سباق الجري إيكوتريل العلا يستقطب 260 رياضيًّا إلى شتاء طنطورة
آخر تحديث GMT08:31:24
 العرب اليوم -

السعودية والولايات المتحدة وهولندا في صدارة المنافسات

سباق الجري "إيكوتريل العلا" يستقطب 260 رياضيًّا إلى "شتاء طنطورة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سباق الجري "إيكوتريل العلا" يستقطب 260 رياضيًّا إلى "شتاء طنطورة"

لقطة جماعية لبعض المشاركين في السباق
الرياض - العرب اليوم

استقطب "إيكوتريل العلا"، سباق الجري متعدد المسارات، والذي أُقيم في أحضان الطبيعة الخلابة للعلا، أكثر من 260 رياضيا من حول العالم، واحتل مراكز الصدارة في مسارات السباق الثلاثة رياضيون من كل من السعودية والولايات المتحدة وهولندا.

وجاء السباق ضمن فعاليات الموسم الثاني من مهرجان «شتاء طنطورة» الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وتسعى من خلاله إلى تعزيز مكانة العلا كوجهة سياحية استثنائية للتراث والفنون والثقافة والرياضة، وتم تحديد سباق الجري الموقوت على 3 مسارات بلغت أطوالها 83 و45 و10 كم، وشارك في كل منها مجموعة رياضيين من العديد من دول العالم، ففي مسار الـ10 كم رجال شارك 139 متسابقاً في السباق، وتمكن 125 منهم من إنهائه، حيث فاز بالمركز الأول محمد مدخلي من السعودية، بينما حلّ فارس أمان الدين من اليمن في المركز الثاني، وجاء مشاري المهنا من السعودية في المركز الثالث، أما في فئة النساء ففازت ميريديث بيرني من أميركا في المركز الأول، وحلت سارة عبد اللطيف من السعودية في المركز الثاني، بينما جاءت ماورين ماكونيل من بريطانيا في المركز الثالث.

وفي مسار الـ45 كم رجال، شارك 90 رياضياً في السباق، حيث تمكن 85 منهم من إنهائه، وفاز بالمركز الأول 45 كم عبد العزيز الغامدي من السعودية، بينما حلّ ماثيو ساديتش من أستراليا ثانياً، وجاء نيكولاس موديليت من فرنسا في المركز الثالث، وفي فئة النساء حلّت فلورتي راوي من هولندا في المركز الأول، وأليساندرا جراسي من إيطاليا في المركز الثاني، ونتاشا توراك من أميركا في المركز الثالث.

أما في مسار السباق الأطول والذي بلغ طوله 83 كم، فشارك 37 رياضياً في السباق أنهى 17 فقط منهم جميع مراحله، وجاء في المركز الأول من فئة الرجال، مايكل وارديان من أميركا، وحلّ بيير بروير من بلجيكا ثانياً، وسونسينغ أونغ من ماليزيا في المركز الثالث. وفي فئة النساء احتلت إيمي سبروستون من أميركا المركز الأول، وروث ثيريسيا من إندونيسيا في المركز الثاني، وريتشيل بيسيت من أميركا في المركز الثالث.

واستقطب «إيكوتريل العلا» رياضيين من عدة دول حول العالم أبرزها الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وبلجيكا، وسويسرا، وفرنسا، والسويد، والإمارات، وماليزيا، وسنغافورة، والأردن، وعُمان، وبيرو، وبولندا وإندونيسيا وغيرها، كما أتاح سباق «إيكوتريل العلا»، الذي أُقيم لمدة يوم واحد، أمام الزوار فرصة التعرف على العلا ومعالمها الطبيعية والثقافية والحضارية والتاريخية المميزة من خلال رياضة الجري الموقوت، كما تعمل كوجهة رائعة وجاذبة لعشاق الجري ونوادي الركض وكمحفز لزيارة العلا والمملكة والمشاركة في حدث رياضي عالمي يروّج لمبادئ ومبادرات صديقة للبيئة.

وحصل جميع المشاركين في السباق، الذي اشتمل على عدة محطات للإسعاف والتموين، على رقم خاص بكل متسابق، بالإضافة إلى هدية ترحيبية وقميص لكل منهم. كما أقيم حفل عشاء افتتاحي للترحيب بالمتسابقين قبل ليلة من انطلاق السباق.

و«إيكوتريل» هو سباق دولي يقام في جميع أنحاء العالم، وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها إلى الشرق الأوسط، ويعد «إيكوتريل العلا» من الفعاليات الرياضية البارزة التي تقدمها العلا خلال مهرجان «شتاء طنطورة» لهذا العام برعاية كل من شركة الاتصالات السعودية (STC)، وشركة «المراعي»، وشركة «سبيكة»، وشركة «وايتس»، وشركة «نوفا وهوساك للمغامرات». ويقدم الموسم كذلك مجموعة كبيرة من التجارب المتنوعة التي تلبّي احتياجات جميع الزوار وتناسب جميع الأذواق، سواء للأفراد أو المجموعات أو العائلات، من مختلف الشرائح.

قد يهمك أيضًا

إنطلاق ماراثون الأهرامات في شباط/ فبراير برعاية وزارتي الرياضة والآثار

"أدنوك أبوظبي" يحتفل باليوم الوطني للإمارات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سباق الجري إيكوتريل العلا يستقطب 260 رياضيًّا إلى شتاء طنطورة سباق الجري إيكوتريل العلا يستقطب 260 رياضيًّا إلى شتاء طنطورة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab