ارتفاع الطلب على قروض السيارات لتصل إلى 39 في الولايات المتحدة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

ارتفاع الطلب على قروض السيارات لتصل إلى 39% في الولايات المتحدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ارتفاع الطلب على قروض السيارات لتصل إلى 39% في الولايات المتحدة

العرب اليوم
واشنطن_العرب اليوم

عاد الأمريكيون للاقتراض مجددا بمستويات لم تسجل منذ قرابة عقد من الزمن، وارتفعت نسبة الطلب على قروض السيارات والبطاقات الائتمانية لتصل إلى 39%  في إبريل الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2020، وفقا لما ذكرته صحيفة «وول ستريت جورنال» الامريكية.

وأظهرت الأرقام أن مانحي القروض سجلوا أرقاماً غير مسبوقة في مارس الماضي مقارنة بأي شهر مماثل منذ عام 2010، وهو سلوك اقتصادي معاكس تماما لما جرى عام 2020، عندما أحجم الكثير من الأمريكيين عن التقدم لطلب أي قروض، وذلك في ظل دعم مالي من الحكومة الأمريكية وتوسيع لإعانات البطالة وارتفاع في أسواق الأسهم المالية، كما أن الكثير لم يرغبوا في عام فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، بصرف نقودهم بسبب قلقهم من خسارة وظائفهم، أو لبقائهم في المنازل خوفا من التقاط الفيروس والإصابة بالفيروس، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوزو» الإخبارية.

 إلا أن عدة عوامل ساهمت في هذا الانتعاش على ناحية الإنفاق المالي المتصاعد في الولايات المتحدة، منها إعادة فتح الكثير من المحلات التجارية لأبوابها، وتسارع وتيرة الحصول على اللقاح، ووجود ثقة في المناخ المالي عموما، ما زاد من الطلب على شراء السيارات وتناول الأطعمة في الخارج، وصرف المزيد من النقود على الإجازات والسفر.

وقام مانحو القروض بإرسال 127 مليون عرض مالي للأمريكيين في شهر مايو الماضي، بزيادة قدرت بـ60 مليون عرض مقارنة بالعام الماضي، ومعطيات مالية ترافقت مع قيام العديد من الأمريكيين بدفع المستحقات المالية المطالبين بها لبطاقات الائتمان بعد كورونا، وهو ما شكل مصدر قلق لمانحي القروض الذين يعتمدون على زيادة نسبة الاقتراض لجني المزيد من الأرباح.

ووفقا للتوقعات الصادرة عن المحللين الماليين، فإن الاقتراض المالي سيستمر في الازدياد على مستوى السنتين المقبلتين، بسبب استخدام الأمريكيين للأموال التي أرسلتها الحكومة لهم للمساعدة في تجاوز التبعات الاقتصادية لـ كورونا، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الإنفاق بشكل كبير من بطاقات الائتمان.

وأكد الخبراء الماليون، أنه يُنتظر من المستهلك الأمريكي أن يقود عملية الانتعاش الاقتصادي في عموم البلاد، بعد فترة اقتصادية عصيبة للغاية، استمرت على مدى عام ونصف من اجتياح  كورونا للولايات المتحدة والعالم.

وفي سياق متصل، سجلت مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية، أمس الخميس، انخفاضاً عند إغلاق جلسات التداول، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء السعودية «واس».

‏انخفاض مؤشر «داو جونز الصناعي» إلى ‏‎34421.93‎‏ نقطة

وانخفض مؤشر «داو جونز الصناعي»، ‏‎259.86‎‏ نقطة بما يعادل ‏‎0.75‎‏ % إلى ‏‎34421.93‎‏ نقطة، وأغلق ‏مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» متراجعاً ‏‎37.31‎‏ نقطة أو ‏‎0.86‎‏ % إلى ‏‎4320.82‎‏ نقطة.‏

كما هبط مؤشر «ناسداك المجمع»، ‏‎105.27‎‏ نقطة أو ‏‎0.72‎‏ % إلى ‏‎14559.79‎‏ نقطة.‏

قد يهمك أيضا

تعرف على شروط وتفاصيل قروض السيارات في 3 بنوك

بالفيديو : قروض السيارات تهدد بحدوث أزمة مالية في الولايات المتحدة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع الطلب على قروض السيارات لتصل إلى 39 في الولايات المتحدة ارتفاع الطلب على قروض السيارات لتصل إلى 39 في الولايات المتحدة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab