مطاعم لندن تتحدى الأزمات بالرومانسية
آخر تحديث GMT05:15:48
 العرب اليوم -

مطاعم لندن تتحدى الأزمات بالرومانسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مطاعم لندن تتحدى الأزمات بالرومانسية

المطاعم
لندن - العرب اليوم

تفتقر لندن للمطبخ المحلي ولكنها غنية بالمطابخ العالمية، واستطاعت العاصمة البريطانية على مدى السنوات العشر الماضية أو أكثر أن ترضي جميع الأذواق والذائقات، فبرعت في الطعام الراقي على غرار المطاعم المكللة بنجوم ميشلان وبنفس الوقت عرفت كيف تستنبط أنواعاً جديدة من المطابخ مع التركيز على أكل الشارع أو ما يعرف بالـ«ستريت فود» وركزت في الآونة الأخيرة على المطاعم التي يقصدها العشاق والباحثون عن أجواء رومانسية للاحتفال بمناسبات خاصة سعيدة. العناوين الرومانسية في العاصمة البريطانية الباردة كثيرة ولكن وبحسب الحجوزات على موقع «أوبن تايبل» تبقى هناك أسماء لا يستغني عنها الباحثون عن أجواء مفعمة بالحب. إليكم القائمة:

1 - كلو ماجيور Clos Maggiore

هذا المطعم الواقع في قلب منطقة «كوفنت غاردن» السياحية يعتبر من أقدم العناوين الحائزة على جوائز كونها أكثر المطاعم رومانسية ويقصدها الذواقة للاحتفال بمناسبات خاصة، والسبب هو الديكور والحديقة المسقوفة في الخلف والورود التي تكسو الأسقف والجدران، أجواء المطعم فرنسية بامتياز، لائحة الطعام تضم ألذ الأطباق الفرنسية التقليدية، العاملون بمعظمهم من الجنسية الفرنسية. عند الحجز اطلب طاولة في الخلف وتحديداً في الغرفة الصيفية التي يطلق عليها الإنجليز اسم Conservatory هذه الغرفة هي أجمل ركن في المطعم. من ألذ الأطباق سمك «السيباس» مع الزبدة السائحة البيضاء تتناولها في ظل الورود والانارة الخافتة التي تضيء المكان.

2 - ذو نوماد لندن The NoMad London

يعتبر هذا الفندق الواقع في «كوفنت غاردن»، وتحديداً مقابل مسرح الباليه الشهير من أجمل العناوين الجديدة في لندن، ويضم مطعماً رائعاً من حيث الديكور، وميزته أنه لا يشبه المطاعم التي توجد داخل الفنادق، تصل إليه عبر سلم خشبي يأخذك إلى الطابق السفلي، سقوفية من الزجاج تتسلل منها الشمس (إذا شرقت) وترى منها زخات المطر، المكان رومانسي جداً، ألوان الأرائك باللون الأخضر تشعرك وكأنك في حديقة مع إنارة خافتة وفوانيس بللورية متدلية من الطابق العلوي. ميزة هذا المطعم هو أنه ليس مخصصاً لفترة العشاء فقط إنما أيضاً للفطور الذي يقدم لائحة طعام قصيرة وجميلة ومن ألذ أطباقها الأفوكادو على قطعة من خبز الساوردو من دون أن ننسى طبق «البانكيك» المميز جداً. وإذا كنت تفضل الأكل فترة العشاء أنصحك بالدجاج بالفواغرا مع «الترافل» الكمأة السوداء.

3 - مارغو Margot

يعتبر هذا المطعم الإيطالي الجميل بديكوره الهادئ من العناوين المناسبة لعشاق المسرح، فهو يقع بالقرب من أشهر مسارح المدينة ويقدم قوائم طعام تناسب أوقات حجوزات المسرح، من أشهر أطباقه الريزوتو بالزعفران ورافيولي السلطعون وكرباتشيو الأخطبوط. ميزة المطعم أنه يتنفس الأصالة الإيطالية بجميع مفرداتها من الطعام وصولاً إلى أناقة الندل.

4 - ذا ميلوسين The Melusine

إذا كنت من محبي ثمار البحر والأسماك وتبحث عن مطعم رومانسي، فهذا هو المكان الأفضل بالنسبة لك، لأنه يتميز بموقع جميل مطل على رصيف «سانت كاثرين دوكس» في شرق لندن، وجميع الأسماك التي تستخدم في الأطباق مصدرها الجزر البريطانية، فكلها طازجة وتفوح منها رائحة البحر. من ألذ ما يمكنك تذوقه في المطعم، المحار والريزوتو بالسلطعون والأخطبوط مع البطاطس المسلوقة وصلصة البيستو. ميزة المطعم الأخرى هو أنه يضم باحة خارجية بمحاذاة الماء تفتح أبوابها أيام الصيف ومنها تشاهد روعة اليخوت المركونة هناك.

5 - أوستيريا رومانا Osteria Romana

مما لا شك فيه هو أن الزوار العرب لا يستطيعون التخلي أو العيش بعيداً عن حي نايتسبريدج الراقي الذي يضم متجر هارودز أشهر مركز تسوق في المدينة، المطعم مخفي لأنه يقع عند تقاطع هايد بارك ونايستبردج، ولا يعرفه كثيرون لأنه يعتبر جوهرة مخفية لا يريد من يكتشفها بأن يتشاركها مع غيره. المدخل جميل وتزينه الورود الحمراء الاصطناعية التي أصبحت موضة الديكور في مطاعم لندن في الآونة الأخيرة. الأطباق من مطبخ روما ومن أشهرها سالتينبوكا وسباغيتي كاربونارا.

6 - بارك شينوا Park Chinois

يقع في منطقة مايفير وتحديداً في شارع باركلي، فهو جار نوفيكوف وسيكسي فيش وإل بورو وجيرو وغيرها من عناوين الأكل الراقية في واحدة من أغلى أحياء لندن. ولكن يبقى لهذا المطعم رونقه الخاص، فأجواؤه جميلة وأكله لذيذ، فالأطباق صينية ولكنها عصرية جداً وتعتمد على أسلوب «الفيوجن». إلى جانب الطعام اللذيذ يقدم المطعم موسيقى جاز حية في الطابق السفلي. من أشهر أطباقه لحم الواغو والديم سام والنودلز بالسلطعون الآسيوي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تهافت على مدينة "ديزني لاند" في كاليفورنيا في اليوم الأول لمعاودتها نشاطها

إعادة افتتاح منتجع "ديزني لاند" في كاليفورنيا بحلول نهاية أبريل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطاعم لندن تتحدى الأزمات بالرومانسية مطاعم لندن تتحدى الأزمات بالرومانسية



GMT 01:25 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

أفضل المطاعم حول العالم

GMT 22:41 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أشهر المطاعم في مدينة جدة

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab