جامعات هندية تحصل على موافقة لتقديم شهادات كاملة عبر الإنترنت
آخر تحديث GMT12:03:14
 العرب اليوم -
صفارات الإنذار في تل أبيب ومدن أخرى وسط إسرائيل كتائب القسام تعلن استهداف مطار رامون الإسرائيلي بصاروخ "عياش" وتقول إنه بقوة تدميرية "هي الأكبر" إجتماع طارئ ثالث لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع المتفجِّر بين الفلسطينيين والاسرائيليين مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في بلدة التوانة شرق يطا جنوب الخليل والاحتلال يصيب عددا منهم بالرصاص والاختناق غضب فلسطيني من حظر مواقع التواصل الاجتماعي لحسابات نشطاء و تويتر يأسف للخطأ الهلال الأحمر الفلسطيني 83 شهيداً بينهم 17 طفلاً و7 سيدات حصيلة العدوان على غزة العلم الفلسطيني يُرفع في المسجد الأقصى والمساجد في غزة ترفع التكبيرات في أول أيام عيد الفطر رغم العدوان على القطاع مقتل مستوطن وإصابة 7 أخرين ودمار كبير في الأبنية نتيجة الضربة الصاروخية على "بتاح تكفا" غارات عنيفة لطائرات الإحتلال غرب مدينة غزة وزوارق الإحتلال تطلق قذائف تجاه شاطئ بحر غزة مئات الفلسطينيين في المسجد الاقصى يتّشٍحون بالسواد تضامناً مع حي الشيخ جرّاح وقطاع غزة
أخر الأخبار

جامعات هندية تحصل على موافقة لتقديم شهادات كاملة عبر الإنترنت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعات هندية تحصل على موافقة لتقديم شهادات كاملة عبر الإنترنت

التعليم عبر الانترنت
نيودلهي - العرب اليوم

وافقت هيئة المنح الجامعية في الهند (UGC)، على خطط للسماح لـ37 جامعة كبرى بتقديم شهادات كاملة عبر الإنترنت سيتمّ الاعتراف بها رسمياً كمؤهلات للحصول على درجة علمية، وفق ما ذكر موقع "universityworldnews" الالكتروني.وافقت هيئة المنح الجامعية في الهند (UGC)، على خطط للسماح لـ37 جامعة كبرى بتقديم شهادات كاملة عبر الإنترنت سيتمّ الاعتراف بها رسمياً كمؤهلات للحصول على درجة علمية، وفق ما ذكر موقع “universityworldnews” الالكتروني.

وخلال شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي، قدّمت الهيئة إرشادات حول معايير الشهادات عبر الإنترنت، وأشارت إلى أنّ الجامعات المعتمدة من قبل المجلس الوطني للتقييم والاعتماد (NAAC) في البلاد أو تلك التي تم إدراجها في قائمة أفضل 100 جامعة في الهند، يمكنها التقدم بطلب للحصول على إذن لتقديم مقررات تعليمية كاملة عبر الإنترنت.وفي السابق، لم يُسمح للجامعات بتقديم أكثر من 20% من برنامج الدرجات العلمية عبر الإنترنت، لكن جائحة “كورونا” دفعت باتجاه أن المقررات الكاملة يجب أن تتحول عبر الإنترنت بشكل مؤقت.

وتهدف هذه الخطوة إلى تحسين نسبة التحاق الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 23 عاماً بالتعليم العالي، والتي تبلغ حالياً حوالي 26%، والهدف هو الوصول إلى 50% بحلول العام 2035. وعلى وجه الخصوص، يُنظر إلى الشهادات عبر الإنترنت كخيار جيد للمناطق الريفية التي تفتقر إلى مؤسسات التعليم العالي، خصوصاً إذا تم التمكّن من التغلب على قيود الاتصال والمعدات ذات الصلة.

ومن بين الجامعات التي يمكنها تقديم برامج دراسية عبر الانترنت: جامعة جواهر لال نهرو في نيودلهي، جامعة أليجاره الإسلامية في ولاية أوتار براديش الشمالية، جامعة ميسور في ولاية كارناتاكا الجنوبية، جامعة OP Jindal العالمية في سونيبات  وهاريانا، جامعة شيف نادار في نويدا الكبرى بالقرب من دلهي.وقال الأكاديميون أن معظم أرباب العمل يقبلون اليوم الشهادات عبر الانترنت، كما أنه بالنسبة للعديد من الطلاب، تعتبر المقررات الدراسية عبر الإنترنت فعالة من حيث التكلفة، وبالتالي يمكن أن تكون مفيدة جداً لأولئك الذين ليس لديهم القدرة المالية للدراسة في الكليات باهظة الثمن.

في المقابل، يرى البعض الآخر أنه لا يمكن مقارنة التعليم عبر الانترنت بالتعليم التقليدي في الفصول الدراسية. وفعلياً، فإن بعض الأكاديميين يعتبرون أن التعليم في الفصول الدراسي يوفر تجربة حيّة وتفاعلاً جماعياً بين الطلاب، وهو يختلف تماماً عن برنامج التعليم عبر الانترنت.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

طلاب الجزائر يتظاهرون لـ"إعادة الشرعية إلى الشعب"

مليون طالب يؤدون الامتحانات الفصلية في الجامعات العراقية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعات هندية تحصل على موافقة لتقديم شهادات كاملة عبر الإنترنت جامعات هندية تحصل على موافقة لتقديم شهادات كاملة عبر الإنترنت



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 07:10 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

تسريبات تكشف عن Land Cruiser القادمة من تويوتا

GMT 00:52 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

صباح بن صديق تشارك نجوم المغرب في فيلم "حياة"

GMT 06:54 2013 الأربعاء ,15 أيار / مايو

فوائد نبات الخرفيش

GMT 09:35 2013 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

خلايا الإنسان لها ذاكرة وخصائص نفسية

GMT 17:32 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

5 مناطق يحب الزوج أن تقبليها أثناء العلاقة الحميمة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab