اعتماد برامج الماجستير في القانون والاتصال والماجستير التنفيذي في الشارقة
آخر تحديث GMT17:06:27
 العرب اليوم -

اعتماد برامج الماجستير في القانون والاتصال والماجستير التنفيذي في الشارقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اعتماد برامج الماجستير في القانون والاتصال والماجستير التنفيذي في الشارقة

الشارقة ـ وام

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة برامج الماجستير في القانون والاتصال والماجستير التنفيذي لإدارة الأعمال بجامعة الشارقة فرع كلباء، وقبول 60 طالبا وطالبة ، كما افتتح سموه أمس مختبرين لفحص المواد والأشعة السينية. أعلن ذلك الدكتور حميد مجول النعيمي نائب مدير جامعة الشارقة للشؤون الأكاديمية على أثير إذاعة وقناة الشارقة، وقال إن هذه الخطوة تأتي استجابة من سموه لرغبة مجموعة من الطلبة في المنطقة الشرقية في كلباء وخورفكان لاستكمال دراساتهم العليا بمختلف التخصصات، منهم 20 طالبا وطالبة راغبين في القانون، و36 يودون الالتحاق ببرنامج الاتصال وعدد آخر يود الالتحاق بتخصص الماجستير التنفيذي لإدارة الأعمال ليصبح إجمالي عددهم 60. وذكر أن الجامعة ستبدأ الإجراءات الأكاديمية الرسمية لقبول الطلبة خاصة وان الإحصاءات تشير إلى أنهم مستوفون الشروط، كما أمرنا سموه أن يكون القبول مفتوحا لمن يكون مستوفيا لشروط الجامعة ويرغب في الدراسات العليا. واستعرض النعيمي الشروط المعتمدة في الجامعة، وهي حصول الطالب على معدل 3 من 4، أن يكون حاصلا على شهادة التوفل أو الايلتس، وأن يكون خريج إحدى الجامعات المعترف بها، وفي حال كان معدل الطالب أقل من المطلوب يتم إلحاقه في مواد استدراكية حتى يلتحق . وأوضح أنه بعد قبول ودراسة الطلبات كافة سيتم تحديد موعد بدء الدراسة فإذا كان جميع الطلبة مستوفون للشروط ستبدأ الدراسة مع الفصل الثاني وفي حال لم تكتمل الشروط ستكون الدراسة بدءًا من سبتمبر المقبل كموعد أقصى. وأعلن النعيمي عن افتتاح صاحب السمو حاكم الشارقة مختبرين متخصصين لفحص المواد والأشعة السينية، والذي تم تأسيسه بالتعاون مع وزارة الطاقة الإماراتية ووكالة الطاقة الذرية فضلاً عن جهود قسم الفيزياء في كلية العلوم بإنشاء المركز وأسس بناءً عليه مركز لبحوث فحص المواد والأشعة السينية، حيث تتوفر فيه أجهزة حديثة ذات تكنولوجيا متقدمة، ما يتيح فرص فحص مواد عديدة، أثرية أو فخارية، بتحاليل فيزيائية هندسية معينة مما يسهم في التعرف إلى مركبات هذه المواد حتى تستفيد منها مؤسسات صناعية. وافتتح صاحب السمو حاكم الشارقة معمل الطاقة الجديدة والمتجددة والمستدامة، علماً بأنه قبل عام تم طرح هذا البرنامج والذي شهد إقبالا شديداً من الطلبة، بالإضافة إلى برنامج هندسة الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، حيث يخدم هذا المختبر طلبة هذين البرنامجين كما يعد من المختبرات الحديثة للغاية والمزود بأحدث أنواع التكنولوجيا، و قدم عدد من طلبة كلية العلوم قسم الحاسوب وتقنية المعلومات لسموه اثنين من الإنسان الآلي وفي سابقة أولى من نوعها يتحدث "الروبوت" اللغة العربية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد برامج الماجستير في القانون والاتصال والماجستير التنفيذي في الشارقة اعتماد برامج الماجستير في القانون والاتصال والماجستير التنفيذي في الشارقة



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:37 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا
 العرب اليوم - سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا

GMT 14:42 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

الزواج سم قاتل مسلسل هنا الزاهد فى رمضان 2025
 العرب اليوم - الزواج سم قاتل مسلسل هنا الزاهد فى رمضان 2025

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 08:55 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم

GMT 06:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

الحل في ليبيا بإخلائها من الميليشيات

GMT 23:59 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

ليون الفرنسي يُبرم أغلى صفقة في تاريخه

GMT 10:43 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

جوجل يحتفل بالذكرى الـ 62 لاستقلال الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab