الإستخدام الفعال للإنترنت قد يضيف نحو 20 مليار دولار لإقتصاد الخليج
آخر تحديث GMT09:35:05
 العرب اليوم -

الإستخدام الفعال للإنترنت قد يضيف نحو 20 مليار دولار لإقتصاد الخليج

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإستخدام الفعال للإنترنت قد يضيف نحو 20 مليار دولار لإقتصاد الخليج

إستخدام الأنترنت
الكويت ـ كونا

ذكر تقرير اقتصادي متخصص اليوم أن الاستخدام الفعال والبسيط لشبكة (الانترنت ) يستطيع اضافة ما لا يقل عن 20 مليار دولار أمريكي الى الاقتصاد الخليجي على شكل وفورات في التكاليف من خلال الاستخدامات في مختلف الصناعات والقطاعات كالنفط والطيران وغيرها.
وقال تقرير شركة المركز المالي الكويتي (المركز) ان قدرات موجة شبكة (انترنت الأشياء) تكمن بشكل رئيسي في ايجاد الأسواق الجديدة وتوفير خدمات أفضل ومنتجات أعلى وتحقيق وفورات كبيرة في التكاليف.
وأضاف أن ثورة شبكة الانترنت الشاملة يمكن أن تساعد على تحويل دول مجلس التعاون الخليجي الى اقتصاد ابتكاري كما يمكن أن تتمثل المساهمة الأكبر لظاهرة شبكة (انترنت الأشياء) في تعزيز القدرة على تنفيذ جدول أعمال اقتصاد المعرفة والابتكار.
واوضح التقرير انه اذا استطاعت دول مجلس التعاون استخدام تقنيات (شبكة انترنت الأشياء لتحليل البيانات الضخمة) يمكنها أن تبدأ حقبة جديدة من الميزات التنافسية القائمة على التكنولوجيا والمهارات البشرية ما يساعد في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية ومنها التنويع الاقتصادي وتعزيز قدرات القطاع الخاص ومن ثم التأثير على نمط الحياة في منطقة الخليج.
وذكر ان فكرة (انترنت الأشياء) تقوم على أنه يمكن ربط أي كيان مادي بشبكة الانترنت وتمكينه من الاتصال بأطراف أخرى متصلة بالشبكة لتقوم بدورها بتوفير ومعالجة بيانات بأحجام ضخمة ما يعتبر تطورا أساسيا وجذريا في التكنولوجيا الرقمية.
واشار الى ان تطبيق هذه الفكرة يتطلب استخدام تكنولوجيا تحديد الهوية باستخدام موجات الراديو ما يؤدي الى نشوء سيناريو قيام مجتمع يعتمد على شبكة واسعة من المنشآت والكيانات المتصلة ببعضها البعض ويساعد على الميكنة الفعلية للكثير من العمليات والمهام مبينا ان هذا التطبيق يتمثل على أرض الواقع في فكرة المدينة الذكية التي تستخدم التكنولوجيا الذكية لتحسين نوعية الحياة في المناطق العمرانية والتي تلقى قبولا بين صناع السياسات والقائمين على التخطيط العمراني في الحكومات المختلفة.
يذكر أن (شبكة انترنت الاشياء لتحليل البيانات الضخمة) أصبحت تسمى في منطقة الشرق الأوسط ب "النفط الجديد" مع تركيز المنطقة على الانتقال نحو تطوير نفسها والتحول الى منطقة اقتصاد معرفي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإستخدام الفعال للإنترنت قد يضيف نحو 20 مليار دولار لإقتصاد الخليج الإستخدام الفعال للإنترنت قد يضيف نحو 20 مليار دولار لإقتصاد الخليج



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 14:17 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

يوفنتوس يكشف عن قميصه الجديد فى الموسم المقبل

GMT 04:37 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

هزة أرضية بقوة 4.6 تضرب جنوب غرب إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab