العلماء يطورون ذكاء اصطناعيا يمكنه تحويل نشاط الدماغ إلى نص مكتوب
آخر تحديث GMT07:06:22
 العرب اليوم -
قصف جوي للجيش الوطني الليبي على مواقع للميليشيات في مديرية أمن غريان مصادر ليبية تؤكد أن الجيش الوطني ينفذ سلسلة ضربات جوية على مواقع للميليشيات في قاعدة معيتيقة مصر تسجل 752 إصابة جديدة بكورونا و29 حالة وفاة رحيل مصارعة يابانية بشكل مفاجئ عن عمر يناهز 22 عاما الأمين العام للجامعة العربية يطالب الأطراف الليبية بالتخلي عن الخيار العسكري والالتزام بوقف لإطلاق النار الأمين العام للجامعة العربية يعبر عن الانزعاج إزاء تزايد التدخلات العسكرية الأجنبية في الشأن الليبي المرصد السوري يعلن عن دفعة جديدة تضم 500 من المرتزقة السوريين تصل إلى ليبيا للقتال إلى جانب ميليشيات طرابلس الحكومة الفلسطينية تعلن تسجيل 9 حالات تعافٍ ولا إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 475 الحكومة الفلسطينية تعلن تسجيل 9 حالات تعافٍ ولا إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 475 رئيس الوزراء الإسرائيلي نتانياهو يمثل للمحاكمة في تهم فساد
أخر الأخبار

تعمل عن طريق رسم خرائط نشاط الخلايا للكلمات

العلماء يطورون ذكاء اصطناعيا يمكنه تحويل نشاط الدماغ إلى نص مكتوب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العلماء يطورون ذكاء اصطناعيا يمكنه تحويل نشاط الدماغ إلى نص مكتوب

الذكاء الاصطناعي
واشنطن ـ العرب اليوم

اقتربت قراءة الدماغ من التحقق في الواقع، حيث طور العلماء الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه تحويل نشاط الدماغ إلى نص مكتوب، وقد تمنح هذه التكنولوجيا الجديدة التي يمكنها قراءة العقول وتحويل الأفكار إلى جمل كاملة بمساعدة الذكاء الاصطناعي الأمل للأشخاص الذين لا يستطيعون التحدث. ويقول العلماء من جامعة كاليفورنيا إن التكنولوجيا الخاصة بهم قادرة على ترجمة نشاط الدماغ إلى اللغة الإنجليزية كلمة بكلمة بمساعدة التعلم الآلي. وأضاف الفريق أن التكنولوجيا الجديدة يمكن أن تحدث ثورة في الطريقة التي يتمكن بها الأشخاص الذين لا يستطيعون التحدث أو الحركة من التواصل.

ويبلغ معدل الدقة 97%، أي أكثر من ضعف دقة الأجهزة الأخرى لفك تشفير إشارة الدماغ، حيث تعمل عن طريق رسم خرائط نشاط الخلايا العصبية للكلمات. وتمكنت ترجمة الخلايا العصبية إلى كلمات من كتابة تسلسل الكلمات على واجهة الكمبيوتر في الوقت الفعلي، والتي يمكن بعد ذلك قراءتها بصوت اصطناعي. ويمكن أن تكون العملية الحالية لمنح الأشخاص دون صوت، القدرة على الكلام بطيئة للغاية، لأنها تتطلب مراقبة حركة العين المتبقية أو تشنجات العضلات. ويستخدمون هذه الحركات لتمييز الحروف التي توضح الكلمات، لكنها بطيئة.

ووجد العلماء أنه في كثير من الحالات تظل المعلومات اللازمة لإنتاج الكلام بطلاقة في الدماغ، وبالتالي يمكن لهذه التكنولوجيا الجديدة مساعدتهم على التعبير عن هذه الكلمات. وقال الدكتور جوزيف ماكين، من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو: "متوسط معدلات الخطأ في الكلمات منخفض يصل إلى 3%". وأجريت الدراسة على أربعة مرضى صرع تم تزويدهم بزرع دماغي لمراقبة نوباتهم. وقال الدكتور ماكين إن نشاطهم العصبي تحول "كلمة بكلمة إلى جمل إنجليزية في الوقت الحقيقي". وحققت التقنيات السابقة نجاحا محدودا، مع كفاءة أقل بكثير من كفاءة الكلام الطبيعي. في الدراسات السابقة التي استخدمت تقنية مماثلة، كان بإمكانهم فقط فك شيفرة أجزاء من الكلمات المنطوقة، أو أقل من 40% من الكلمات في العبارات المنطوقة. ولذلك استخدم الدكتور ماكين وزملاؤه الذكاء الاصطناعي ، أو تقنية التعلم الآلي، لربط سلوك خلايا الدماغ مباشرة بالجمل.

قد يهمك ايضا:

السعودية تبحث استخدام الذكاء الاصطناعي في عمليات إطفاء الحرائق

روبوتات العالم تصل إلى الكويت وتبهر الجميع

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يطورون ذكاء اصطناعيا يمكنه تحويل نشاط الدماغ إلى نص مكتوب العلماء يطورون ذكاء اصطناعيا يمكنه تحويل نشاط الدماغ إلى نص مكتوب



اعتمدها سيرين عبد النور باللون الزهري ونسقت معها توب

إطلالات مميزة للنجمات بالبدلة الرسمية استوحي منها الأفكار

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 14:22 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تواصل مفاوضات الأهلي مع اللاعب دا كوستا

GMT 01:09 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

حكايات قرآنية ومعجزات من سورة "الإنسان"

GMT 19:56 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

قصة اغتصاب 5 أشخاص لسيدة أمام زوجها أسفل كوبري

GMT 15:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 02:44 2013 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

الخس والجرجير لمرضى القولون العصبي

GMT 00:28 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

منة فضالي ترفض عمليات التجميل وتبحث عن رجل يحتويها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab