هولاند أول زعيم غربي يلتقي روحاني
آخر تحديث GMT22:42:19
 العرب اليوم -
مقتل جنديين إسرائيليين خلال معركة جنوبي قطاع غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني مسؤول إيراني للتلفزيون الرسمي يُعلن أنه تم الاتصال بأحد ركاب طائرة الرئيس وأحد أفراد الطاقم الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني
أخر الأخبار

هولاند أول زعيم غربي يلتقي روحاني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هولاند أول زعيم غربي يلتقي روحاني

نيويورك - وكالات

أصبح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أول زعيم غربي يجتمع مع الرئيس الايراني الجديد حسن روحاني الثلاثاء بعد أن قال ان باريس تتوقع "لفتات ملموسة" من إيران لإظهار أنها ستتخلى عن برنامج نووي عسكري. وفرنسا مؤيد قوي لعقوبات للضغط على ايران بشان برنامجها النووي لكنها تتوخى الحذر في تصريحاتها منذ ان انتخب روحاني - وهو معتدل نسبياً - في حزيران/يونيو. وصافح هولاند روحاني في مقر الامم المتحدة في مستهل لقائهما وهو الأول بين زعيمي البلدين منذ 2005. وقبل اللقاء أبلغ الرئيس الفرنسي الجمعية العامة للامم المتحدة انه بينما يشعر بتفاؤل لكلمات الحكومة الايرانية الجديدة فإنه يريد ان تعقبها افعال. وقال هولاند في كلمته في الجمعية العامة قبل ان يذهب الي اجتماعه مع روحاني "تتوقع فرنسا من ايران لفتات ملموسة تظهر ان هذا البلد ينبذ برنامجه النووي العسكري حتى وان كان يمتلك بوضوح الحق في مواصلة برنامجه المدني." وأضاف قائلاً "هذا هوالسبب في انني قررت ان اتواصل في حوار مباشر ومفتوح مع الرئيس روحاني... لكنني سأقول ايضا انني مؤيد للحوار لكن بنفس القدر الذي اتخذ فيه موقفا قويا في مسألة الانتشار النووي." وبعد اجتماع هولاند مع روحاني الذي استمر 40 دقيقة قال مساعد للرئيس الفرنسي ان الزعيمين ناقشا الازمة في سورية والوضع في لبنان وبرنامج ايران النووي. وأضاف "قال الرئيس الفرنسي انه على علم بالمفاتحات التي صدرت عن نظيره.. وفيما يتعلق بالمسألة النووية قال ان هناك حاجة ال نتائج سريعة داخل إطار 5+1 " في اشارة الي مجموعة الدول التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والمانيا. وفيما يتعلق بالازمة في سورية قال المساعد الفرنسي ان روحاني ابلغ هولاند انه يريد نهاية لتلك الحرب وانه يقبل فكرة عقد مؤتمر جنيف 2 للسلام.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هولاند أول زعيم غربي يلتقي روحاني هولاند أول زعيم غربي يلتقي روحاني



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab