العربي يبحث مع وفد من اتحاد الصحفيين العرب تطورات الأوضاع في سوريا وفلسطين
آخر تحديث GMT06:12:50
 العرب اليوم -

العربي يبحث مع وفد من اتحاد الصحفيين العرب تطورات الأوضاع في سوريا وفلسطين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العربي يبحث مع وفد من اتحاد الصحفيين العرب تطورات الأوضاع في سوريا وفلسطين

​القاهرة ـ قنا

التقى الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية وفد الاتحاد العام للصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي النائب الاول لرئيس الاتحاد ونقيب الصحفيين العراقيين. وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في المنطقة ، كما تحدث العربي عن مسيرة الجامعة العربية والقضايا الراهنة  خاصة بعد الربيع العربي الذي حدث في بعض الدول العربية، حيث حدثت ثورات شعبية كبيرة بدأت في تونس ومصر وليبيا واليمن، موضحا أن جميع هذه الدول في فترة انتقالية ماعدا سوريا ،مستعرضا معاناة اللاجئين السوريين حيث أنهم في حالة إنسانية يرثى لها خاصة في أوقات البرد والشتاء القارص في ظل عدم التمكن من إيصال المساعدات الإنسانية لهؤلاء اللاجئين. وقال العربي " نحن موقفنا من القضية السورية واضح منذ بدايتها حيث طالبنا ونطالب مجلس الأمن أن يساهم بقرار لوقف القتال من الجانبين، الحكومة والمعارضة، وقمنا باتصالات كثيرة مع الدول المعنية ومن بينها روسيا للمساندة في الجهود الرامية  لاتخاذ قرار حازم لوقف إطلاق النار في سوريا". وطالب العربي، وفد اتحاد الصحفيين العرب، بتوجيه وسائل الإعلام لتناول الوضع في سوريا والإسهام في دعم الدعوات الرامية لوقف إطلاق النار بين السوريين ، لتتمكن المنظمات الإنسانية من الدخول وتقديم العون. كما تطرق العربي في حديثه إلى القضية الفلسطينية باعتبارها قضية الأمة العربية، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بها وعدم إهمالها، ومشيرا بهذا الصدد الى قرارات وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الأخير في وجوب تحقيق سلام شامل وعادل بين الفلسطينيين والإسرائيليين،  ومشددا على أن العدو الإسرائيلي يرتكب أكبر الجرائم في حق الفلسطينيين، ومشيرا الى أن هناك مفاوضات تقوم بها الولايات المتحدة الامريكية مع الجانبين بمشاركة عربية. ومن جانبه نبه مؤيد اللامي رئيس الوفد الى الوضع الخطير في سوريا وضرورة توفير الدعم الانساني للاجئين بجانب الدعم السياسي، مطالبا الأمين العام للجامعة العربية بدعم الاتحاد العام للصحفيين العرب وتقديم العون لهم ، باعتباره إحدى منظمات جامعة الدول العربية حيث أن الاتحاد عضو مراقب في الجامعة، وكذلك توجيه خطاب إلى وزارة الإعلام المصرية باعتبارها إحدى دولة المقر لدعم الاتحاد العام للصحفيين العرب في كافة الأنشطة والمجالات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العربي يبحث مع وفد من اتحاد الصحفيين العرب تطورات الأوضاع في سوريا وفلسطين العربي يبحث مع وفد من اتحاد الصحفيين العرب تطورات الأوضاع في سوريا وفلسطين



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 21:31 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

دوي انفجارات على الحدود السورية اللبنانية

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 12:15 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يخطط لإقالة تين هاغ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab