فرنسوا فيون يحقِّق فوزًا كبيرًا على آلان جوبية في الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي
آخر تحديث GMT15:57:00
 العرب اليوم -

استطلاع للرأي يؤكد أنه سيهزم مارين لوبن بسهولة في الانتخابات الرئاسية

فرنسوا فيون يحقِّق فوزًا كبيرًا على آلان جوبية في الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فرنسوا فيون يحقِّق فوزًا كبيرًا على آلان جوبية في الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي

فرنسوا فيون
باريس - مارينا منصف

حقَّق رئيس الوزراء الفرنسي السابق فرنسوا فيون الأحد، فوزًا مهمًا في الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي للانتخابات الرئاسية عام 2017 ، متقدما على أقرب منافسيه بفارق كبير جدًا، في حين أظهر استطلاع للرأي الفرنسي أن فيون سيهزم بسهولة المرشحة اليمينية المتطرفة مارين لوبان.

ونال فيون (62 عامًا)، نسبة تقارب الـ 70 بالمئة من الأصوات في الجولة الثانية، مقابل 30.5 بالمئة لمنافسه رئيس الوزراء السابق آلان جوبيه. وقال فيون صاحب المشروع الاقتصادي الليبرالي في مؤتمر صحفي، إنه سيبدأ "حملته الانتخابية للرئاسة من يوم الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني". وأضاف أن "ولاية الرئيس فرنسوا هولاند كانت مثيرة للشفقة".

من جهته، أعترف وزير الخارجية السابق آلان جوبيه بهزيمته في الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي، مؤكدا دعمه للمرشح فرنسوا فيون، الذي يوصف بمرشح "المقاولين" وأرباب العمل وهو يريد إحداث "صدمة"، على حد قوله، في الاقتصاد الفرنسي لكي ينتعش ويسمح للشركات الصغيرة أن تنمو بسرعة وتخلق فرص عمل جديدة. كما يريد تسهيل عملية تمويل الشركات الصغيرة عبر تخفيض نسبة الضرائب التي تدفعها هذه الشركات بين 30 و50 بالمئة، كما أنه ينوي إعادة النظر في النصوص التي تقنن "الإرث العائلي" وتسهيل نقل الشركات والممتلكات العائلية من الآباء إلى الأولاد.

واقترح فيون إلغاء حوالي نصف مليون وظيفة في القطاع العمومي خلال خمس سنوات فضلا عن تمديد ساعات العمل من 35 ساعة في الأسبوع إلى 39 ساعة، إضافة إلى تمديد سن التقاعد إلى 65 سنة على الأقل، كما أعلن عن خطة تقشف تتضمن تجميد رواتب رئيس الجمهورية والوزراء في حال انتخب رئيسا.

وأظهر استطلاع لمؤسسة "هاريس انترأكتيف" أن المرشح الفرنسي المحافظ فرنسوا فيون سيهزم بسهولة الزعيمة اليمينية المتطرفة مارين لوبان في انتخابات الرئاسة التي تجري في فرنسا العام المقبل. وقال الاستطلاع الذي أجري في اليوم الذي فاز فيه فيون بترشيح حزبه في انتخابات الرئاسة، إن فيون سيفوز على لوبان بحصوله على 67 في المئة من الأصوات مقابل 33 في المئة للوبان.

وأظهر الاستطلاع أن الرئيس الاشتراكي فرنسوا هولاند لن يحصل في الجولة الأولى إلا على تسعة في المئة من الأصوات. وسيحصل رئيس وزرائه مانويل فالس إذا ترشح بدلا من هولوند على تسعة في المئة فقط من الأصوات.

وقال الاستطلاع إن إيمانويل ماكرون وزير الاقتصاد الفرنسي السابق سيحصل على ما بين 13 و14 في المئة من الأصوات. وسيحصل اليساري جان لوك ميلينشون وهو عضو سابق في الحزب الاشتراكي على ما بين 13 و15 في المئة. ولن يخوض جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة سوى أكبر مرشحين حصلا على أصوات في الجولة الأولى. وأجري الاستطلاع أمس الأحد وشمل 6093 شخصا عبر الإنترنت.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسوا فيون يحقِّق فوزًا كبيرًا على آلان جوبية في الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي فرنسوا فيون يحقِّق فوزًا كبيرًا على آلان جوبية في الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي



كارول سماحة بإطلالات راقية وجذّابة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 12:19 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

الحيل التي تتبعها أصالة لإبراز خصرها النحيل
 العرب اليوم - الحيل التي تتبعها أصالة لإبراز خصرها النحيل

GMT 11:58 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس
 العرب اليوم - جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس

GMT 08:23 2024 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

إضافة السكر إلى القهوة قد يضُر بالصحة

GMT 03:35 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

الإعصار جايمي يعطل العمل والدراسة في الفلبين

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

انفجار خزان نفطي في ميناء الحديدة اليمني

GMT 07:46 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

تحطم طائرة على متنها 19 شخصا في نيبال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab