الولايات المتحدة تعلن عن 1260 منحة دراسية في مصر وأميركا
آخر تحديث GMT09:03:50
 العرب اليوم -

الولايات المتحدة تعلن عن 1260 منحة دراسية في مصر وأميركا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الولايات المتحدة تعلن عن 1260 منحة دراسية في مصر وأميركا

الجامعة الأمريكية بالقاهرة
القاهرة ـ العرب اليوم

أعلنت الولايات المتحدة اليوم في قمة المناخ COP27 عن دعمها لبرنامج الروّاد USAID Egyptian Pioneers ، وهو برنامج جديد سيوفر منحاً دراسية ودورات تدريبية للطلاب المصريين مع التركيز على القطاعات التي يمكن أن تعزز أهداف مصر المناخية. سيشمل هذا البرنامج:

منح دراسية لما لا يقل عن 700 من الشباب المصري (50% منهم من النساء) من المجتمعات الأكثر احتياجاً للحصول على درجات جامعية في مصر

منح دراسية لما لا يقل عن 60 من الكوادر المتخصصة في الحكومة المصرية في منتصف حياتهم المهنية للحصول على درجة الماجستير في الولايات المتحدة أو مصر

منح دراسية لما لا يقل عن 50 من الكوادر المتخصصة في الحكومة المصرية في منتصف حياتهم المهنية للالتحاق بدراسات ما بعد الدكتوراه في الولايات المتحدة

التدريب العملي في الولايات المتحدة ومصر لما لا يقل عن 250 من المهنيين الحكوميين في منتصف حياتهم المهنية وما لا يقل عن 200 من المتخصصين في منتصف حياتهم المهنية من الكيانات غير الحكومية.

تقوم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بإدارة وتنفيذ هذه المنح الدراسية والدورات التدريبية التي تمولها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كما تعملان سوياً على ربط مؤسسات القطاعين العام والخاص بالبرامج الجامعية لتعزيز القوى العاملة في مصر.

وقد صرحت السيدة/ مارجريت سانشو نائبة مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قائلة: "تغير المناخ يمثل تحديًا كبيراً لجميع الشعوب، في جميع أنحاء العالم. لكننا نُدرك أيضًا أن النساء والفتيات يتحملن عبءً غير متناسب من هذه التأثيرات السلبية. وعلى الرغم من ذلك، تقود النساء والفتيات حلول تغير المناخ داخل مجتمعاتهن.

لذا أطلقت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية برنامج الروّاد Pioneers والذي يشمل التدريب على مهارات القيادة والتدريب المهني، وإتاحة منح دراسية للحصول على البكالوريوس والدراسات العليا، وبرامج الدراسة بالخارج في الولايات المتحدة لأكثر من 500 امرأة مصرية ".

كما صرّح معالي الدكتور/ أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي قائلاً: " يتسبب تغير المناخ وتزايد عدد السكان – في جميع أنحاء العالم - في إلقاء المزيد من العبء واستنفاذ الموارد الطبيعية الثمينة. لهذا السبب، ستركز وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة - من خلال برنامج الروّاد Pioneers - بشكل خاص على القطاعات التي تساهم بشكل مباشر في تحقيق الأهداف المناخية في مصر. يعكس هذا البرنامج الجديد أهمية التعاون المثمر والمستمر بين الحكومتين المصرية والأمريكية لتنفيذ أولويات التنمية في مصر ".

وقد صرح الدكتور/ أحمد دلّال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: "إن قيادة برنامج الروّاد Pioneers الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لهو شرف عظيم للجامعة الأمريكية بالقاهرة. نلتزم بتوسيع نطاق ريادتنا الطويلة والتميز في التعليم وتنمية القدرات والتدريب لضمان تحقيق التكامل المستدام للقطاعات الحكومية والخاصة والأكاديمية. سيترك برنامج الروّاد Pioneers بصمة دائمة بالتأكيد على المجتمع المصري، مما يدفع مسار التنمية الاقتصادية في مصر والتقدم نحو تحقيق رؤية مصر 2030. نشكر حكومة الولايات المتحدة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الوقت الذي نمضي فيه سوياً في رحلة الشراكة تلك ".

منذ عام 1978، ساهمت الحكومة الأمريكية، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بأكثر من 30 مليار دولار (471 مليار جنيه مصري) لدعم مسار التنمية في مصر، وهو ما يمثل أحد أكبر التزامات المساعدات التي قدمتها حكومة الولايات المتحدة لأي دولة في العالم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

أول رد من الجامعة الأمريكية حول تورط طالب في التحرش بزميلاته واغتصاب طفلة 

حاكم الشارقة يلتقي رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تعلن عن 1260 منحة دراسية في مصر وأميركا الولايات المتحدة تعلن عن 1260 منحة دراسية في مصر وأميركا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab