتلال تعترض صاروخاً مشبوه عبَر من لبنان

قيادي في حماس ينفي خطف حركته أسرى مدنيين ويكشف أن تنظيمات أخرى وأفراد وراء ذلك

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

110 قتيل جراء القصف الإسرائيلي على غزة الليلة الماضية وإجمالي الضحايا يرتفع إلى 5300 شهيد 110 قتيل جراء القصف الإسرائيلي على غزة الليلة الماضية وإجمالي الضحايا يرتفع إلى 5300 شهيد



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 00:44 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024
 العرب اليوم - أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024

GMT 12:43 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

جميلة عوض بطلة مسلسل أفلاطونى من 15 حلقة
 العرب اليوم - جميلة عوض بطلة مسلسل أفلاطونى من 15 حلقة

GMT 00:15 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا

GMT 09:33 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

"غوغل" تواجه محاكمة جديدة تتعلق بمكافحة الاحتكار

GMT 13:47 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

الجمبسوت الفضفاض لإطلالة راقية في خريف 2024

GMT 10:10 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

ابنة أصالة تنجو من حادث خطر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab