ناسا تقلّص عدد موظفيها في روسيا
آخر تحديث GMT09:18:17
 العرب اليوم -

ناسا تقلّص عدد موظفيها في روسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ناسا تقلّص عدد موظفيها في روسيا

وكالة الفضاء "ناسا" الأميركية
واشنطن - العرب اليوم

 أعلنت باميلا ميلوري، نائبة رئيس وكالة ناسا الأمريكية أن الوكالة قررت تخفيض عدد موظفيها في روسيا وفي مقابلة أجرتها مع صحيفة Spacenews قالت ميلوري: "نحن قلقون قليلا بشأن (وضع) موظفينا في روسيا لذا قررنا تخفيض عددهم هناك" وحول موضوع التعاون المشترك فيما يتعلق بمحطة الفضاء الدولية قالت ميلوري: "العمل حول موضوع التعاون في مجال المحطة الفضائية يجري بشكل احترافي وسلس للغاية، وناسا تراقب عن كثب ما يحدث.. وفي الوقت نفسه تدرس وكالتنا الخيارات المختلفة لتشغيل المحطة في حال انسحاب روسيا من الاتفاقيات الخاصة بهذا الشأن.. نحن في ناسا نناقش دوما جميع الخطط الممكنة، وهناك العديد من الخيارات الاحتياطية لمثل هذه المواقف، نحن نراقب عن كثب سير الأمور" وأشارت ميلوري إلى "أن مستقبل المحطة الفضائية الدولية والمشاركة في الاتفاقيات الفضائية سيتم مناقشتهما في الندوة الفضائية رقم 37 التي ستعقد الأسبوع الجاري، وبمشاركة ممثلي الدول الأعضاء المشتركة في مشروع المحطة

ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كانت العديد من الدول قد فرضت عقوبات واسعة النطاق على موسكو، وفي الـ 24 من فبراير الماضي تم الإبلاغ عن فرض عقوبات على صناعة الفضاء الروسية في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الأمر الذي وصفه رئيس مؤسسة "روس كوسموس"، دميتري روغوزين بـ "غير القانوني"، وأشار إلى "أن العقوبات الأمريكية لن تترك تأثيرا كبيرا على صناعة الفضاء الروسية، وأن التعاون ما بين روسيا والولايات المتحدة ضروري للتشغيل الآمن للمحطة الفضائية الدولية". وبعدها بأيام أعلنت رئيسة برنامج الرحلات الفضائية المأهولة في ناسا، كاثي لوديرز "أن الدول الشريكة في محطة الفضاء الدولية، بما في ذلك روسيا، أحرزت تقدمًا في اتفاقية لتمديد تشغيل المحطة حتى عام 2030" ووفقًا لها أيضًا، تواصل روسيا والولايات المتحدة العمل على اتفاق بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى محطة الفضاء الدولية.

وفي نفس اليوم أعلنت الخدمة الصحفية لمؤسسة "روس كوسموس" الروسية "أن المؤسسة مستمرة في تطبيق التزاماتها فيما يتعلق بالمحطة الفضائية الدولية، وأن العمل على برنامج الرحلات الفضائية المشتركة مستمر مع الولايات المتحدة" وفي الأول من مارس الفائت أشارت الخدمة الصحفية لمؤسسة "روس كوسموس" لموقع "إنترفاكس" الروسي "إلى أن تمديد الاتفاقية الخاصة بتشغيل المحطة الفضائية الدولية في ظل استمرار العقوبات المفروضة على روسيا أمر مشكوك فيه".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

للمرة الأولى وكالة ناسا تستعد لإطلاق السياحة الفضائية إلى محطة الفضاء الدولية

ناسا تعلن عن تقدم فى المفاوضات حول تمديد عمر المحطة الفضائية الدولية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تقلّص عدد موظفيها في روسيا ناسا تقلّص عدد موظفيها في روسيا



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab