زين معصمك بأبرز إصدارات معرض الساعات والعجائب 2021
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

زين معصمك بأبرز إصدارات معرض الساعات والعجائب 2021

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زين معصمك بأبرز إصدارات معرض الساعات والعجائب 2021

العرب اليوم
القاهرة - العرب اليوم

صالون الساعات الراقية أو ما كان يعرف سابقاً بـ SIHH تحول إلى عالم الساعات والعجائب Watches and Wonders وقد أتى بحلة رقمية مختلفة كأكبر حدث للساعات على الإنترنت.  على مدى 10 أيام سلط الأضواء على أبزر إبداعات مصممي الساعات الفاخرة من جنيف حيث النسخة الرقمية إلى شانغهاي حيث الصالون الفعلي بمشاركة 38 دارا للساعات الفاخرة، وهو ضعف عدد المشاركين السنة الماضية.  في مجلة "الرجل" قمنا بجولة على المعرض وانتقينا من أحدث الإصدارات التي تفتقت عنها مخيلات إبداع مصممي دور الساعات الفاخرة بعض التصاميم التي ستساعد على إكمال أناقتك.

1- ساعة "تريبل سبليت" Triple Split من "إيه لانغه أند صونه" A Lange and Sohne التي تعيد تقديم كرونوغراف تريبل سبليت الفريد بحلة جديدة. 

تريبل سبليت هو الكرونوغراف الوحيد في العالم الذي يستطيع أن يقيس الوقت الإضافي والمقارن حتى 12 ساعة. 

الساعة تحتضن حركة عيار L132.1 التي تتميز بتعقيدها وأبعادها الثلاثية وتصميمها البديع وهي تتألف من 567 مكوناً متناهيا في الصغر. ويمكن رؤية هذه الحركة الدقيقة من خلال ظهر العلبة المصنوع من كريستال السفير.

هذه الساعة تستطيع أن تقارن الوقت لمتنافسين في سباق الفورملا وان أو في ماراثون. وتمكن صاحبها من إيقاف الوقت لحدثين متتالين. اليوم قدمتها الدار بتصميم بعلبة من الذهب الوردي وميناء أزرق بإصدار محدود من 100 قطعة.

2- ساعة "بريمير هيريتاج ديوغراف" Premiere Heritage Duograph من مجموعة "بريمير هيريتاج" Premiere Heritage من "بريتلنغ" Breitling الموجهة للرجل صاحب الذوق العالي. 

هي مجموعة من الساعات المصقولة والمميزة والأنيقة تأتي بتوليفة عصرية، وتكرّس بعض ابتكارات الدار وتحيي إرثها الخاص بابتكار الكرونوغراف العصري. كما أنها تحتفل بثلاثة أجيال من مؤسسي الدار الذين غيروا تاريخ صناعة الساعات. 

تأتي الساعة مصنوعة من الستانليس ستيل والذهب الأحمر عيار 18 قيراطا، وبعلبة قطرها 42 ملم، وميناء أسود أو أزرق مزين بأرقام عربية.

وتحتضن حركة يدوية التعبئة عيار B15 كما تساعدها خاصية rattrapante على قياس وقتين معاً بالإضافة إلى كونها حاصلة على شهادة COSC وتقاوم الماء حتى 100م.

3- ساعة "أوكتو فينيسمو بربتشوال كالندر" Octo Finissimo Perpetual Calander من "بولغاري" Bulgari

تتوفر بإصدارين من هيكل التيتانيوم المميز للعلامة والبلاتينوم. وقد تم ابتكارها بعد استكشاف تقنيات التصغير الفائق في مجالات نظام الحركة الأوتوماتيكية، بالإضافة إلى مكرر الدقائق والكرونوغراف والتوربيون.

تتألف الساعة من حوالي 408 قطع ضمن هيكل محدود الحجم وعلبة رفيعة بسماكة 5.80 مم.

فيما لا يزيد سمك الحركة على 2.75 ملم بفضل جهود مهندسي الحركة في مصنع لو سينتييه في ابتكار حلول جديدة، مثل استخدام محور تعبئة مصغّر وتوظيف المساحة بين المكونات بالشكل الأمثل دون تقليل أبعادها.

تحتضن الساعة المصنوعة من البلاتين آلية حركة ميكانيكية من طراز BVL 305 واحتياطي طاقة بمعدل 60 ساعة. وهي تقاوم الماء حتى 30 م. 

4- ساعة "تانك موست" Tank Must من "كارتييه" Cartier

تم استيحاؤها من ساعة "تانك لوي كارتييه" Tank Louis Cartier ذات التصميم المميز والمزودة بآلية حركة كهروضوئية وسوار من مادة مصنوعة من مواد مستدامة، وهي تتميز بخطوطها النقية وأشكالها الدقيقة والنسب الممتازة.

5- ساعة "أل يو سي بربتشوال كرونو" L.U.C Perpetual Chrono من "شوبارد" Chopard

هي ساعة خفيفة الوزن وعصرية تجمع بين وظائف التقويم الدائم والكرونوغراف متناهية الدقة. 

تحتضن الساعة حركة من عيار (L.U.C 03.10-L) الذي يمثل أيقونة ميكانيكية نظراً لتحقيقه التكامل السلس بين هيكلية التقويم الدائم وهيكلية الكرونوغراف المرموقة.

وفي ضوء ذلك، حظيت الساعة "بشهادة الكرونومتر" (Chronometer) والشهادة الرفيعة المستوى "لدمغة جنيف للجودة".

وتحولت هذه التحفة النفيسة لتلائم أسلوب حياة الرجل العصريّ بفضل علبتها المصنوعة من التيتانيوم درجة 5 خفيف الوزن.

ومن خلال الجمال الذي يظهر ببراعة عبر الوجه الخلفي للعلبة، تستعرض الساعة الجديدة نهجاً عصرياً في صناعة الساعات الكلاسيكية الفاخرة. وقد تم إنتاجها في إصدار محدود يضم 20 ساعة فقط.

6- ساعة "بيغ بانغ إنتغرال توربيون فل صفير" Big Bang Integral Tourbillon Full Sapphire من "هوبلو" Hublot

هي ساعة جديدة بسوار مُدمج وعلبة مصنوعين من الصفيروهو إنجازٌ يؤكّد مرّة جديدة البراعة التقنيّة والخبرة الاستثنائية اللتين اكتسبتهما الدار في مجال تشكيل الصفير. 

خضعت علبة الساعة للتجديد بالكامل بما يُناسب حركة التوربيّون الأوتوماتيكية. أمّا الهدف فكان التخلّص من معظم البراغي المرئية؛ تعديل الشكل الهندسي العام للعلبة لإدماجها بسوار الصفير؛ وضع تصميم جديد للعلبة يتضمّن سوار الصفير؛ وإدخال تعديلات على الجسور والصفائح الأساسيّة حتى توحي بأنّها معلّقة في الفراغ.

كما طوّرت هوبلو تطعيمات وإكسسوارات في منتهى البساطة، لإتاحة اختراق الضوء لكلّ جزء من الساعة. تتكوّن العلبة ممّا لا يقلّ عن ٣۷ جزءاً، من بينها خمسة مصنوعة حصراً من الصفير. 

ينبض قلب هذه القطعة بمعيار HUB6035 الأوتوماتيكي المصمّم والمصنوع بالكامل من قبل هوبلو. 

7- ساعة "بيغ بايلوت واتش شوك أبسوربر إكس بي أل" Big Pilot Watch Shock Absorber XPL من "أي دبليو سي" IWC

هي أول ساعة تستخدم نظام امتصاص الصدمات الذي ابتكرته الدار خلال 8 سنوات من العمل الدؤوب وحصلت على براءة اختراعه. النظام يسمى SPRIN-g PROTECT في قلبه زنبرك يحمي الحركة من الصدمات. تصميم الساعة مستقبلي حيث صنعت علبتها من السيراتانيوم وهو مادة صنعتها الدار من خصائص التايتانيوم وهي مادة خفيفة وقوية في الوقت نفسه. 

تحتضن الساعة حركة عيار 32115 مصنعة داخل الدار تتميز بوزنها الخفيف مع احتياطي طاقة يصل إلى 120 ساعة. 

وبسب التعقيدات المتعلقة بصنعها فإن الدار ستطرح 10 قطع من هذه الساعة في السنة. 

8- ساعة "ريفرسو هايبريس ميكانيكا كاليبر 185" Reverso Hybris Mechanica Calibre 185 من "جاييه لو كولتر" Jaeger LeCoultre

هي نتيجة 6 سنوات من التطوير. فهي أول ساعة بأربعة وجوه. كما أنها تقدم قراءة متطورة للكون وتتنبأ بأحداث كونية مثل القمر السوبر أو الخسوف. حصلت الساعة على 12 براءة اختراع. 

الوجه الأول من الساعة يقدم قراءة للساعات والدقائق وتعقيد التوربيون والتاريخ والليل والنهار. أما الوجه الثاني فيقدم ارتجاع الدقائق. فيما يقدم الوجه الثالث قراءة لأطوار القمر في القسم الشمالي من الكرة الأرضية والروزنامة القمرية والشهر والسنة. بينما الوجه الرابع يقدم قراءة لأطوار القمر في الجزء الجنوبي من الكرة الأرضية.

تملك الساعة احتياطي طاقة 50 ساعة وتقاوم الماء حتى عمق 30 م. 

9- ساعة "سيماستر 300 برونز غولد" Seamaster 300 Bronze Gold من "أوميغا" Omega

هي ساعة فريدة مصنوعة من معدن البرونز الذهبي الذي ابتكرته الدار. وهي ليست فقط متعة للنظر لكنها أول ساعة يتم صنعها باستخدام هذا المعدن. 

تم ابتكار المعدن ليمنح لوناً وجمالية للساعات ويمكن ارتداؤه فوق الجلد من دون أن يسبب إزعاجاً للبشرة ويقاوم التآكل. 

الميناء من البرونز العادي ليتألق باللون البني الداكن يتكامل مع البرونز الذهبي.

ويأتي البزل من السيراميك البني الذي يتكامل مع السوار المصنوع من الجلد البني. 

تحتضن الساعة حركة مزدوجة المحور كرونومتر عيار 8912 يمكن رؤيتها من خلال ظهر العلبة الشفاف. 

10- ساعة "بانيراي سبميرسيبال برونزو بلو أبيسو" Panerai Submersible Bronzo Blu Abisso من "أوفيسين بانيراي" Officine Panerai

مصنوعة من البرونز الذي صار جزءاً أساسياً من المعادن التي تستخدمها الدار منذ عام 2011. 

تتوفر الساعة في إصدار محدود من 1000 قطعة بميناء لونه أزرق مطفأ يتكامل مع النغمات الدافئة لمعدن العلبة، يتكامل مع السوار المصنوع من السويد الفينتاج الأزرق اللون. 

تحتضن الساعة حركة عيار P.900 وهو الأول في قطره وسماكته يجمع آلية قراءة التاريخ واحتياطي طاقة 3 أيام. وهي تقاوم الماء حتى عمق 300م. 

11- ساعة من مجموعة "نوتيليس" Nautilus من "باتيك فيليب" Patek Phillip

تجمع بين الستيل والماس قطع الباغيت. حيث تعمل على تعزيز الشكل المميز للبزل والعلبة المثمنين بصف من 32 ماسة قطع باغيت. وتتكامل الماسات مع الميناء الأخضر الزيتوني المزين بخطوط أفقية متوازية تضفي عليه عمقاً.  تحتضن الساعة حركة ذاتية التعبئة عيار 26-330 SC يمكن رؤيتها من خلال ظهر العلبة الشفاف. وتقاوم الساعة الماء حتى عمق 120 م. 

12- ساعة "ألتيبلانو ألتيمات كونسبت" Altiplano Ultimate Concept من "بياجيه" Piaget هي أرفع ساعة ميكانيكية التعبئة بسماكة 2 ملم. صنعت الساعة من الكوبالت عالي التقنية. تم دمج البزل مع الإطار والتيجان أتت مستطيلة الشكل. تحتضن الساعة حركة عيار 900P-UC مع احتياطي طاقة يصل إلى 45 ساعة. 

تم حفر تاريخ 1874 وهو تاريخ تأسيس دار بياجيه على الصفيحة الأساسية للساعة. وزودت بسوار من جلد التمساح الأخضر.

13- ساعة "إكسكاليبر سينغل فلاينغ توربيون" Excalibur Single Flying Tourbillon من "روجيه دوبوي" Roger Dubuis

هي ساعة بتوربيون محلّق أحاديّ بتصميم جديد يتميّز بخطوط واضحة تبرز على العلبة ونظام الحركة، فيعانق المعصم كتحفة فنية معاصرة.

أما العيار فهو يساهم في توليد مظهر أرفع مع تعزيز الشعور بالشفافيّة والعمق في الوقت نفسه، ولقد أعيد تصنيعه كلّياً بفضل إنجاز هندسي يجعل نجمة روجيه دوبوي تطوف بحريّة فوق الوحدة الأسطوانية.

كما تمّ رسم هوية بصرية قوية مع اعتماد نمط خاص قائم على خطَّين متوازيَين – يظهران بين الأخدود الموجود على التاج والإطار، وعلى أذرع النجمة، وقفص التوربيون، وعلامات الساعات على الواجهة العليا، وعلى العقارب – يبدوان تماماً كما لو سيلتقيان لكن هذا لا يحصل. 

يأتي عيارRD512SQ الجديد لافتاً من ناحية براعته التقنية بتعزيز احتياطي الطاقة بشكل جذريّ ليبلغ 72 ساعة ممّا يتيح إمكانية عدم ارتداء الساعة أثناء عطلات نهاية الأسبوع من دون الاكتراث بإعادة ضبطها نهار الإثنين. 

14- ساعة "أكوارايسر بروفيشونال 300"Professional 300  Aquaracer من "تاغ هوير" Tag Heuer

هي ساعة تناسب الرياضيين. تكمل إرث الدار الذي يعود لأكثر من 40 سنة. هي ساعة جريئة وأنيقة مصممة للمرح والعمل وتحتمل أقسى تحديات الطبيعة. 

    البزل مؤلف من 12 وجها وهي عصرية لكنها تستحضر إرث الدار  تقاوم الماء حتى عمق 300م 
  مؤشرات الوقت مضيئة وزجاج السفير وإبزيم مزدوج للأمان. 

15- ساعة "لي كابينوتييه أرميلاري توربيون بيربتشويل كالندر-بلانتيتاريا" Les Cabinotier Planetaria من "فاشرون كونستانتين" Vacheron Constantin

هي نسخة من قطعة واحدة عالية التقنية، تعقيدات متطورة بأسلوب يحمل توقيعًا جماليًا فريدًا. جهزت هذه الساعة بحركة كاليبر 1991 الجديدة من تصنيع الدار، وتحتفي بالوظيفة الفلكية بامتياز أي التقويم الدائم مع مراحل القمر الدقيقة. مع تاريخ رجوعها الذي يظهر على طول القوس الأيمن على الميناء، بالإضافة إلى مؤشرات الشهر واليوم التراجعية الدائرية التي تصور نصفي الكرة الأرضية مع مؤشرات النهار / الليل، يتم تنظيم هذه الساعة أيضًا بواسطة توربيون مزدوج المحور. هذه الساعة الجديدة، التي تم تقديمها في معرض ساعات وعجائب 2021، هي جزء من موضوع الدار لعام 2021 بعنوان "كلاسيكية بلمسة جريئة" Classic with a Twist، والذي يسلط الضوء على الطاقة الإبداعية لڤاشرون كونستنتان، مسترشداً بهوية تحتفل بالتراث وتجرؤ على تقديم ما هو غير متوقع.

قد يهمك ايضا:

ليلي كولينز نجمة الأناقة في شهر آب

الأميركية ليلي كولينز وجه دعائي جديد لمستحضرات "لونكوم"الفرنسية

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زين معصمك بأبرز إصدارات معرض الساعات والعجائب 2021 زين معصمك بأبرز إصدارات معرض الساعات والعجائب 2021



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab