داعش يرتكب مذبحة جديدة ويعدم 17 أسرة كاملة حاولت الفرار غربي الموصل
آخر تحديث GMT10:35:31
 العرب اليوم -

تزامنًا مع تقدّم القوات المشتركة إلى شارع استراتيجي يطل على حي العريبي

"داعش" يرتكب مذبحة جديدة ويعدم 17 أسرة كاملة حاولت الفرار غربي الموصل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "داعش" يرتكب مذبحة جديدة ويعدم 17 أسرة كاملة حاولت الفرار غربي الموصل

القوات الأمنية العراقية
بغداد-نجلاء الطائي

واصلت القوات الأمنية العراقية، تقدّمها غربي الموصل وتمكّنت من فرض سيطرتها على شارع استراتيجي يطل على 4 أحياء لا تزال تخضع إلى سيطرة تنظيم "داعش"، في حين أقدم التنظيم المتطرّف على تصفية ما لا يقل عن 17 أسرة حاولت الفرار من مناطق لازالت تخضع إلى سيطرته في الجانب الأيمن من المدينة.

وكشف المتحدث باسم التحالف الدولي جون دوريان، الأربعاء، أنّ القوات الأمنية العراقية تمكّنت هذا الأسبوع فقط فرض سيطرتها على أكثر من 30 كيلومترا مربعا غربي مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش"، مشيرًا إلى أنّه "كلما تقدمت القوات الأمنية العراقية واجههم قناصة العدو إضافة إلى المركبات المفخخة، مع الدروع البشرية، في هذا الأسبوع وحده قامت قوات الأمن بتحرير أكثر من 30 كيلومترًا مربعًا من التضاريس على الجانب الغربي من الموصل، من الصعب جدا التنبؤ بالمدة التي سيستغرقها تحرير الموصل".

وكشف مصدر أمني مسؤول، أن "قطعات الرد السريع وصلت إلى شارع 60 المطل على حي صناعة الأبواب والشبابيك وحي العريبي والاقتصاديين والإصلاح الزراعي غربي الموصل"، وكشف سكان محليون من الموصل، أنّ "داعش أعدم 17 أسرة بينهم نساء بإطلاق النار عليهم أثناء محاولتهم الفرار باتجاه القوات العراقية من مناطق تخضع لسيطرة التنظيم"، مشيرين إلى أن "التنظيم نفذ عملية القتل بحق بعض من تلك الأسر في سوق البركة في منطقة الزنجلي غربي الموصل"، الأسر اتفقت على الفرار فجرا إلا أنها وقعت بكمين للتنظيم قبل الوصول إلى القوات العراقية في أحد الأزقة"، وهذه المذبحة قد تكون الأعنف بحق الأشخاص الذين فشلوا بالفرار من المناطق الخاضعة والتي كانت تخض لسيطرة "داعش" الموصل منذ انطلاق العمليات العسكرية لطرد التنظيم المتشدد من المدينة التي اجتاحها في أواسط عام 2014.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي، أن "طائرات F16 العراقية استهدف اوكار التطرف ودمرت معملين لتصنيع العبوات الناسفة والعجلات المفخخة في تلعفر، تم قتل العديد من المتطرفين وإعطاب الأعتدة والأسلحة التي كانت بداخل المعملين في القضاء المذكور".

وبيّنت مديرية الاستخبارات العسكرية، أنّ "مفارزها في قيادة عمليات الرافدين وبالتعاون مع الوكالات الأمنية في القيادة وضمن عملية وثبة الأسد التي تنفذها القت القبض على احد المتطرفين في قضاء العمارة بمحافظة ميسان وبحوزته ،17 بندقية كلاشنكوف،و 14 لغما مضاد للدبابات ،و50 لغما ضد الأشخاص و،11 لغم نوع فالمارا،12رمانة هجومية،15 كلغم من مادة ال c4 شديدة الانفجار،و10 قنابر هاون 60 ملم،و28 مخزن عتاد بندقية ak،و 2 عبوة ناسفة على شكل جلكان، و6 حشوات رمانة قاذفة".

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، أن "مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات دجلة وبالتعاون مع القيادة، تمكنت من تدمير معمل لتفخيخ العجلات وتفجر كدس للعتاد في منطقتي الاسيود والعردة في ديالى"، وفي كركوك، أفاد مصدر أمني أن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة صوب عجلة مدنية بداخلها احد عناصر البيشمركة أثناء مروره بمنطقة الحسابات وسط كركوك"، مضيفا أن "الهجوم اسفر عن إصابة صاحب العجلة بجروح خطيرة".

ووصف زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الأربعاء، عمليات الخطف الحالية هي "القليل" مما سيحدث بعد مرحلة "داعش، داعيًا إلى طرد "المليشيات الوقحة" من الحشد الشعبي، وحماية الناشطين من إرهابها، ومبيّنًا أنّ "عمليات الخطف التي تحدث الآن ما هي إلا النزر القليل مما سيحدث في المستقبل، اعني ما بعد بسط الحكومة سيطرتها على المناطق المغتصبة"، في إشارة منه للمناطق التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" المتطرف.

وأضاف الصدر أن "تمكن المليشيات الوقحة عسكريا وامنيا ومن ثم سياسيا يعني تسلط السلاح على رقاب الشعب بلا رادع ولا واعز"، داعيًا إلى "طرد العناصر الخاطفة والمجرمة من الحشد الشعبي ومن تنظيماته وإلا عزل كل الجهة من الحشد إذا كانت تنتمي أليه، وأن مانت لا تنتمي فلا خوف منها ولا هم يحزنون"، مطالباً بـ"منهم من الدخول بالانتخابات وخصوصاً أن الخطف بات يضرنا دولياً وليس داخلياً فقط"، ومشددًا على "حماية الناشطين والإعلاميين من إرهاب المليشيات الوقحة، والتشهير بهم ومقاطعتهم كما فعلنا نحن سابقاً ولازلنا مستمرون"، داعياً إلى "إعطاء صلاحيات شاملة للقوات الأمنية ضد كل من يريد المساس بأمن المواطن وعلى الشعب التعاون بإدلاء المعلومات عن ذلك".

واختطفت جهة مسلحة مجهولة، فجر الاثنين الماضي، 7 ناشطين مدنيين من منطقة البتاوين وسط بغداد، الأمر الذي قوبل باستهجان ورفض لمواطنين وإعلاميين وناشطين مدنيين، خرجوا على أثرها بتظاهرات في ساحة التحرير وسط بغداد، وتظاهرة أخرى في ساحة الحبوبي وسط محافظة ذي قار، في حين أعلنت وزارة الداخلية الثلاثاء، عن تمكن القوات الأمنية من اطلاق سراح المختطفين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يرتكب مذبحة جديدة ويعدم 17 أسرة كاملة حاولت الفرار غربي الموصل داعش يرتكب مذبحة جديدة ويعدم 17 أسرة كاملة حاولت الفرار غربي الموصل



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله نفذ 8 عمليات ضد إسرائيل خلال 24 ساعة

GMT 16:41 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وفاة معلّق رياضي خليجي شهير بعد معاناة مع المرض

GMT 14:37 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سعيٌ للتهويد في عيد الفصح اليهودي

GMT 02:41 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

موجة حر غير مسبوقة تضرب أجزاء من آسيا

GMT 00:09 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حريق داخل مطعم في بيروت يقتل 8 أشخاص

GMT 00:38 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله يعلن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية

GMT 02:31 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سيول شديدة ورعد وبرق تضرب سانت كاترين

GMT 13:56 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف حي الزيتون في غزة

GMT 16:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

إسرائيل تهدد بـ"احتلال مناطق واسعة" جنوبي لبنان

GMT 00:04 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فصل جديد مع القضية الفلسطينية!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab