نجاح اصطدام مركبة فضائية بقمر صناعي يطيل عمره خمس سنوات
آخر تحديث GMT01:01:55
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

نجاح اصطدام مركبة فضائية بقمر صناعي يطيل عمره خمس سنوات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نجاح اصطدام مركبة فضائية بقمر صناعي يطيل عمره خمس سنوات

مركبة فضائية
القاهرة – العرب اليوم

اصطدمت مركبة فضائية آلية من شركة نورثروب جرومان، بقمر اتصالات قديم في مدار عميق وأطالت عمره بخمس سنوات أخرى. كانت مركبة تمديد المهمة -2 (MEV-2) بمثابة ثاني إرساء ناجح لشركة نورثروب لجسم في الفضاء.

المهمة جزء من جهود الشركة لبدء صناعة خدمات إطالة الحياة للأقمار الصناعية الميتة أو المحتضرة أو الضالة وفقا لما نقله موقع the verege.

تم إطلاق MEV-2 في أغسطس من العام الماضي من غيانا الفرنسية في أمريكا الجنوبية. وقد أمضت ستة أشهر وهي ترفع مدارها لتلتقي مع قمر اتصالات إنتلسات البالغ من العمر 17 عامًا في مدار متزامن مع الأرض ، على بعد أكثر من 22000 ميل من الأرض. كان هذا القمر الصناعي ينفد من الوقود وكان يتقدم في السن لقد عملت بما يتجاوز بكثير عمرها المتوقع مع استمرار توفير اتصالات النطاق العريض لثلاث قارات.

في 12 مارس، بدأت المركبة MEV-2 عملية الالتحام لمدة شهر مع القمر الصناعي Intelsat. اكتملت عملية الإرساء وأكدت نجاحها بواسطة شركة نورثروب جرومان.

قال جو أندرسون، نائب رئيس تطوير الأعمال في SpaceLogistics ، الشركة الفرعية Northrop التي تطلق MEVs: "لقد كان كل شيء مثيرًا وناجحًا مثل إرساء MEV-1" الآن، يمكن للقمر الصناعي IS-10-02 التابع لشركة Intelsat أن يحمل اتصالات النطاق العريض إلى أمريكا الجنوبية وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.

كان MEV-1 أول نجاح لرسو السفن لشركة Northrop العام الماضي ، وهو اختراق في هدفها المتمثل في إنتاج أقمار صناعية ميتة أو محتضرة وتوفير تكلفة استبدالها تمامًا على مشغلي الأقمار الصناعية. يساعد إطالة عمر الأقمار الصناعية أيضًا في الحد من النفايات الفضائية - وهي مشكلة متنامية في المدار حيث يطلق العالم كميات قياسية من الأقمار الصناعية إلى الفضاء كل عام. قد يستغرق فصل القمر عن مداره من مدار متزامن مع الأرض عقودًا.

قال جان لوك فرويليجر، نائب رئيس إنتلسات، إن عقد خدمات نورثروب-إنتلسات كان "وضعًا مربحًا للجانبين". قال Froeliger إن القمر الصناعي IS-10-02 كان يعمل بشكل جيد ، ولكن بدون MEV-2 التابع لشركة Northrop ، كان يتعين عليهم إزالة مداره لأن الوقود كان ينفد.

يتم تثبيت MEV-2 حاليًا في الجزء الخلفي من IS-10-02 ، ويعمل بمثابة دعم لحياة القمر الصناعي من خلال توفير الطاقة المتجددة والتحكم في الملاحة. وسيعمل الاثنان "كمكدس مشترك" للسنوات الخمس القادمة. بعد ذلك ، سيتم فك MEV-2 من IS-10-02 والانطلاق للالتقاء بقمر صناعي عميل آخر.

وقالت متحدثة باسم الشركة إن القمر الصناعي سينتقل إلى مكان في الفضاء يمكن أن تتحول فيه الأقمار الصناعية القديمة إلى خردة فضائية دون أن يعيق طريق الأقمار الصناعية الأصغر سنًا.

تقوم شركة Northrop أيضًا ببناء نظام خدمة عبر الأقمار الصناعية مطور يسمى Mission Robotic Vehicle (أو MRV).

ستلتقي تلك المركبة الفضائية بأقمار صناعية متقادمة لتركيب مجموعات مدارية للإسعافات الأولية تسمى Mission Extension Pods ، مصممة لتوفير الدفع والقوة. يمكن أن تحمل كل MRV ستة كبسولات. وقال أندرسون إن إطلاق MRV لأول مرة في أوائل عام 2024.

سيموت IS-10-02 بعد أوراق MEV-2. وقالت متحدثة باسم الشركة إن القمر الصناعي سينتقل إلى "مدار مقبرة" أو مكان في الفضاء يمكن أن تتحول فيه الأقمار الصناعية القديمة إلى خردة فضائية دون أن يعيق طريق الأقمار الصناعية الأصغر سنًا.

تقوم شركة Northrop أيضًا ببناء نظام خدمة عبر الأقمار الصناعية مطور يسمى Mission Robotic Vehicle (أو MRV).

ستلتقي تلك المركبة الفضائية بأقمار صناعية متقادمة لتركيب مجموعات مدارية للإسعافات الأولية تسمى Mission Extension Pods ، مصممة لتوفير الدفع والقوة. يمكن أن تحمل كل MRV ستة كبسولات. وقال أندرسون إن إطلاق MRV لأول مرة في أوائل عام 2024.

قد يهمك ايضا:

مركبة فضائية صينية تقترب من الهبوط على سطح كوكب المريخ

دراسه تعلن أن "أومواموا" قد يكون مركبة فضائية أجنبية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجاح اصطدام مركبة فضائية بقمر صناعي يطيل عمره خمس سنوات نجاح اصطدام مركبة فضائية بقمر صناعي يطيل عمره خمس سنوات



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U

GMT 03:11 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

الصين تطلق الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية

GMT 10:17 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

هل للسائل المنوي علاقة بشهوة المرأه

GMT 18:27 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق وريثة عرش GT86 ثنائية الأبواب
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab