جامعة القاهرة تعلن ضوابط وعناوين الموضوعات البحثية لطلاب النقل
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

جامعة القاهرة تعلن ضوابط وعناوين الموضوعات البحثية لطلاب النقل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة القاهرة تعلن ضوابط وعناوين الموضوعات البحثية لطلاب النقل

جامعة القاهرة
القاهرة ـ العرب اليوم

أعلن الدكتور محمد عثمان الخُشت رئيس جامعة القاهرة، عناوين الموضوعات البحثية والتي سيقوم بإعدادها طلاب سنوات النقل كبديل لإمتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019 / 2020، وذلك وفقًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، مشيرًا إلى أنه تم اعتماد الموضوعات المرسلة من الكليات بعد مراجعتها من المجالس واللجان الجامعية المختصة. وقال الدكتور الخشت، في بيان صحفي، إن عناوين الموضوعات متاحة اعتبارًا من اليوم الخميس، على مواقع الكليات، وإنه على كل طالب الدخول على موقع كليته لمعرفة الأبحاث المطلوبة لكل فرقة دراسية من سنوات النقل، مؤكدًا أن الجامعة منحت الطلاب فرصة كافية لإعداد الأبحاث، على أن يبدأ تسليمها إلى الكليات اعتبارًا من يوم الأحد 31 مايو المقبل، ولمدة أسبوعين تنتهي في 15 يونيو المقبل بحد أقصى. وأوضح الخشت، أن الجامعة راعت في اختيار عناوين موضوعات الأبحاث الإلمام بالمقررات الدراسية التي درسها الطالب خلال الفصل الدراسي الثاني، وبما يتناسب مع طبيعة الدراسة في كل كلية، ومراعاة الضوابط والمعايير العامة، مضيفا أن الأقسام العلمية بالكليات حددت أكثر من موضوع بحثي في كل مقرر، على أن يختار منها الطلاب.

وأشار إلى أنه مسموح اشتراك أكثر من طالب في البحث وبحد أقصى 5 طلاب، أو أن يقوم الطالب بالبحث بمفرده، وللطلاب الحرية في تكوين الفريق البحثي واختيار زملائهم، موضحا أن الجامعة أعدت نموذجًا استرشاديًا لتعليم الطلاب كيفية إعداد البحوث بكافة الأشكال سواء المقال أو المشروع البحثي أو البحث المرجعي أو غيرها حسب التخصصات العلمية. وأوضح الدكتور الخشت، أن الجامعة منحت الكليات تحديد طريقة استلام الأبحاث سواء كانت إلكترونية أو غيرها وفقا لظروف كل كلية، ويتولى أستاذ المقرر تقييم الأبحاث، وعليه متابعة مدى التزام الطلاب بالقواعد والمعايير واجبة الاتباع، والتأكد من النزاهة العلمية، على أن تعلن النتيجة ناجحًا أو راسبًا.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أنه في حالة عدم قبول البحث تتاح للطالب فرصة تقديمه مرة أخرى، ويجب أن يذكر المصحح سبب عدم القبول، مشيرًا إلى التأكيد على مراجعة دور كل طالب في البحث حال اشتراك أكثر من طالب في المشروع البحثي، وإيجاد وسيلة للتأكد من اشتراك كل طالب بجهود محددة في البحث مع الفريق البحثي، مع التنبيه على تنفيذ القانون والقواعد المقررة حال ضبط أية مخالفات من الطلاب أو المصحح أو أي طرف ذي علاقة، وتتابع الكلية أداء عضو هيئة التدريس في استخدامه لسلطة الإشراف البحثي، وتتعامل بحسم لتطبيق القانون والقواعد المقررة. وأكد الدكتور الخشت على القرار الجديد للمجلس الاعلى للجامعات بإعداد بحوث لكل الطلاب أيا كان وضعهم، ومعاملة الطلاب الباقين للإعادة أو المتقدمين للامتحان من الخارج أو المحملين بمواد تخلف من سنوات سابقة معاملة الطلاب المستجدين من حيث السماح لهم بإعداد رسائل بحثية مقبولة (مقالة بحثية – مشروع بحثي – بحث مرجعي ) أو اجتياز اختبارات إلكترونية في المقررات التي كانت تدرس في هذا الفصل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني بكليات جامعة قناة السويس

جامعة قناة السويس تشارك في مؤتمر طلابي لرفع المستوى العلمي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة القاهرة تعلن ضوابط وعناوين الموضوعات البحثية لطلاب النقل جامعة القاهرة تعلن ضوابط وعناوين الموضوعات البحثية لطلاب النقل



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab