أبرز الإرشادات عند اختيار الأثاث المناسب للحديقة تعرّفي عليها
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أبرز الإرشادات عند اختيار الأثاث المناسب للحديقة تعرّفي عليها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبرز الإرشادات عند اختيار الأثاث المناسب للحديقة تعرّفي عليها

حديقة المنزل
القاهرة ـ العرب اليوم

مع حلول الصيف، تبدو الحديقة المكان المفضّل لالتقاء العائلة واستقبال الزائرين. ولكن، يبدو أن اختيار الأثاث المناسب لهذا المكان مهمّة تحتاج إلى بعض الإرشادات والنصائح، حتى تتحوّل إلى مكان يحلو فيه الجلوس والسمر!  اطّلعت من خبراء في أثاث الحدائق عن مميّزات كلّ منها وما لها وما عليها.

1. خشب التك والخيزران و«الهولاروفيبر»

تنصح كارينيه كيكيجيان من «غاليري فانيليان» بالإختيار بين هذه الخامات الثلاث للأثاث الخاص بالحديقة، وهي:   خشب «التك»: يحتمل العوامل الطبيعية المختلفة، خصوصاً أشعة الشمس.

 

«الهولاروفيـبر» Hularofiber: نوع من المطّاط المغطّى بالشمع، يحمي الأثاث من أشعة الشمس والرطوبة والمياه. يشبه الأثاث المشغول من هذه الخامة الخيزران، إلا أنه متوافر بألوان مختلفة.

 

الخيزران: يمتلك شكلاً جذّاباً، إلا أن الأثاث المشغول منه هو أقلّ عملية من الأنواع الأخرى، كونه يحتاج إلى حمايته من المياه التي تسبّب تلفه. لذا، ينصح باستخدامه للترّاسات أو الأماكن المسقوفة، وتتوافر قطع مختلفة من هذه الخامات لأثاث الحديقة، كالكراسي والكراسي الهزّازة والطاولات والأراجيح والخيم والمظلات الخاصّة بالحديقة والإنارة...

 

وتشرح كيكيجيان «أن أفضل الأنواع المخصّصة للحديقة هي تلك المصنوعة من «الهولاروفيبر» Hularofiber لأنها مقاومة للعوامل الطبيعية، إلا أن هذا لا يعني أن الأثاث الخشبي ليس خياراً جيداً، لكنه يحتاج إلى بعض العناية كالتغليف بالشمع كل سنتين وتوضيبه أثناء الشتاء، إذ لا يحتمل الأمطار».  

 

2. الحديد المطروق

يتمتّع الأثاث المشغول من الحديد المطروق (الفيرفورجيه) بخاصيتي الجمال، نظراً إلى مظهره الجذّاب والأنيق، والعملية لأنه يحتمل العوامل الطبيعية المختلفة وطويل الأمد. وفي هذا الإطار، تنصح ماغي قازان من «بوتيك دو موند» Boutique du monde بهذه الخامة لأثاث الحديقة، لأنها لا تخبو مع الوقت بل تظل متجدّدة، خصوصاً مع تغيير الوسادات والأقمشة كل فترة.

 

وتضيف أن صيانة هذه المفروشات سهلة للغاية، إذ لا تحتاج سوى لنثر سائل عليها كل بضع سنوات، مع الحرص على حمايتها من الأمطار خلال الشتاء، لأنها تتسبّب في الصدأ، وتشير إلى أن قطع الأثاث الرئيسية ثقيلة الوزن، لأن الحديد ذا النوع الجيّد هو الحديد الصافي وليس الفارغ، أما بالنسبة للاكسسوارات المصنوعة فخفيفة الوزن، يتمّ تحريكها بسهولة.

 

 3. «الريزين» و«البلاستيك»

ثمة موضة جديدة في هذا المجال تتمثّل في الأثاث الإيطالي المشغول من «الريزين» والبلاستيك، والذي يمكن إضاءته من الداخل، مع مميّزات مقاومة للعوامل الطبيعية المختلفة كأشعة الشمس والمياه والهواء.

 

وفي هذا الإطار، تقول ميشلين حديفة من غاليري «بلان سود» Plein Sud  «إن هذه المفروشات تلائم الحدائق و«التراسات» الكبيرة»، مضيفةً « أنه تمّ اعتماد اللون الأبيض لها، إلا أنه يعود للزبون اختيار لون الإضاءة الداخلية التي تنعكس على هذه القطع البيضاء».

 

ويتوافر هذا الأثاث ضمن قطع مختلفة التصاميم والأشكال الهندسية، صنعت لتوفّر الراحة، أبرزها: الكراسي المريحة الحديثة التصميم، الكراسي المنخفضة (البوف)، الطاولات، عواميد الإنارة، أحواض الشتول، فضلاً عن اكسسوارات مختلفة. ولعلّ اللافت من بين هذه المجموعة هو تصميم «الثعبان» Snake، وهو عبارة عن زاوية مناسبة لتناول عدد كبير من الأشخاص الطعام والشراب، كما يمكن أن توضع عليها المأكولات الخاصة بحفلات «الكوكتيل». ويمكن تركيبه بطرق مختلفة، وفقاً للمساحة!

 

حول حوض السباحة

تتجلّى الموضة الجديدة في عالم الأثاث المخصّص لمحيط حوض السباحة في قطع إسبانية، تحمل تواقيع أبرز المصمّمين كخوسيه غاندا وباتريسيا أوركولا وغيرهما، حيث حاولوا الإنطلاق من فلسفة ترتكز على تأمين الراحة النفسية للفرد، فجاءت تصاميمهم عبارة عن مفروشات بيضاء اللون، عملية وجذّابة.

 

وفي هذا الإطار، تشرح نادين خير الله من «غاليري ايدي» Ide أن هذا الأثاث ينقسم إلى مجموعات ثلاث، هي: المجموعة الأولى مصنوعة من «الستاينلس ستيل» و«الريزين»، تملؤها الوسادات الجلدية، والمجموعة الثانية مشغولة من «الألومينيوم» الطبيعي أو المطلي بمادة خاصة تقاوم العوامل الطبيعية المختلفة و«الريزين»، والمجموعة الثالثة من «البلاستيك» المعالج الذي يمكن أن يحتمل المياه والحرارة، بدون أن يتلف». وتضيف: «تشمل هذه المجموعات الثلاث قطعاً مختلفة التصاميم والإستعمالات، كالخيم و«الشاز لونغ»، والطاولات المخصّصة لتناول الطعام والطاولات الصغيرة، بالإضافة إلى «الاكسسوارات» المختلفة كالقناديل التي تعمل على الشموع وأحواض الشتول وقطعة متميّزة جداً تشبه المدفأة، إلا أنها مخصّصة لسهرات النار الخارجية».

 

4. المطّاط المعالج

تستخدم خامة المطّاط المعالج المقاومة للعوامل الطبيعية في صناعة هذا الأثاث. وتشبه هذه الجلسات في طلّتها طراز «تشسترفيلد»، وتبدو أنيقة ومريحة للغاية، علماً أنه يتمّ نفخها بالهواء بواسطة منفخ كهربائي خاص، ويمكن طيّها بعد تفريغها تماماً من الهواء وحفظها في داخل حقيبة صغيرة خلال فصل الشتاء، أو عند عدم الحاجة لاستعمالها. ويعتبر هذا الطراز عملياً للغاية.

 

نصائح مفيدة

يمكن الدمج بين خامات الخيزران وخشب «التك» و«الهولاروفيبر» Hularofiber، في جلسة واحدة، لكن يجب تنسيقها بشكل جميل، ولدى اختيار الأثاث، يجب مراعاة مساحة الحديقة، تلافياً لأن يشغل هذه الأخيرة،  ويقضي على المساحة الخضراء.

 

ابحثي دائماً عن الأقمشة العالية الجودة المخصّصة لأثاث الحدائق، والتي تحتمل الغسيل المتكرّر، إذا قرّرت اختيار خشب «التك» الأنيق لحديقتك، عليك حماية هذا الأثاث في فصل الشتاء، مع ضرورة رشّه بمادة «زيت التك» Teak Oil التي تؤمّن له الحماية والمظهر الجذّاب.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إليك هذه الصائح لحماية الحديقة من أشعة الشمس الحارة في فصل الصيف

نصائح مميزة للاعتناء بجمال حديقة المنزل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز الإرشادات عند اختيار الأثاث المناسب للحديقة تعرّفي عليها أبرز الإرشادات عند اختيار الأثاث المناسب للحديقة تعرّفي عليها



GMT 07:16 2024 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

تجميل ديكورات جدران الممرات وأرضياتها

GMT 06:04 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة ونصائح عملية لتصميم حديقة المنزل

GMT 11:28 2023 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

مجموعة من طرق تنظيف أثاث الحديقة مع تغيّر الفصول

GMT 08:44 2022 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لاختيار الإضاءة المناسبة لحفل الزفاف

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab