حالة الطقس في العواصم العربية اليوم الإثنين 10 مايو  آيار 2021
آخر تحديث GMT23:58:06
 العرب اليوم -

حالة الطقس في العواصم العربية اليوم الإثنين 10 مايو / آيار 2021

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حالة الطقس في العواصم العربية اليوم الإثنين 10 مايو / آيار 2021

حالة الطقس - صورة تعبيرية
القاهرة - العرب اليوم

تشهد منطقة الخليج حالة من تباين درجات الحرارة، حيث تشهد السعودية هطول امطار ورياح نشطة ، وفى الكويت يكون الطقس حار ورياح متقلبة، اما فى الامارات فيكون الطقس صحو بوجه عام.

حالة الطقس في السعودية اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - هطول لسحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق (نجران ،جازان، عسير، الباحة ،مكة المكرمة، المدينة المنورة القصيم ، الرياض ، حائل ،تبوك ،الحدود الشمالية ).
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية على الجزء الشمالي والاوسط وتكون جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 14-36 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية الى غربية بسرعة 14-36 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

حالة الطقس في الكويت اليوم

وتشد الكويت اليوم الإثنين طقس حار ورياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 28 كم/ساعة.وفى المساء يكون الطقس مائل للحرارة والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 28 كم/ساعة .

حالة الطقس في الإمارات اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية فى الإمارات أن يكون الطقس اليوم الإثنين صحوا بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة صباحاً على الساحل الشرقي وقد تكون ركامية بعد الظهر على الجبال ويصبح مائلا للحرارة نهاراً، والرياح خفيفة الى معتدلة تنشط أحياناً مثيرة للغبار.

فيما سيحدث المد الأول عند 11:56 والمد الثاني عند 00:18 الجزر الأول عند الساعة 17:44 والجزر الثاني عند الساعة 06:43 بحر عمان: خفيف.

 حالة الطقس في مصر اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين، انخفاض فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد .وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل على كافة الأنحاء.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد نشاط رياح على مناطق من  القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من شمال الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين:  القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة.

حالة الطقس في لبنان اليوم
 الطقس المتوقع في لبنان:

يسيطر طقس ربيعي حار على لبنان اليوم مع ارتفاع بدرجات نتيجة تأثر لبنان بكتل حارة وجافة ستتدفق من فرق شمال مصر وسيناء نحو منطقتنا لكنها سريعة الحركة وتنكفئ غدا الاثنين...

١- الحرارة ساحلاً بين ٢٢ و ٣٣ درجة بقاعا بين ١٧ و ٣١ درجة وعلى الـ ١٠٠٠م بين ١٨ و ٣٠ درجة
٢- الجو : غائم جزئياً سحب عالية ومتوسطة مع احتمال خفيف لزخات مطرية رعدية خاصة شمالاً

٣- الرياح شمالية غربية ضعيفة
٤- الرطوبة السطحية ساحلا ٦٠٪
٥- الضغط الجوي ينخفض ١٠١٣ hpa
٦- الرؤية جيدة
٧- البحر منخفض الموج وحرارة سطح المياه ٢١ درجة

الاثنين: طقس ربيعي اعتيادي مع عودة الانخفاض بالحرارة التي تتراوح بين ١٩ و ٢٧ درجة فيما الاجواء قليلة السحب والرياح غربية ضعيفة

الثلاثاء: طقس ربيعي اعتيادي مع استقرار بالحرارة التي تتراوح بين ١٩ و ٢٧ درجة فيما الاجواء قليلة السحب والرياح غربية ضعيفة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حالة الطقس في العواصم العربية اليوم الأحد 9 مايو / آيار 2021

حالة الطقس في العواصم العربية اليوم الأحد 9 مايو / آيار 2021

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حالة الطقس في العواصم العربية اليوم الإثنين 10 مايو  آيار 2021 حالة الطقس في العواصم العربية اليوم الإثنين 10 مايو  آيار 2021



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab