وزير البيئة المصري يؤكد الاجتماع الوزاري اسفر عن 3 بروتوكلات
آخر تحديث GMT14:16:47
 العرب اليوم -

وزير البيئة المصري يؤكد الاجتماع الوزاري اسفر عن 3 بروتوكلات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير البيئة المصري يؤكد الاجتماع الوزاري اسفر عن 3 بروتوكلات

وزير البيئة الدكتور خالد فهمي
القاهرة ـ العرب اليوم

اكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة أن الاجتماع الوزاري للهيئة الإقليمية للمحافظة على البحر الأحمر وخليج عدن "برسجا " الذى عقد بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية رئيس الوزراء واختتمت أعماله امس، اسفر عن توقيع 3 بروتوكلات مع عدد من الدول الهامة ، وعدد من التوصيات .
وأشار فهمى - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - الى أنه تم توقيع اتفاقية تمديد العمل بالبرنامج التنفيذي الأول في مجال حماية البيئة لعام 2015 - 2016 بين مصر والسعودية ، كما تم توقيع الخطة التنفيذية لتفعيل وتنفيذ البرنامج التنفيذى الرابع بين حكومة مصر والحكومة السودانية في مجال حماية البيئة (2015 -2017 ) وكذلك توقيع البرنامج التنفيذي الثاني في مجال حماية البيئة لعام 2015 - 2016 بين مصر والأردن .
وقال إنه تم التاكيد على استعداد مصر التام لنقل خبراتها في مجال مكافحة حوادث التلوث البحري واستخدام معدات المكافحة طبقا لبرامج ومعايير المنظمة الدولية البحرية إلى كل دول الإقليم.
وأضاف أن الاجتماع ركز على العديد من القضايا التي تشكل تهديد مباشر للبيئة حيث تم ألتأكيد على الأهمية الكبري للإدارة الساحلية المتكاملة التي تعتمد علي تحقيق نهج النظام البيئي بالإضافة الى أهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي وصون الموارد الطبيعية المتاحة وإدماج أنشطة حماية التنوع البيولوجي في مختلف القطاعات التنموية المختلفة بالدولة ، بالإضافة إلي التكامل بين الاتفاقيات الدولية البيئية ذات الصلة خاصة اتفاقيات ريو الثلاثة ، وتقييم التهديدات المحتملة علي التنوع البيولوجي وتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لتحقيق ذلك.
وأشار وزير البيئة الى أن الاجتماع أوصى بضرورة تشكيل مجموعة عربية مفتوحة العضوية معنية بإدارة المخلفات بأنواعها المختلفة تكون مهمتها وضع وتنفيذ مخطط لتعزيز وبناء القدرات لتحقيق الإدارة السليمة لتلك المخلفات ، وضرورة مواجهة الصيد الجائر الذي يهدد بعض الفصائل النادرة بالانقراض والتصدى بكل حزم لتلك الظاهرة بتشديد التشريعات المواجهة لها .
وفى إطار مواجهة أزمة الطاقة التى تمثل تهديد للتنمية الإقتصادية ، أوضح أنه تم التاكيد على أهمية العمل الجماعى لتأهيل الموانى المطلة على البحر الحمر لإستقبال بدائل الطاقة دون المساس بالاشتراطات البيئية .
جدير بالذكر أن فعاليات الاجتماع الوزاري للهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن #### PERSGA #### في دورته السادسة عشر قد انطلقت يوم الثلاثاء الماضى بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية السيد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ، وبحضور 7 دول و4 وزراء هم مصر، السعودية، السودان والأردن ، وكذلك الدكتور زياد أبو غراره الأمين العام للهيئة ، ومحافظ جنوب سيناء ، ووفود الدول المشاركة ، ويجتمع المجلس الوزاري للهيئة كل سنتين في إحدى الدول الأعضاء لإقرار السياسات الفنية والمالية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير البيئة المصري يؤكد الاجتماع الوزاري اسفر عن 3 بروتوكلات وزير البيئة المصري يؤكد الاجتماع الوزاري اسفر عن 3 بروتوكلات



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - بايدن يرد على منتقديه ويؤكد أن العمر زاده حكمة

GMT 14:17 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

يوفنتوس يكشف عن قميصه الجديد فى الموسم المقبل

GMT 04:37 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

هزة أرضية بقوة 4.6 تضرب جنوب غرب إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab