محطات هامة في حياة الفنان الراحل هشام سليم
آخر تحديث GMT04:11:40
 العرب اليوم -

محطات هامة في حياة الفنان الراحل هشام سليم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محطات هامة في حياة الفنان الراحل هشام سليم

الفنان هشام سليم
القاهرة ـ العرب اليوم

شهد الوسط الفني المصري اليوم خبرًا حزينًا برحيل الفنان هشام سليم عن عمر 64 عاما بعد صراع مع مرض السرطان، حيث أثارت وفاتها ضجة في الأوساط الفنية وبين زملائه وأصدقائه الذين عاصروا معه أبرز اللحظات والذكريات في حياته، بالإضافة إلى مسيرته الفنية الحافلة بالكثير من الأعمال التي تعتبر علامة فارقة في الدراما والسينما المصرية.
نبذة عن الفنان هشام سليم

الفنان هشام سليم هو ممثل مصري، تخرج من معهد السياحة والفنادق في عام 1981، كما قام بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن، وبعد أن انتهى من الدراسة عاد مرة أخرى للتمثيل بعد انقطاع دام لسنوات، وقدم عددًا كبيرًا من الأفلام خلال حقبة الثمانينات، كما بدأ في العمل للتلفزيون في أواخر ثمانينات القرن العشرين.

عائلة هشام سليم

عائلة هشام سليم من الجوانب التي حظيت بتركيز كبير من الجمهور ووسائل الإعلام منذ بداية ظهوره وطوال مسيرته الفنية، وذلك لكونه يندرج مع عائلة رياضية، فهو ابن لاعب الكرة المصري الكابتن صالح سليم، وعلى غير المتوقع، لم يتجه هشام سليم لطريق كرة القدم على خطى والده، وإنما اختار طريق الفن والتمثيل، كما أن شقيقه خالد هو زوج الفنانة يسرا، وتزوج هشام سليم من السيدة ميرفت النحاس، وأنجب منها ٣ بنات، ثم تزوج لاحقًا من سيدة أخرى تدعى نادية، تعرف عليها بعد وفاة والده، وعندما زارت مصر تزوجها بعد قصة حب كبيرة بينهما.


أبرز أعمال الفنان هشام سليم

شارك الفنان هشام سليم في الكثير من الأعمال التي تظل في ذاكرة السينما والدراما، حيث قدم أفلامًا مميزة في فترة الثمانينيات منها "تزوير في أوراق رسمية"، و"الأوباش"، و"الملعوب"، و"عندما يتكلم الصمت"، كما قدم عددًا من المسلسلات في أواخر الثمانينيات، منها "الراية البيضا"، "ليالي الحلمية"، "أرابيسك"، ليستمر بعدها في العمل بين السينما والتلفزيون وسط مسيرة فنية حافلة بالكثير من الأعمال.

تعاون هشام سليم مع فاتن حمامة

من أبرز المحطات الفارقة في بداية مشوار هشام سليم الفني هي مشاركته في فيلم "إمبراطورية ميم" مع سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة والفنان أحمد مظهر، والذي يعد واحدًا من أهم كلاسيكيات السينما المصرية للمخرج حسين كمال، وهو إنتاج عام 1972، لتتوالى الأعمال الفنية بعد ذلك على الفنان هشام سليم في تلك الفترة، وبالفعل قدم فيلم "أريد حلًا"، "وعودة الابن الضال"، بالإضافة إلى فيلم "الناظر"، و"لا تسألني من أنا"، وغيرها من الأفلام الأخرى.
الفنان هشام سليمهشام سليم في فيلم "امبراطورية ميم"
هشام سليم ومسلسل ليالي الحلمية

في الوقت الذي قدم فيه هشام سليم عددًا من الأفلام المميزة، كان يسلك طريقه أيضًا في التلفزيون، حيث قدم عددًا من الأعمال الدرامية، منها مسلسل "الراية البيضاء"، و"حرب الجواسيس" و"في أيد أمينة"، لكن من أبرز أعماله الدرامية الكلاسيكية هو مسلسل "ليالي الحلمية"، وهو دراما مصرية كتبها أسامة أنور عكاشة ،وأخرجها إسماعيل عبد الحافظ، تظل من أبرز وأهم الأعمال الكلاسيكية في الدراما المصرية حتى وقتنا الحالي.

تناول العمل التاريخ المصري الحديث من عصر الملك فاروق وحتى مطلع التسعينات في عدّة أجزاء كان آخرها عام 1995، وشارك في المسلسل نخبة كبيرة من الفنانين المصريين زاد عددهم على 300 ممثل.

تعاون هشام سليم وماجدة الرومي

من أهم أعمال هشام سليم أيضًا تعاونه مع الفنانة ماجدة الرومي فيلم "عودة الابن الضال" للمخرج يوسف شاهين، من إنتاج 1976، ويعتبر الفيلم ذا طابع ملحمي، حيث أفضى فيه صلاح جاهين كل مشاعره حيال الثورة وهزيمة 1967 وانتصار 1973، ويضم الفيلم نخبة من أبرز وأهم نجوم السينما المصرية مثل سهير المرشدي، شكري سرحان، ومحمود المليجي.

رحلة هشام سليم مع السرطان

كان قد تم الإعلان عن إصابة هشام سليم بمرض السرطان في شهر مايو الماضي، مما أثار جدلًا كبيرًا بين جمهوره ومحبيه، وهو الأمر الذي دعاه للخروج في تصريحات صحفية لطمأنتهم، والتأكيد على أنه بخير، نافيا كل ما تردد عن تدهور حالته الصحية، وأنه غير محتجز بأحد المستشفيات، بل على العكس يستمتع بوقته تمامًا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الموت يغيبّ الفنان هشام سليم عقب صراع مع المرض

 

وفاة الفنان المصري الكبير هشام سليم بعد مضاعفات خطيرة مع مرض السرطان

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محطات هامة في حياة الفنان الراحل هشام سليم محطات هامة في حياة الفنان الراحل هشام سليم



 العرب اليوم - هنية يؤكد أن أي اتفاق لا يضمن وقف الحرب في غزة "مرفوض"

GMT 00:37 2024 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

أحمد عز مع سيد رجب للمرة الثانية على المسرح
 العرب اليوم - أحمد عز مع سيد رجب للمرة الثانية على المسرح

GMT 14:29 2024 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

الإفراط في تناول الفلفل الحار قد يُسبب التسمم

GMT 00:29 2024 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

نعم لغزة وفلسطين ولا للميليشيات

GMT 03:16 2024 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

جولة في مطار بيروت لتفنيد تقرير تلغراف

GMT 06:07 2024 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

الأهلي يعلن فوزه في مباراة القمة رسميًا

GMT 15:54 2024 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

غوغل تجلب الذكاء الاصطناعي إلى طلاب المدارس

GMT 14:45 2024 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

أسماك القرش تُودي بحياة ممثل أميركي في هاواي

GMT 07:46 2024 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

إصابة خطيرة لفارغا لاعب منتخب المجر في يورو 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab