الدكتورة رانيا المشاط تعلن أن مصر ترحب بعودة السائحين البريطانيين إلى مدينة شرم الشيخ
آخر تحديث GMT00:42:57
 العرب اليوم -

الدكتورة رانيا المشاط تعلن أن مصر ترحب بعودة السائحين البريطانيين إلى مدينة شرم الشيخ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدكتورة رانيا المشاط تعلن أن مصر ترحب بعودة السائحين البريطانيين إلى مدينة شرم الشيخ

وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط
القاهرة - العرب اليوم

استهلت اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لقاءاتها المهنية خلال المشاركة في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة  WTM2019 التى تنعقد خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر الجارى بالعاصمة البريطانية لندن، بلقاء مسئولى اتحاد وكلاء وشركات السياحة والسفر البريطانية  ABTA"    Association of  British Travel Agent   وهم نيكي وايت مدير المقاصد والاستدامة بالاتحاد Director of Destinations & Sustainability ، و انجي هيلز المسئولة عن المقاصد والصحة والسلامة وادارة الأزمات Senior Destinations Manager, Health , Safety Crisis & Operations. ، وقد حضر اللقاء أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، و ماجد فوزى رئيس غرفة المنشآت الفندقية.

وبدأت الوزيرة اللقاء بالإشارة إلى أهمية السياحة البريطانية بالنسبة للمقصد السياحي المصرى، لافتة إلى أن قرار الحكومة البريطانية برفع قيود الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ يؤكد على الأمن والأمان الذى تتمتع به مصر كما سيكون له مردودا إيجابيا على زيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق البريطانى، مؤكدة ان مصر ترحب بعودة السائحين البريطانيين الى مدينة شرم الشيخ.

وأضافت الوزيرة أن السياحة المصرية حظيت بإشادات عديدة على المستوى الدولى خاصة فيما يتعلق بالأوضاع الأمنية حيث حصلت مصر على جائزة "الريادة الدولية فى السياحة" لهذا العام من المجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC ، تقديرا لجهودها في تعزيز قطاع السياحة المصرى ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات، لافتة إلى التقرير الأخير للمجلس الدولى للسياحة والسفر الذى أوضح أن جهود الدولة المصرية لتحسين الأوضاع الأمنية قد ساعدت فى زيادة السياحة بمعدل 16.5٪ وهو 4 أضعاف متوسط النمو العالمى وهو 3.9٪.

وعما حققته مصر فى مؤشر تنافسية السفر والسياحة وفقا لتقرير منتدى الاقتصاد العالمى للتنافسية فى السفر والسياحة لعام 2019، والذى جاءت فيه مصر رابع أعلى نمو فى الأداء عالميا، أشارت الوزيرة إلى أن مصر كانت الأفضل أداء بين دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيما يخص مؤشر الأمن والسلامة.

وأكدت الوزيرة على حرص الوزارة الدائم على تطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين وخاصة فيما يخص ضمان السلامة والجودة في الفنادق وهو ما يهدف إليه برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة الذى أطلقته الوزارة فى نوفمبر الماضى لرفع تنافسية القطاع عالميا.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، إلى الزيارة الأخيرة التى قام بها الاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفة المنشآت الفندقية إلى لندن ولقائهم المثمر مع اتحاد وكلاء وشركات السياحة والسفر البريطانية والذي تم بالتنسيق والدعم من وزارة السياحة، والتى استعرضوا خلالها ما قامت به الوزارة العام الماضى بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية بالاستعانة بشركة "بريفيرسك" Preverisk، وهى بيت خبرة عالمى معتمد لاستشارات الصحة والسلامة، وذلك لعمل فحص شامل للفنادق بمدينة الغردقة كمرحلة أولى، وهو ما يتم تطبيقه في باقي المحافظات السياحية ومنها محافظة شرم الشيخ لرفع جودة المنشآت الفندقية بما يتناسب مع المعايير الدولية التى تطبق فى الدول السياحية الكبرى .

وتطرقت الوزيرة للحديث عن قيام الوزارة فى سبتمبر الماضى بالإعلان عن المنظومة الجديدة لمعايير تصنيف الفنادق المصرية New Hospitality Criteria التى تم تحديثها لأول مرة منذ 14 عاما بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية وغرفة المنشآت الفندقية، مشيرة إلى أن ذلك جاء فى إطار تنفيذ محور تطوير البنية التحتية والاستثمار ببرنامج الاصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة.

وقالت الوزيرة إنه فى ضوء التغيرات التي طرأت على صناعة السياحة عالميا، فقد تضمنت المعايير الجديدة لأول مرة إضافة أنماط سياحية جديدة للإقامة تهدف إلى جذب مزيد من السائحين وخاصة فى ظل الطلب المتزايد عليها مثل الذهبيات، والفنادق البيئية والمعروفة باسم، Eco lodges ، والشقق الفندقية Apartment Hotels، والبوتيك أوتيل، وأضافت أنه تم تحديث المعايير السابقة لأنماط الفنادق الثابتة والمنتجعات والفنادق العائمة والفنادق التراثية والمعروفة ب Heritage Hotels، والمخيمات التى شملت إضافة معايير لمخيمات السفارى.

ومن جانبهم أشاد مسئولو ABTA بالتحسن الملحوظ الذي تشهده حركة السياحة الوافدة إلى المقصد المصري، معربين عن سعادتهم بقرار الحكومة البريطانية برفع قيود الرحلات الجوية علي مطار شرم الشيخ، ومؤكدين على تفاؤلهم بعودة السياحة البريطانية بصورة كبيرة إلى شرم الشيخ اثر هذا القرار.

وأكدوا أن هناك طلبا متزايدا من الشعب البريطاني على السفر الى المقصد المصري الذى يعد من أهم المقاصد السياحية المفضلة لديهم، مشيرين إلى أن الموسم السياحى القادم سيشهد مزيدا من التدفق السياحى إلى مصر.

قد يهمك أيضًا

رانيا المشاط تطلق حملة لتعريف السائحين بمصر

المشاط تعلن زيادة معدل السياحة المصرية 4 أضعاف متوسط النمو العالمي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتورة رانيا المشاط تعلن أن مصر ترحب بعودة السائحين البريطانيين إلى مدينة شرم الشيخ الدكتورة رانيا المشاط تعلن أن مصر ترحب بعودة السائحين البريطانيين إلى مدينة شرم الشيخ



اختارت مع إطلالتها حذاء أبيض وقلادة من الألماس

باريس هيلتون تتألق بفستان أرجواني مطابق لسيارتها

واشنطن - العرب اليوم

GMT 08:24 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أجمل الأماكن السياحية في لنكاوي بين المعالم المُذهلة
 العرب اليوم - أجمل الأماكن السياحية في لنكاوي بين المعالم المُذهلة

GMT 00:46 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

مجموعة زهير مراد لربيع 2020 من وحي ثقافة مصر القديمة
 العرب اليوم - مجموعة زهير مراد لربيع 2020 من وحي ثقافة مصر القديمة

GMT 01:48 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل ٥ وجهات عالمية للتخييم في الإمارات
 العرب اليوم - تعرف على أفضل ٥ وجهات عالمية للتخييم في الإمارات

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 21:34 2016 الإثنين ,14 آذار/ مارس

أبرز النصائح للحامل البكر

GMT 00:38 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

رصد "سمكة الشمس "النادرة في مرسى علم

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 21:54 2015 الأحد ,30 آب / أغسطس

نصائح للتخلص من صوت الكعب العالي

GMT 02:13 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تعرف على أجمل 7 شواطئ في جزر الرأس الأخضر

GMT 10:21 2014 الثلاثاء ,24 حزيران / يونيو

مركز صحي الجبل في جازان السعودية يحتفي بكبار السن

GMT 01:29 2013 الجمعة ,05 إبريل / نيسان

افتتاح أول مصنع سوري للملابس الجاهزة في مصر

GMT 05:25 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

وضعيات الجماع الافضل للأرداف وخسارة الوزن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab