تعرف على العقوبة القانونية لمصور طفلة تشرب حشيش في مصر
آخر تحديث GMT19:49:17
 العرب اليوم -

تعرف على العقوبة القانونية لمصور "طفلة تشرب حشيش" في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على العقوبة القانونية لمصور "طفلة تشرب حشيش" في مصر

مصور "طفلة تشرب حشيش" في مصر
القاهرة - العرب اليوم

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، مقطع فيديو يُظهر طفلة صغيرة تمسك بالسيجارة بين أصابعها وتدخنها تحت إجبار من شاب يضعها على إحدى قدميه، وسرعان ما أثار موجة غضب واسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمجرد تداوله، مطالبين بالقبض على الشاب، الذي تبين بعد ذلك أنه والدها.

لم تقف موجة الغضب فاجتاحت لاجمهور عن الأب فقط، بل طالت مصور الواقعة، الذي وقف يوثق المشهد بثبات غريب، دون أن يتدخل ويمنع الموقف، ما دفع بعض التعليقات بالمطالبة بعقوبته والقبض عليه هو الآخر، قائلين: "وعديم الإحساس اللي صور ده مش المفروض يتعاقب؟".

للمساكن حرمة مصونة لا تُمس، ولا يسمح لغير ساكنها بالتصوير سواء بكاميرا فيديو أو كاميرات المراقبة أو غيرها، دون إذن صاحب الشأن، وفقًَا لما قاله اللواء رفعت عبدالحميد أستاذ العلوم الجنائية والخبير الأمني، توضيحا للعقوبة القانونية لمصور الواقعة، لافتًا أن تصوير هذا الفيديو لأب يدرب طفلته على تعاطي المخدرات، وإن كانت هذه جناية عمدية على الأب، فسيقع المصور هو الآخر تحت نص قانون العقوبات المصري.

وأضاف "عبدالحميد" لـ"الوطن"، أن من شاهد جريمة ولم يمنعها ثم شارك بالتصوير والتوثيق فيعد شريكا أساسيا بها، حيث إن الطفلة الصغيرة فاقدة للتمييز بين الحلال والحرام والقانون وغير القانوني، والأب حينما أعطاها السيجارة الملفوفة بالحشيش كان يقصد هو والمصور أن يتربحا من هذه المشاهد، وحتى لو أذن الأب للمصور بأن يصور فهذا الإذن باطل، فلا يعتد بالجهل بالقانون.

كما أشار الخبير القانوني، إلى أن المصور يُحاسب بالعقوبة ذاتها التي يعاقب بها الأب لأنه شاهد تبادل المخدرات بين الأب وطفلته ولم يبلغ السلطات بل تمادى وصور حتى يتربح هو الآخر من مشاهدات الفيديو، فكلاهما فعل ذلك بقصد الربح غير المشروع، تلك الجريمة التي تسمى تحسين وتجميل الجريمة في أعين العامة وحسهم علنا على عدم المثول للقانون.

وأوضح أن تعريض حياة الطفلة للخطر يعاقب عليه القانون المصري رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون 126 لسنة 2008، بمعاقبة كل من يرتكب انتهاك في حق الطفل بالحبس من 6 أشهر وحتى 3 سنوات، بغرامة لا تقل عن 2000 جنيه ولا تجاوز 5 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

كما أوضح أن العقوبة هنا ستكون سلطة تقديرية للقاضي، الذي سيهتم بالمصور ذات الاهتمام بمعاقبته للأب، حيث إن من صور سيتسبب حتى لو دون عمد في تشويه سمعة الطفلة لأنها حتما ستكبر ذات يوم وتصبح فتاة ينتظرها مستقبل، بالرغم من أن الأب هو المسؤول الأول على الولاية والرعاية، والأمانة تقتدي أن يعطي ابنته شرابا وطعاما محللا وليس سيجارة بها مخدرات.

قد يهمك أيضاّ : 

معمر القذافي يثير أزمة للاعب توجو في فرنسا

جان لوك ميلونشون يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في فرنسا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على العقوبة القانونية لمصور طفلة تشرب حشيش في مصر تعرف على العقوبة القانونية لمصور طفلة تشرب حشيش في مصر



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab