أفكار بسيطة لديكورات غرف نوم عصرية
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

أفكار بسيطة لديكورات غرف نوم عصرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفكار بسيطة لديكورات غرف نوم عصرية

غرف نوم عصرية
القاهره - العرب اليوم

يتميز الأسلوب المودرن في ديكورات غرف النوم بالعملية والجرأة، لذا يختاره الكثير من النساء لبساطته وجماله الذي يتنوع ما بين اختيار الألوان المثالية لجدران غرفة نومك إلى تحديد الطراز أو الأسلوب المناسب لأثاث وأكسسوارات الديكور والمفروشات.

وسواء كنتِ تريدين عمل تصميم جديد أو تحديث لغرفة نومك أو ترغبين في تجديد غرفة ضيوفك، يقدم لكِ هذا التقرير مجموعة من أفكار ديكورات غرف النوم البسيطة والمميزة التي يقدمها لكِ خبراء التصميم الداخلي لمساعدتك لتحقيق حلمك بتحويل مساحتك الخاصة إلى  مكان أكثر عصرية.
ألوان محايدة
قبل أن تبدئين في تجميل أو تحديث غرفة نومك وتحويلها إلى مساحة أكثر عصرية، ابدأي بإنشاء مخطط ألوان يعتمد على الألوان المحايدة أو أحادية اللون أو monochrome المهدئة "اسنخدام لوناً واحداً للغرفة، ولكن مع إقرانه بدرجات مختلفة من اللون الرئيسي"، نظراً لأنهما خياران شائعان للغاية.

وبمجرد اختيارك للون الأساسي المثالي لجدران غرفة نومك، يمكنكِ استخدامه ليكون هو دعامة تصميمها العصري، من خلال تنسيقه على قطع معمارية وديكورية مختلفة من الأثاث والخامات المصنوعة منها.

ولجعل غرفة نومك تبدو عصرية، تمسكي بلوحة الألوان المحايدة للجدران مع خلق اهتماماً بصرياً بأشكال مثل الشمعدانات الجدارية والخطوط على الوسادة القطنية والطاولات الصندوقية الشكل.

كما أن اختيار الخامات مثل الخشب والجلد والألياف الطبيعية للأثاث، يتناسب تماماً مع التصميم الحديث أو المودرن لغرفة النوم والذي يمكن أن يظهر في جميع أنحاء الحجرة في اللوح الأمامي والفراش والتفاصيل الزخرفية والأرضيات.
ورق الحائط للسقف
يوفر تبني اتجاهات خلفية غرفة النوم طريقة رائعة لإضفاء لمسة عصرية على تصميم الحجرة، من خلال اختيار ورق الحائط للسقف، العنصر القادر على منحها لمسة حديثة طالما أن التصميم المختار معاصر، يضيف إليها نقطة محورية جذابة للغاية.

يضفي تزيين سقف غرفة النوم بعداً معاصراً على مظهر الحجرة، يلفت الأنظار إلى الأعلى ويضيف عنصراً جديداً إلى مخطط غرفة نومك.
المصابيح المعلقة والشمعدانات
تعتبر الإضاءة من العناصر الجوهرية لأي غرفة أو أي طراز في المنزل، نظراً لأن لديها القوة للتحكم في نغمة أو تون أو تدرج لون الحجرة، سواء جعلها تبدو مشرقة وترحابة أو جعلها مريحة وحميمية.

يمكنكِ استخدام أفكار إضاءة غرفة النوم لمنح مساحتك الشخصية، لإضفاء طابع عصري لها، بتزيينها بمصابيح الشمعدان فوق السرير أو مصباح أرضي أنيق لتوفير إضاءة أكثر نعومة وعصرية.
مخطط غرفة نوم أحادية اللون
الطريقة الأكثر تأثيراً للمسة عصرية على غرفة نومك هي لوحة الألوان الخاصة بكِ، وتتمثل إحدى طرق تحديثها، التصميم المعتمد على أفكار الغرفة أحادية اللون مثل اللون الأبيض والأسود، باستخدام مواد ومفروشات ذات أنسجة مختلفة مثل المخمل والكتان، العناصر التي لا تمنح مساحتك الشخصية مظهر "مودرن" فقط، بل لمسة هادئة وجذابة أيضاً.
الأرضيات الخشبية
تبني الأرضيات الخشبية، لإضفاء لمسة أكثر حداثة على غرفتك
رغم أن سجاد غرفة النوم يمكن أن يجعلك تشعرين بداخلها بالدفء والراحة، فإنه يمكن أن يتعارض مع التصميم المعاصر.

وبدلاً من ذلك، ضعي في اعتبارك الأرضيات الخشبية لإضفاء لمسة أكثر حداثة على غرفتك.

على سبيل المثال، إذا كنتِ تبحثين عن غرفة نوم على الطراز الاسكندنافي، اختاري الأخشاب الفاتحة والشقراء، مثل الأوك oak وهو خشب عصري وفاتح اللون يعطي منزلك لمسة وهوية الحداثة، كما يتميز بأن موضته لا تبطل أبداً لأنه يليق على التصاميم المختلفة ويجلب الضوء إلى الغرفة وهو رائع لخلق نمط داخلي معاصر أو جعل الغرف الأصغر تبدو أكبر وأكثر اتساعاً.

كما بدأت الأرضيات ذات اللون البني الداكن في العودة إلى الأناقة مرة أخرى بسبب المظهر المريح والدرامي الذي توفره، بالإضافة إلى قدرتها على منح غرفة نومك تبايناً رائعاً عند إقرانها بخزائن وجدران ذات ألوان فاتحة.
مزج الأنماط الجريئة
إذا كنت تريدين عمل نمط بياني بتصميم غرفة نومك الحديثة، فإن المزج بين الأنماط الجريئة ومطابقتها، يعد طريقة رائعة لتخلق وإنشاء تصميم داخلي جذاب ولافت للنظر.

عند مزج الأنماط، تأكدي من التمسك بنظام ألوان واحد لمنع الغرفة من الشعور بالازدحام والفوضى، على سبيل المثال، اختاري الذهبي والأسود والرمادي ليكون مزيجاً حديثاً وعصرياً.
لمسة نيون
الجمع بين الفن والإضاءة بكلمة أو عبارة مضاءة بالنيون هي طريقة رائعة لجعل غرفة نومك أكثر حداثة.

وهناك الكثير من قطع النيون الجاهزة التي تعتبر مثالية لإضافة ميزة معاصرة إلى مخطط غرفة نومك، وتعد كلمات " relaxالاسترخاء" أو " sleep tight النوم بهدوء" وغيرها الكثير، اختيارات رائعة لغرف النوم.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار بسيطة لديكورات غرف نوم عصرية أفكار بسيطة لديكورات غرف نوم عصرية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab